مارجريت الفلاسي من الكويت: طلبت شركة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية اليوم من شركة البورصة وقف التداول على سهمها، لحين التأكد من معلومات ذكرتها وكالة بلومبرج بخصوص عرض مشروط من شركة صينية لتملك 66.4% من أسهم شركة "كيه الكتريك" المحدودة، التي تمتلك فيها المجموعة حصة أقلية بنسبة 10.4%.

ووفقاً للمعلومات التى أفصحت عنها مجموعة الصناعات المنقولة عن وكالة "رويترز" ،فإن شركة شنغهاي لطاقة الكهربائية الصينية سوف تشتري حصة مؤثرة في شركة K-Electric - المنتجة والموزعة للطاقة في أكبر مدينة في باكستان، والمملوكة لمجموعة أبراج الإماراتية بقيمة 1.77 مليار دولار.

توفر شركة كى إليكتريك خدمات لنحو 2.3 مليون مستخدم في وحول مدينة كراتشي، ولديها أنشطة في مجال محطات توليد الطاقة الحرارية وتوزيع الطاقة.

على صعيد متصل، قالت مجموعة أبراج الاماراتية فى بيان صحافي إنها اتفقت على بيع حصة الأغلبية التي تملكها في كيه-إليكتريك الباكستانية لشنغهاي إليكتريك باور مقابل 1.77 مليار دولار.

أكبر صفقة

ويعد الاتفاق أكبر صفقة في أنشطة الاندماجات والاستحواذات تشهدها باكستان خلال عشر سنوات وتأتي في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام الصين بالاستثمار في باكستان في إطار مبادرة "حزام واحد، طريق واحد".

وكانت شركة أبراج الاماراتية قد استحوذت على الحصة بداية في عام 2009 لكنها قالت في يونيو 2014 إنها فوضت سيتي جروب لتقييم خيارات للاستثمار.