باريس: أعلنت شركة بوربون الفرنسية للخدمات البحرية في الصناعة النفطية الجمعة الافراج عن عنصرين من افراد طاقمها اختطفا اثناء هجوم على احدى سفنها في شباط (فبراير) قبالة سواحل نيجيريا.

وأوضح البيان ان المجموعة الفرنسية "تعلن ان اثنين من طاقم بوربون ليبرتي 251 اختطفا في 23 شباط (فبراير) الماضي قبالة سواحل نيجيريا افرج عنهما وهما في صحة جيدة". وقد تعرضت سفينة بوربون ليبرتي 251 لهجوم في عرض البحر في 23 شباط (فبراير) 2016.

واختطف عضوان من طاقمها يحملان الجنسية النيجيرية والروسية فيما عاد العشرة الاخرون على متن السفينة الى ميناء اون قرب مرفأ هاركور. ولفتت المجموعة الى "ان هذا الخبر اثار ارتياحا كبيرا لدى كافة المتعاونين مع بوربون التي تضم فرحتها الى فرحة العائلات".

لكن المجموعة نبهت في الوقت نفسه "انها لن تعطي اي معلومات اضافية لاسباب تتعلق بالسرية" بدون ان تشير الى دفع فدية محتملة الى الخاطفين. وفي نيسان (أبريل) 2015 تعرضت سفينة اخرى للمجموعة هي "سرفر 1440"، لهجوم قبالة سواحل نيجيريا واختطف ثلاثة من طاقمها ثم افرج عنهم بعد شهر سالمين.

ويعد مرفأ هاركور الواقع في دلتا النيجر بجنوب نيجيريا المركز الرئيسي لانتاج النفط في هذا البلد. ومنذ سنوات عدة يتعرض موظفو القطاع من اجانب ومحليين لاعمال تخريب تنفذها مجموعات مسلحة بشكل متكرر مستهدفة المرافق النفطية.