مسقط: كشف الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، وشركة مينزيس البريطانية، اليوم، عن خطوة كبيرة نحو صياغة إتفاقية عمل مشترك، والتي من شأنها أن تقدم خدمات المناولة الأرضية إلى المطارات كافة في أنحاء السلطنة. 

وتأكيدًا على توجه الطرفين على المضي قدمًا في العمل جنبًا إلى جنب، قامت الشركتان بتوقيع مذكرة تفاهم، يقوم بموجبها الطرفان في الوقت الراهن بالدخول في فترة من العناية بالواجبات المنوطة بهما، إلى جانب التركيز على المتطلبات التنظيمية؛ وذلك بهدف صياغة برنامج عمل مشترك خلال الربع الأخير من عام 2016. 

تأتي هذه الخطوة كأحدث مبادرات الطيران العُماني الرامية إلى إعادة صياغة النشاط التجاري الخاص بخدمات المناولة الأرضية. وعلق بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني حول الإتفاقية، قائلاً: "نحن مسرورون لقيامنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مينزيس، والتي ستشهد إنشاء عمل مشترك بنهاية هذا العام". 

أضاف: "تعد مينزيس شركة ذات مهنية عالية، كما تتمتع بسجل دولي حافل ومشهود له. لذا، فإن شراكتنا معها ستمكننا من الإستفادة من خبرتها العالمية العريقة والتكنولوجيا الحديثة في مجال الطيران، إضافة إلى تحسين عملية التدريب، وتحقيق أعلى المعايير في عمليات التشغيل الموثوق بها والمتعلقة بخدمات المناولة الأرضية". 

تابع في ظل إكتساب سلطنة عُمان إعترافًا متزايدًا بجودة مرافق خدمات الشحن ذات المستوى العالمي، وبحكم موقعها الجغرافي الإستراتيجي، سوف نشهد نموًا في عدد من الأنشطة التجارية العالمية التي ستنقل بضائعها عبر السلطنة. وفي هذا الصدد، سيكون الطيران العُماني على إستعداد تام لتلبية هذا الطلب المتزايد؛ إذ إننا وفقًا لذلك قمنا بتعزيز العمليات التشغيلية المتعلقة بالبضائع. 

وأكد أنه من خلال تعاوننا مع شركة مينزيس، وبالإستناد إلى الخبرات المقدمة من كلا الشركتين، نتطلع إلى أن نقدم إلى زبائننا مستوى أعلى من الجودة والقيمة، وبما يدعم أهدافنا وخططنا المستقبلية القائمة على إحداث التغيير الإيجابي في خدمات المطار؛ إذ إننا نساهم بذلك أيضًا في دعم مكانة السلطنة باعتبارها محورًا رئيسًا للبضائع ذا أهمية عالمية". كما أضاف جريجورويتش. 

من جانبه، قال فورسيث بلاك، رئيس شركة مينزيس: نحن سعداء جدًا لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع الطيران العُماني؛ إذ يوجد تعاون عريق قائم بين المملكة المتحدة والشركاء في سلطنة عُمان، لذا فإننا نأمل في أن نضيف هذا العمل المشترك إلى قائمة أوجة التعاون بين البلدين الصديقين.