GMT 12:48 2017 الإثنين 16 يناير GMT 14:30 2017 الإثنين 16 يناير  :آخر تحديث

"طيران ناس" السعودية تطلب ثمانين طائرة ايرباص

أ. ف. ب.

الرياض: وقعت شركة "طيران ناس" السعودية للرحلات المتدنية الكلفة الاثنين في الرياض اتفاقا لشراء ثمانين طائرة ايرباص "ايه-320 نيو" بقيمة 8,6 مليارات دولار يتضمن ايضا خيار شراء اربعين طائرة اخرى لم يحدد طرازها.

وكانت شركة المملكة القابضة التي يرأسها الامير الوليد بن طلال التي تملك 34 بالمئة من أسهم "طيران ناس" اعلنت الخميس عن الاتفاق لكن بدون تحديد عدد الطائرات التي ستطلبها.

واعلن رئيس مجلس ادارة الشركة عايض الجعيد خلال حفل توقيع العقد ان الطلبية ستتيح لشركته مواجهة الطلب المتزايد في السوق المحلية للطيران.

ووقع بندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة التي تضم "طيران ناس" العقد مع فؤاد عطار مدير الشركة المصنعة الاوروبية في الشرق الاوسط. واكد ان الطلبية ستتيح لطيران ناس ان تلعب دورا اساسيا في سوق النقل الجوي الاقليمي.

وقال مسؤولون في شركة طيران ناس ان تسليم الطائرات الجديدة سيبدأ في 2018 على ان يمتد حتى العام 2026.

وتشغل شركة الطيران التي تأسست قبل عشر سنوات، حصريا طائرات ايرباص ايه320 وتؤجر نحو 30 من هذه الطائرات ويتجاوز عدد ركابها ستة ملايين راكب سنويا، بحسب مدراء الشركة. 

وتركز الشركة عملياتها في شبه الجزيرة العربية والمنطقة المجاورة لها، وقال الجعيد ان "طيران ناس" اختارت ايرباص بين غيرها من الطائرات. 

وقالت شركة ايرباص الاسبوع الماضي انها سلمت عددا قياسيا من الطائرات التجارية وصل الى 688 طائرة في 2016 متجاوزة هدفها الذي تم رفعه في نوفمبر من 650 الى 670 طائرة. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد