GMT 8:22 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 8:25 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث

الاستثمارات السعودي يسعى لخلق 20 ألف وظيفة بحلول 2020

إيلاف- متابعة

الرياض: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن نيته زيادة الأصول إلى 1.5 تريليون ريال، أي 400 مليار دولار في 2020. وأكد صندوق الاستثمارات العامة أنه يستهدف زيادة العائد على حقوق المساهمين ما بين 4 إلى 5% من 3% حالياً.

كما يسعى برنامج صندوق الاستثمارات العامة لخلق 20 ألف وظيفة بحلول 2020.

وكان رئيس صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، قد كشف خلال كلمته في الجلسة الأولى من فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار " أن الصندوق يستهدف عوائد سنوية في نطاق 3 إلى 9% لكل محافظه في المدى الطويل.

وأضاف أن بعض الأصول قد تحقق عوائد سنوية أكثر من 10%، لافتاً إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يقيس أداءه بالمقارنة مع عدد من الصناديق الأخرى.

وفي سياق متصل، قال مدير صندوق الاستثمارات العامة إن الصندوق يدير أصولا بنحو 230 مليار دولار.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة برنامجه للفترة (2018 - 2020)، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الذي يمثل خارطة طريق للأعوام الثلاث المقبلة، لتحقيق 4 أهداف رئيسية هي تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية، وذلك سعياً لتعزيز دور الصندوق كمحرك فاعل لتنويع الاقتصاد في المملكة وتعميق أثر ودور المملكة في المشهد الإقليمي والعالمي.

وخلال العامين الماضيين، عمل مجلس إدارة الصندوق برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على تنفيذ العديد من الأنشطة بغرض تعزيز مكانة صندوق الاستثمارات العامة، انطلاقاً من سعيه ليصبح واحداً من أهم صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً.

وتشتمل هذه الأنشطة على تطوير الخبرات وزيادة عدد العاملين في الصندوق إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ما كان عليه، ليصل إلى حوالي 200 موظف وموظفة، إضافة إلى التطوير الشامل لأنشطة الاستثمار وأطر الحوكمة والجوانب القانونية وإدارات المخاطر والالتزام والتمويل.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد