GMT 18:05 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 18:17 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
على ضوء توسع الحكومة في صادراتها من الحبوب

تحذير من احتمال اختفاء الخبز من مدينة بوتين

سامي عمارة

إيلاف من موسكو: حذر الكرملين من احتمالات اندلاع ازمة نقص الخبز في سان بطرسبورغ ثاني كبريات المدن الروسية وموطن ما يزيد عن 90% من القيادات الروسية.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الكرملين انه طالع مثل هذه الانباء في الصحف الروسية، مشيرًا الى ان مثل هذه المسائل من صميم صلاحيات الحكومة الروسية ونائب رئيسها اركادي دفوركوفيتش.

ونقلت صحيفة "كوميرسانت" عن جيورجي بولتافتشينكو محافظ سان بطرسبورغ تحذيراته من احتمالات اندلاع ازمة نقص الخبز في المدينة على ضوء توسع الحكومة في صادراتها من الحبوب الى البلدان الاجنبية على "نحو مبالغ فيه".

نقص العربات

ومن المعروف ان روسيا التي تعد اكبر مصدر للحبوب في العالم، سبق واعلنت عن ان محصول هذا العام يعتبر الاعلى في تاريخها بمقدار يزيد عن 127 مليون طن ، وان القطاع الزراعي حقق نسبة نمو تزيد عن 4,5 % رغم كل العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا منذ اندلاع الازمة الاوكرانية في عام 2014.

أما عن عجز السلطات المعنية عن امداد سان بطرسبورغ باحتياجاتها من الحبوب فقد عزته مصادر الحكومة الروسية الى نقص العربات المخصصة لنقلها، وهو ما يفرض على وزارة النقل اعباء جديدة قد تُعَجٍل باقالة الوزير ماكسيم سوكولوف الذي سبق وهدده الرئيس بوتين بمثل هذا المصير مع نائب رئيس الحكومة دفوركوفيتش، بسبب تقصيرهما في تامين إعادة عشرات الالوف من السائحين الروسي العالقين في المطارات الاجنبية في مطلع اكتوبر الجاري بسبب اعلان شركة طيران "فيم افيا" عن افلاسها المفاجئ وعدم قدرتها على توفير الطائرات والوقود اللازمين لاعادة المواطنين الروس الى الوطن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد