GMT 19:22 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 19:23 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث

"إعمار العقارية" تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين

وكالة أنباء الإمارات

دبي: وافقت الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية ـ ومقرها دبي ـ في اجتماعها السنوي الـ /19/ اليوم توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة مليار و/74/ مليون درهم / حوالي 292 مليون دولار أميركي/ أي ما نسبته /15/ في المائة من رأس مال الشركة.

كما صادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير المدققين والميزانية العمومية عن السنة المالية /2016/ إضافة إلى تعيين مكتب إرنست أند يونج مدققين ماليين للعام الحالي كما وافقت على برنامج لتحفيز الموظفين.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" خلال الإجتماع: "نحن مستمرون في العمل انطلاقا من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يشجعنا دائما على تخطي حدود المألوف وتوسعة نطاق عملياتنا بما يضمن تحقيق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصالح".

وأضاف أن الشركة "تطمح إلى تعزيز ولاء العملاء والارتقاء بقيمة علامتها التجارية وستعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال التركيز على أن يكون رضاء العملاء محورا رئيسا يوجه أعمالها كافة".

وشدد العبار على أن "إعمار" ستواصل تعزيز أدائها المالي من خلال المحافظة على ميزانية عمومية قوية إضافة إلى استقطاب أفضل الكوادر المهنية بالتزامن مع العمل على بناء جيل جديد من قادة الأعمال .

وأوضح أن خطط الشركة التنموية ستعتمد على التحول الرقمي في إدارة العمليات بأسلوب يحقق التطور المنشود فيها ويضمن قدرتها على مواكبة كل ما قد يحمله المستقبل من متغيرات.

وكانت "إعمار" قد حققت في العام الماضي أرباحا صافية بقيمة خمسة مليارات و/233/ مليون درهم /حوالي 1.4 مليار دولار/ وإيرادات بقيمة /15/ مليارا و/540/ مليون درهم /4.2 مليار دولار/.

وبلغت إيرادات الدخل المستمر من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه خمسة مليارات و/976/ مليون درهم / نحو 1.6 مليار دولار/ أي ما نسبته /38/ في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وحققت عمليات الشركة في الأسواق الدولية إيرادات بلغت مليارين و/665/ مليون درهم /726 مليون دولار/ بنسبة /17/ في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وحققت "إعمار" نموا ملحوظا في المبيعات العقارية في دبي خلال العام الماضي إذ وصلت قيمتها إلى /14.4/ مليار درهم /3.9 مليار دولار/ في حين وصلت قيمة المبيعات في مختلف الأسواق الدولية إلى /3.9/ مليار درهم /1.1 مليار دولار/.

ولدى الشركة حاليا مشاريع قيد التطوير بقيمة حوالي /43/ مليار درهم /11.7 مليار دولار/ ستساهم في تعزيز إيرادات الشركة خلال السنوات المقبلة.

وحققت "إعمار مولز" شركة مراكز التسوق والتجزئة ـ التي تمتلك "إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها أ صافي أرباح بقيمة مليار و/874/ مليون درهم /510 ملايين دولار/ في العام الماضي.

وحققت عمليات "إعمار" في قطاعات الضيافة والترفيه والتأجير التجاري خلال العام الماضي إيرادات بقيمة مليارين و/749/ مليون درهم /748 مليون دولار/ في الوقت الذي سجلت فيه فنادق "مجموعة إعمار للضيافة" معدلات إشغال بنسبة /85/ في المائة في دبي متفوقة بذلك على المعدلات السائدة في القطاع.

وتقوم "إعمار" حاليا بالعمل على تطوير مشروع برج في "خور دبي" الذي سيشكل معلما عمرانيا عالميا بارزا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد