GMT 3:35 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 5:47 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث
بهدف توفير 70% من معداتها وخدماتها من السوق المحلية

أرامكو توقع اتفاقيات مع 10 شركات أميركية أثناء زيارة ترمب

إيلاف- متابعة

الرياض: كشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرغ عن اعتزام أرامكو عملاق صناعة النفط العالمية توقيع اتفاقيات مع ما لا يقل عن 10 شركات أميركية، أثناء زيارة الرئيس دونالد ترمب للمملكة، وذلك من أجل دعم خطط الشركة لتوفير 70% من معداتها وخدماتها من السوق المحلية بحلول 2020.

وأشارت المصادر إلى أن من بين الشركات التى سيتم التوقيع معها في 20 مايو الجاري، جنرال الكتريك وشركة شلمبرجير المحدودة وشركة هاليبرتون وشركة بيكر هيوز وشركة جاكوبس الهندسية وشركة نابورز للصناعات وشركة ويثيرفورد إنترناشونال بلك وشركة ماكديرموت الدولية وشركة روان بلك، وبموجب هذه الاتفاقيات، ستفتح الشركات الأجنبية المزيد من مصانعها في المملكة، وتساعد على تدريب القوى العاملة السعودية.

ووفقًا لمصادر مطلعة، من المتوقع أن يعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن استثمارات بـ40 مليار دولار في مشروعات البنية التحتية بالولايات المتحدة أثناء زيارة الرئيس الأميركي أو ربما بعدها لحين إتمام وضع اللمسات النهائية عليها.

وتقول «بلومبرغ» في تقرير مستقل: إن الحكومة السعودية قد تنفق نحو 40 مليار دولار على مشروعات في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة ترمب للمملكة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد