حصد الفيلم التركي "حلم الفراشة" ثلاث جوائز في مهرجان "Moon Dance" في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد فوزه بعدة جوائز من مهرجانات دولية أخرى.


القاهرة: حصد الفيلم التركي "حلم الفراشة" ثلاث جوائز بمهرجان "Moon Dance" في الولايات المتحدة الأميركية، حيث حاز على الجائزة الأولى عن أفضل فيلم تركي، الثانية عن أفضل موسيقى تصويرية وهي من ألحان التركي "رحمان ألتين" والجائزة الثالثة كانت لأفضل ممثل تركي، وقد حاز عليها "ميرت فرات". وتعد هذه الدورة الخامسة عشرة للمهرجان حسب ما ذكر موقع Milliyet& التركي .

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يدخل فيها فيلم "حلم الفراشة" المنافسة في مهرجانات دولية، فقد فاز من قبل في"مهرجان ميلان" في الدورة السابقة، و مهرجان "World Soundtrack Academye" عن أفضل موسيقي تركي وأيضًا جائزة "سياد التركية" و"جائزة كورال تيفي للموسيقى".

والجدير بالذكر أن "حلم الفراشة " الذي كان من المفترض أن يدخل سباق الأوسكار السنة الماضية، هو من بطولة الممثل التركي "كيفانج تاتيلتوغ" الشهير بـ"مهند"، "ميرت فرات" الشهير بـ"إيمره" عن دوره في مسلسل "الإنتقام" والممثلة "فرح زينب عبد الله"، والممثل "يلماز أردوغان الذي أخرج الفيلم".