أقيم مساء أمس العرض الأول لفيلم "الليلة الكبيرة" الذي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي&الذي يشارك الفيلم في مسابقته الرسمية، فيما اعتذرت الفنانتان زينة ووفاء عامر عن استكمال الندوة&وقررتا العودة&لرعاية&أبنائهما.


&& القاهرة: أقيم مساء أمس العرض الأول للفيلم السينمائي المصري "الليلة الكبيرة" الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين ويشارك في المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي، حيث حرص غالبية أبطال الفيلم على الحضور منهم سميحة أيوب، صفية العمري، أحمد رزق، صبري فواز، زينة، وفاء عامر، ياسمين رحمي، محمد لطفي، فيما غابت سمية الخشاب وأيتن عامر عن الحضور.

وقبل بداية الفيلم صعد فريق عمله من المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف والمنتج أحمد السبكي لتقديم الفيلم للجمهور وكذلك صعد أبطاله، فيما جاء التصفيق الحاد من الجمهور للفنانة القديرة سميحة أيوب،&بينما لم تصعد زينة على المسرح قبل بداية العرض لتأخرها في الحضور وهو نفس موقف الفنانة وفاء عامر التي وصلت متأخرة أيضا، بينما استهلت الإعلامية جاسمين طه زكي تقديم الفيلم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الإرهاب في فرنسا ولبنان.

وتدور أحداث الفيلم حول "الليلة الكبيرة" لأحد الموالد الشعبية ونشاهد من خلال الأًحداث مجموعة كبيرة من الشخصيات وما يحدث لها من تناقضات وأحداث، فيما جاءت بعضها غير مكتمل الملامح بسبب ضيق الوقت وتعدد القصص التي يتم تقديمها.

هذا وخلال ندوة الفيلم، اعتذرت الفنانتان وفاء عامر وزينة عن استكمالها لتعودا لرعاية أبنائهما، فيما لم تحضرها الفنانة سميحة أيوب. علماً أن&المخرج سامح عبد العزيز قد تحدث عن الموالد التي قام بزياراتها ليكون الفيلم واقعياً، ووجه الشكر إلى الفنانين الذين شاركوه خروج الفيلم للنور.

تصوير فوتوغرافي:&شريف عبد ربه