أعلنت لجنة مهرجانات البترون عن برنامج مهرجانها&الحافل لصيف 2015، علماً أن الإفتتاح سيكون في الأول من آب مع الفنان العالمي "شارل أزنافور".


الحضور الرسمي والإعلامي في المؤتمر

&& بيروت: عقدت لجنة مهرجانات البترون الدولية& ظهر أمس مؤتمراً صحافياً أطلقت فيه برنامجها لصيف 2015 وذلك في مبنى وزارة السياحة في بيروت، بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام&لور سليمان صعب، رئيس بلدية البترون&مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض، أعضاء لجنة المهرجان وأهل الصحافة والاعلام.

"السردوك":
كانت البداية مع كلمة "السردوك" التي أثنت على تميّز مهرجانات البترون& بعروضه المختلفة التي تتوجه لكل فئات المجتمع المحلي والأجنبي. حيث قالت: "دأبت لجنة مهرجانات البترون، بدعم من بلدية البترون، على إقامة نشاطات فنية وثقافية قبل وخلال المهرجانات من أجل تنشيط السياحة في البترون والمناطق المحيطة بها، وهذه النشاطات تدخل ضمن استراتيجية الوزارة".

"الحرك":
ثم تحدث&الحرك منوهاً بالمحبة الكبيرة التي يكنها وزير السياحة لمدينة البترون منذ توليه المهام الوزارية. وأثنى على الدعم الذي يقدمه للمهرجان سنوياً.& وشكر أهل الصحافة والإعلام&وحيا&جهودهم لتغطية مهرجانات البترون. كما وتوجه بالشكر لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام&لور سليمان صعب التي تواكب هذه المهرجانات، وحيا شاكراً وزير الخارجية جبران باسيل على تمويله ودعمه الكبير لإنجاح المهرجان. كما هنأ "الحرك" رئيس اللجنة وأعضائها على شجاعتهم وحجم محبتهم وثقتهم بمدينتهم، خاصةً وأن برنامج هذا العام كان يحتاج الى جرأة. ونوّه أنه بالرغم من أن البترون هي المدينة الأصغر في المهرجانات الدولية، الاَّ أنها على مستوى المهرجانات التي تحصل في لبنان، خاصةً وأنها تسعى لإبراز البترون سياحياً.

"فرعون":
بدوره ألقى الوزير "فرعون" كلمة شكر فيها الإعلام الذي يواكب النشاطات الإستثنائية التي يقوم بها المجتمع المدني إما على صعيد الجمعيات وإما على صعيد البلديات. وأكد أن الإتفاق السياسي على الأمن سيظل محصناً في لبنان، لافتاً لأن&النجاح كان مهماً في مرحلة الأعياد، وقال:&"لقد شهدنا نمواً للحركة السياحية أكثر من 25 في المئة عن السنة الماضية. وهذا الأمر يضعنا في مرحلة تفاؤل كبير أنه وبالرغم من كل ما يحدث من مخاطر، فهذا الصيف ومهرجاناته ستكون مميّزة خصوصاً من قبل اللبنانيين في الخارج والسيّاح للعودة الى لبنان". وأضاف: "حظنا كبير اليوم أن نطلق برنامج مهرجانات البترون المتنوع. فهو مهرجان تصاعدي لمدينة تصاعدية، والبرنامج بمستوى دولي..." وهنأ البترون ولجنة مهرجاناتها سلفاً على برنامجها ذات المستوى العالي موجهاً دعوة لجميع اللبنانيين للمشاركة في احتفالات مهرجانات البترون مؤكداً انه شارك العام الماضي "وكانت الأجواء استثنائية بين روحية المدينة وروحية المهرجان الدولي وهذا ما يعطي نكهة خاصة للبترون".

"فيّاض":
اما رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض فتحدث في كلمته عن برنامج المهرجان ، شاكراً الوزيرين فرعون وباسيل لدعمهما الدائم للمهرجان، وقدم اعتذاراً من وزير الخارجية جبران باسيل لعدم تمكنه من الحضور بسبب تواجده خارج لبنان. وكان لفتة وفاء مميزة منه اذ شكر الرئيس السابق للجنة السيد فارس الجمال لتوليه الرئاسة على مدى&7 سنوات أعطى فيها&من قلبه ووقته.&

"برنامج المهرجان":
هذا وأعلن فياض&برنامج المهرجان لصيف&2015 الذي سيمتد طيلة شهر آب: فالإفتتاح سيكون في الأول من آب بحفل للفنان العالمي شارل أزنافور، وسيكون&بالشراكة مع شركة Synopsis events. وفي 8 آب سيكون هناك حفل للمؤلف والعازف ذو الأصل الأردني زاد والأوركتسرا الخاصة به. أما تاريخ 15 آب فسيكون مغايراً في أسواق البترون القديمة من خلال مهرجان Beer, Wine, and Seafood، حيث سيشارك فيه كل مصنعي البيرة والنبيذ في البترون. وليلة 22 آب ستكون حفلة موسيقية بعنوان Music Hall بالعربي بالتعاون مع ميشال ألفترياديس، وسيحيي هذه الليلة كل من الأخوين شحادة، طوني حنا، جورج الصافي، بلال، فاديا نجم، رواد، وغيرهم. أما ختام المهرجان فسيكون في 29 آب بحفلة لـDJ Rodge .

"خليل":
واختتم المؤتمر مع&كلمة ممثل شركة "Synopsis Events" جاد خليل الذي تحدث عن حفلة&شارل أزنافور مفصحاً أنه قد خصّ البترون بإطلاق ألبومه الجديد من على خشبة مسرح مهرجاناتها الدولية.

&