أطلق الموسيقار العراقي نصير شمة، عصر أمس الماراثون الرياضي وسط بغداد لدعم العائلات النازحة جرّاء المعارك الدائرة في العراق.


&

&

&& بغداد: أطلق عازف العود العراقي نصير شمة إشارة البدء بالماراثون الرياضي الذي انطلق من بداية شارع أبو نؤاس من جهة جسر الجمهورية ولمسافة 5 كم بإتجاه الجسر المعلق حيث حُدِّدَت نقطة النهاية، وذلك بمشاركة المئات من العراقيين من مختلف الأعمار، بحيث يمثل هذا الحدث الرياضي أولى فعاليات الحملة لدعم النازحين وعودتهم إلى ديارهم التي تحمل عنوان "أهلنا" وتستمر لمدة 8 أيام ضمن فعاليات البرنامج، فيما سيستمر القيمون عليها بالعمل على تحقيق أهدافها.

وشرح أن إقامة الماراثون هي تعبير عن العشق لبغداد ولأهلها النازحين. واصفاً الحدث بأنه يحمل التقدير لكل الشعب العراقي على تنوعه بحيث أن الهوية والطائفة والمذهب والإنتماءات كلها اجتمعت بروحٍ رياضية، والجميع جاء بسبب تأييده لحملة دعم النازحين. وأضاف: بدأنا اليوم نتشارك بحب كبير لبلدنا، بانتظار ليلة الحب الكبيرة التي ستقام في الثامن من هذا الشهر والتي ستبرز بها محبة العراقيين لبعضهم بعضاً، حيث ستنطلق التبرعات ولن تتوقف إلا بعودة النازحين. فالغرض من إقامة هذا النشاط الرياضي هو دعم عودتهم إلى المحافظات التي شهدت حروباً ومعارك وهجمات شرسة من قبل تنظيم داعش .

وأكد أن الحملة&التي انطلقت هي واحدة من جملة مشاريع سيقومون بها باعتبار أن كل ما سيقدمونه&لهم&سيبقى قليلاً&بعد كل ما تعرضوا له من مآسي وآلام.&وقال: سنواصل الحملة على التلفزيونات من خلال شبكة الإعلام العراقي مع كل الراعين والشركاء الذين سنعلن أسماءهم في المؤتمر الصحفي الذي سنعقده صباح الأحد في فندق بابل.&

وخاطب العراقيين: "كل العراقيين سيشاركون في هذه الحملة، فكل الجهات التي طرقنا أبوابها في داخل العراق وخارجه قد لبّوا الدعوة بسرعة تفوق الوصف. وهذا ما دفعني بقوة الى تسخير كل وقتي منذ شهرٍ ونصف لنستمر بهذا العمل. فأنا أتلقى يومياً مئات المكالمات المشجعة من مختلف دول العالم. ومن الجميل أن يجتمع العراقيون ويتوحدوا بوجدانهم في هذه المرحلة الصعبة.&ولقد ذهبت إلى أكثر من دولة واجتمعت مع رجال أعمال ومجالس أعمال، والحمد لله كانت النتائج ممتازة".

ولفت لأن الفنان الشاب سيمور جلال سيحيي حفلاً في حديقة الزوراء. أما حفلته فستكون في المسرح الوطني يوم الإثنين في 4 من الشهر الجاري برفقة الأوركسترا العراقية التي ستُقدم هوية العراق الموسيقية، بينما سيعود ريع التذاكر بالكامل للنازحين&علماً أنه سيفتتح باب التبرعات.

وختم "شمة": أتمنى حضور نجوم الفن والرياضة العراقيين وأن يلبي الجميع الدعوة ليكونوا معنا منذ الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة في الليل.
&