GMT 11:34 2015 الخميس 14 مايو GMT 11:47 2015 الخميس 14 مايو  :آخر تحديث

رابعة تكرّم وردة في ذكراها الثالثة

سعيد حريري

على الرغم من أنّ ساعتيْن ليستا كافيتيْن لتكريم الراحلة الكبيرة وردة الجزائريّة إلاّ أنّ برنامج "بعدنا مع رابعة" إختصر حكاية وردة مع الزمان في حلقة مميّزة تكريماً لها في ذكراها الثالثة.


سعيد حريري من بيروت: ما بين توثيق الأغاني، والأخبار، والمعلومات عن حياتها، وفنّها إتّجهت الإعلاميّة رابعة الزيّات إلى إستضافة أشخاصاً عاصروها، وعايشوها، لتتعرّف عن وردة الفنّانة، والإنسانة، وكذلك الأمّ الحنون من خلال إستضافة إبنها رياض القصري، الذي كان أقرب الناس إلى قلبها، ومن خلال السيّدة بولا جهشان زوجته.

كما تستضيف الزيّات صديقيْ وردة اللذيْن حضرا من مصر للمشاركة في الحلقة، إضافةً إلى الممثّلة لبلبة، والمنتج محسن جابر، وسيتحدّث الجميع عن حياة وردة الفنيّة، والشخصيّة.

وللإحتفاء بأغاني الراحلة الكبيرة، تستضيف الحلقة الفنّانات رجاء قصباني من المغرب، وكنزة مرسلي من الجزائر، وصابرين من مصر اللواتي يغنّين وردة على طريقتهنّ الخاصّة.

فما هي الذكريات التي تجمع وردة بلبلبة من خلال فيلم "حكايتي مع الزمان"؟ وما الذي سيكشفه المنتج محسن جابر عن وردة بعد أن عرفها منذ العام 1948، وواكبها فنيّاً حتّى آخر يوم من حياتها، وهو الذي شهد على تسجيل أهمّ أغانيها، وعلى إحياء أهمّ حفلاتها.

ويستذكر ضيف الحلقة الإعلاميّ جمال فيّاض أغاني وردة الوطنيّة، والأغنية التي قدّمتها إلى لبنان، والتي حملت عنوان "لبنان يا جريح"، ويروي تعلّقها بجذورها اللبنانيّة، والحبّ التي كانت تكنّه إلى لبنان.

وتتضمّن الحلقة تقارير عديدة لأشخاص عملوا مع الراحلة وردة، كالشاعر منير بو عسّاف الذي كتب لها أغنيتها "أيّام"، إضافة إلى شهادة أخرى من إحدى قريباتها في لبنان.

‫تُعرض حلقة "بعدنا مع رابعة" الليلة بعد نشرة الأخبار المسائيّة على شاشة تلفزيون الجديد اللبنانيّ.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه