تنشر "إيلاف" تباعاً قبيل موسم شهر رمضان المبارك تفاصيل أكثر من 35 عمل درامي لكبار النجوم سيشاهدهم الجمهور على الشاشة عبر المحطات التليفزيونية العربية المختلفة.


&& القاهرة: تنشر "إيلاف" تفاصيل أبرز أعمال الدراما الرمضانية التي سيتابعها الجمهور عبر العشرات من المحطات المصرية والعربية، وسط إنتاجٍ درامي ضخم تجاوز المليار جنيه، بحيث تتميّز&معظم&الأعمال&لهذا الموسم&بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والإنتاج المُكلِف والإنفاق الدعائي الضخم.

العهد "الكلام المباح":
مجموعة من الكفور تعيش في عصور ما قبل التاريخ يحدث بينها صراعات مختلفة. وما بين الخير والشر يدخل كل شخص في صراع مختلف، البعض من أجل السلطة والبعض الآخر من أجل المال، بينما يُزَج الآخرين في صراعات لا علاقة لهم بها، فيما ينكشف العهد تدريجياً في كل حلقة. ويعتبر المسلسل من أكبر الأعمال الدرامية إنتاجياً ليس فقط للديكورات التي تم بنائها خصيصا للعمل بكلفة عالية، بل أيضا لاشتراك مجموعة كبيرة من النجوم فيه، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، كنده علوش، هنا شيحه، أروى جودة، صبا مبارك، أيتن عامر، آسر ياسين وصبري فواز. وهو العمل الذي كتبه السيناريست محمد أمين راضي ويخرجه خالد مرعي وسيُعرض في مصر حصرياً على قناة النهار بينما سيُعرض في الخليج عبر قناة MBC1.
"مريم":
فتاة خرساء تتعرض لصدمة تجعلها تفقد القدرة على الحديث بينما شقيقتها ملك سيدة أعمال لها استثمارات عدة، يدخل رجل الأعمال نديم حياة الشقيقتين بطرق مختلفة وتنشأ بينه وبينهما قصة حب رغم أنه رجل متزوج من سيدة تشعر بالغيرة عليه عندما تعرف علاقاته النسائية المتعددة.
مريم هو العمل الدرامي الرئيسي الذي تخوض به الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي السباق الرمضاني بعد عرض مسلسلها المؤجل مولد وصاحبه غايب في نفس الموسم، وكتبه السيناريست أيمن سلامة، بينما يشاركها في بطولته خالد النبوي، عمر السعيد، ريهام عبد الغفور وحسن حسني، ويخرجه محمد علي، وسيعرض على قناتي النهار وlbc.
"الكابوس":
سيدة من طبقة متوسطة تمتلك مقلب للقمامة وأم تحاول الحفاظ على ابنها في ظل متغيرات كثيرة تحيط بها، فتدخل بصراعات عدة وتتعقد علاقاتها بمن حولها وتشعر أنها تعيش في كابوس، فيما تظهر بطلته مرتدية الحجاب في حياتها الشخصية. والكابوس هو المسلسل الجديد الذي تخوض من خلاله الفنانة غادة عبد الرازق السباق الرمضاني ويشاركها في بطولته كلاً من أيتن عامر، رحاب الجمل، ثراء جبيل، عمرو عابد، وعدد كبير من الفنانين الشباب ويتولى إخراجه إسلام خيري وسيُعرض على قناتي CBC وأبو ظبي.
"يا أنا يا أنتي":
صراع نسائي وغيرة نسائية تسبب العديد من المواقف ما بين الكوميديا والأزمات تلك هي تفاصيل مسلسل "يا أنا يا أنتي" الذي تتقاسم بطولته فيفي عبده مع سمية الخشاب وهو العمل الذي يعيدهما للتعاون معاً بعد توقف 3 سنوات تقريباً، وسيُعرَض عبر قناتي cbc والنهار.
"ألف ليلة وليلة":
من أضخم الأعمال الإنتاجية التي تدخل السباق الرمضاني، حيث تدور الأحداث في أجواءٍ أسطورية. وتروي شهرزاد في كل ليلة قصتين للأمير شهريار حتى لا يقوم بقتلها. وكل قصة لها ابطالها وتفاصيلها المختلفة، بينما استخدم فريق العمل تقنيات متطورة في تنفيذ الأجواء الأسطورية التي تحيط بقصتي المسلسل التي تبلغ مدة كل منهما 15 حلقة. وهو من تأليف محمد ناير وبطولة شريف منير، آسر ياسين، أمير كرارة، نيكول سابا ويخرجه رؤوف عبد العزيز وهو العمل الذي سيُعرَض حصرياً عبر قنوات mbc.
"لهفة":
أول بطولة تليفزيونية للفنانة الشابة دنيا سمير غانم وتدور أحداثه حول فتاة شابة تدعى لهفة يعمل والدها في السيرك وخالها "ريجسير"، وتسعى لاكتشاف موهبتها في الغناء والتمثيل عبر خالها ووالدها لكن فشلها يجعلها تسلك كل الطرق لإثبات موهبتها، حيث ستتعرض للعديد من المواقف الكوميدية. والمسلسل كتابة ورشة عمل أشرف عليها حمدي يوسف ويخرجه معتز التوني، فيما شارك ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب منهم علي ربيع بالإضافة إلى الفنان القدير سمير غانم الذي يجسد شخصية والد "لهفة".
"أرض النعام":
مجموعة شخصيات تتأثر من ثورة 25 يناير(كانون الثاني) ولا يجمعهم سوى الضرر الذي تعرضوا له، حيث يرصد المسلسل قصص لأسر مختلفة كل منها لها طبيعة خاصة وظروف تختلف عن غيرها. وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن بطولة رانيا يوسف، زينة، أحمد زاهر وتخرجه غادة سليم وهو العمل الذي سيُعرَض حصرياً في مصر عبر قناة TeN.
"وش تاني":
يعود من خلاله الفنان كريم عبد العزيز للدراما التليفزيونية بعد غياب عامين في تجربة البطولة الثانية بالتليفزيون، ويشاركه في بطولته حسين فهمي، منة فضالي، وسوزان نجم الدين، فيما يخرجه وائل عبد الله. وتدور أحداثه حول عالم رجال الأعمال والصراعات التي تحدث بينهم، ويتخلله قصة حب رومانسية تجمع بين "عبد العزيز" و"فضالي" التي تجسد شخصية زوجة حسين فهمي.
"حواري بوخارست":
سيد بوخارست شاب مصري من الرياضين الناجحين ويحصل على ميداليات دولية، ويعيش في منطقة السيدة زينب حيث يشتهر بعلاقاته الجيدة مع أهالي منطقته، لكنه يتعرض لمواقف عديدة صعبة في حياته ويعاني من تجاهل الدولة له رغم نجاحه في رفع علم مصر بالمحافل الدولية. وكتب المسلسل هشام هلال ويقوم ببطولته أمير كرارة، مي سليم، دينا، سارة سلامة وتظهر علا غانم كضيفة شرف بالأحداث، فيما يخرج العمل محمد بكير وسيُعرَض على قناتي النهار وروتانا مصرية.
"لعبة إبليس":
يواصل الفنان يوسف الشريف اللعب على الغموض والتشويق في مسلسله الجديد ويظهر في شخصية ساحر، بينما يعتبر هذا&المسلسل العمل الأول الذي تكتبت قصته زوجته إنجي علاء، فيما كتب السيناريو والحوار عمرو سمير عاطف ويشارك في بطولته شيرين عادل وإيناس كامل ويخرجه شريف إسماعيل، علماً أنه سيُعرض حصرياً على قناة الحياة.
"بعد البداية ":
البطولة التليفزيونية الأولى للفنان طارق لطفي ويشاركه فيها الفنان خالد سليم وتدور الأحداث حول شخصية عمر الصحافي الذي يحقق نجاحات كبيرة في فترة زمنية قصيرة ويصل لمنصب رئيس التحرير لكنه يواجه مشكلات عدة وتحاك حوله مؤامرات مختلفة. وكتب المسلسل عمرو سمير عاطف ويشارك فيه كلاً من روجينا، ودره، ويخرجه أحمد خالد موسى. ومن الأعمال التي ستُعرَض عبر أكثر من شاشة منها روتانا مصرية، النهار، ودريم.
"بين السرايات":
تفاصيل الحياة داخل منطقة "بين السرايات" الملاصقة لجامعة القاهرة حيث المنطقة الشعبية التي تشتهر بالعمل في الأوراق والمذكرات الجامعية. وتدور أحداث هذا&المسلسل التليفزيوني الجديد&فيها.&كتبه أحمد عبد الله ويخرجه سامح عبد العزيز. ويشهد هذا المسلسل عودة الفنانة سيمون بعد غيابٍ طويل، فيما يشترك ببطولته مجموعة من الفنانين منهم باسم سمرة، أيتن عامر، وعمرو عابد، علماً أنه سيُعرض عبر عدة محطات منها الحياة ونايل دراما.
&