قامت عدد من القنوات الفضائية بوضع إعلانات إجبارية لمشاهديها عبر "YouTube" الذين يقومون بمتابعة المسلسلات الرمضانية من خلال الحساب الرسمي للمحطات على موقع الفيديوهات الشهير.


القاهرة: قامت الفضائيات المصرية المختلفة بوضع فواصل إعلانية للمسلسلات عبر "YouTube" لأول مرة مع بداية رمضان الجاري، وذلك بسبب ارتفاع كلفة مبالغ شراء الأعمال الدرامية ووجود عدد كبير من الإعلانات. حيث&تُلزِم عدة قنوات تليفزيونية المشاهيدن بمتابعة 5 ثواني من الإعلانات 3 مرات على الأقل داخل الأعمال الدرامية الرمضانية التي&أتاحتها المحطات إلكترونياً عبر قنواتها الرسمية على "الموقع"، علماً بأنها المرة الأولى التي تكون فيها الإعلانات داخل المسلسلات وليس في بدايتها فقط.

واللافت هو ازدياد&الإعلانات في الأعمال الحصرية عبر قناة "الحياة" ومن بينها مسلسل "لعبة إبليس" الذي تصل فواصله الإعلانية إلى 7 إعلانات في الحلقة التي لا تتجاوز مدتها 35 دقيقة&الأمر الذي يتكرر على عدة أعمال أخرى، بينما جاءت الإعلانات أقل في الأعمال التي تعرضها قنوات CBC عبر قناتها الرسمية على "الموقع".

هذا وتحرص قناة "الحياة" على وضع الحلقات بشكلٍ سريع عبر "يوتيوب"، وهو نفس النهج الذي بدأته قناة TeN بينما تتأخر قناة CBC قليلاً بعد انتهاء عرض الأعمال علماً بأن مسلسلات "حارة اليهود"، "تحت السيطرة"، و"حق ميت" من أوائل الأعمال التي تُطرَح عبر "YouTube" بعد عرضها تليفزيونياً.

&