GMT 8:53 2015 الإثنين 10 أغسطس GMT 16:02 2015 الإثنين 10 أغسطس  :آخر تحديث
قدّم تحيةً خاصة للمؤلف الموسيقي الياس الرحباني

زاد ديراني يضفي سحر الموسيقى على مهرجانات البترون

شيماء صافي

أضفى عازف البيانو اللبناني العالمي زاد ديراني  سحر الموسيقى على مهرجانات البترون الدولية بحيث تميّز حفله في الليلة الثانية من فعاليات المهرجانات بأجواءٍ موسيقية راقية قدمها مع فرقة الأوكسترا الخاصة به في حفله الأول في لبنان من على مسرح البترون.


   بيروت: أضفى عازف البيانو اللبناني العالمي زاد ديراني  سحر الموسيقى على مهرجانات البترون الدولية بحيث تميّز حفله في الليلة الثانية من فعاليات المهرجانات بأجواءٍ موسيقية راقية قدمها مع فرقة الأوكسترا الخاصة به في حفله الأول في لبنان من على مسرح البترون، وعزف  أمام الحضور الذي تخطى عدده الألفي شخص أروع المقطوعات الموسيقية الخاصة به والمعروفة عالمياً. كما عزف لأول مرة بعض مقطوعات ألبومه الجديد ‏Mediteranni‏ وسط تفاعل الجمهور الذي طالبه بعزف المزيد وسط تصفيقٍ حاد، علماً أنه كان يخاطب الجمهور بين المقطوعة والأخرى ليشرح تفاصيلها قبل أن يقدمها عزفاً.  

هذا وعبر"ديراني" عن سعادته الكبيرة بإحيائه حفله اللبناني الأول على مسرح مهرجانات البترون الدولية قائلاً: "أنا سعيد جداً أنني واخيراً أتيت الى هنا، فالمكان رائع جداً. وأكد محبته الكبيرة للبنان واللبنانيين ووصفهم بأنهم شعب مناضل ومكافح ومحب للحياة وللفرح ويتخطى دائماً كل الصعاب والأزمات، ويسير نحو الأمام مهما كانت المشاكل قوية". وأضاف: "أطلب من الله أن يحمي بلدكم الرائع!" وشكر لجنة مهرجانات البترون الدولية مثنياً على جهودهم لافتاً لأنهم يفعلون كل ما بوسعهم لإنجاح مهرجانهم ولجعل مدينتهم أكثر جمالاً وازدهاراً وروعةً.‏ 

هذا ووجه "ديراني" تحيةً كبيرة  للمؤلف الموسيقي الياس الرحباني ونجله جاد اللذين كانا موجودين في الحفل. وصرّح بأنه يعتبر "الياس الرحباني" ملهماً بالنسبة له، ويعشق أعماله وموسيقاه، وحيّاه بشكلٍ خاص فقدم له عزفاً أغنية "كل شي عم يخلص" التي شاركته بغنائها ميا حداد.

يُذكر أن "ديراني" عاد إلى المسرح مرتين ليعزف مقطوعته الأشهر "زينة" نزولاً عند رغبة الجمهور، كما أنه التقى محبيه بعد انتهاء الحفل والتقط معهم الصور ووقع لهم على ألبومه .


 


في ترفيه