تصدّرت الممثلة الشابة "جنيفر لورنس"&بطلة سلسلة أفلام "العاب الجوع"&القائمة السنوية التي تصدر عن مجلة فوربز للنجمات الأعلى دخلاً هذا العام محققة ما مجموعه 52 مليون دولار، بينما تراجعت "ساندرا بولوك" إلى المرتبة الخامسة عشرة هذا العام، وشهدت القائمة للمرة الأولى دخول اسم من خارج أميركا حيث إحتلت الممثلة الصينية ذات الشهرة العالمية "بينغ بينغ فان" المرتبة الرابعة.


بيروت: نشرت مجلة فوربز تقريرها السنوي الذي ترصد فيه قائمة من 18 اسماً لنجمات هن الأعلى مدخولاً للعام 2015. حيث تم حساب دخلهن التراكمي&للفترة من يونيو 2014 ولغاية يونيو 2015 قبل خصم نسبة إدارة الأعمال والضرائب. وتفيد المجلة أن الأرقام المذكورة في التقرير مبنية على معلومات من شباك التذاكر، وقاعدة بيانات الأفلام، مقابلات مع مدراء أعمال، ومحامين وغيرها.

1-&جنيفر لورنس (52 مليون دولار)
تصدرت الممثلة جنيفر لورنس القائمة بعد أن جمعت 52 مليون دولار متفوقة على الجميع ويرجع مدخولها العالي إلى النجاح الساحق الذي حققه فيلمها "ألعاب الجوع" بأجزائه الثلاثة، حيث كرسها دور "كايتنس إيفردين" في الثلاثية الشهيرة كبطلة لأفلام الحركة النسائية، وساعدها النجاح الساحق للجزء الأول على التفاوض للحصول على نسبة جيدة من أرباح الأجزاء الأخيرة من الفيلم في شباك التذاكر. بالإضافة لذلك فهي تعود للتعاون من جديد مع شريكها في فيلم "Playbook" برادلي كوبر لتقديم الدراما الكوميدية "جوي"، كما يضاف إلى رصيدها عقد إعلاني مع شركة ديور.

2-&سكارليت جوهانسون (35.5 مليون دولار)
تتسلق النجمة الحسناء سكارليت جوهانسون القائمة لتحتل المرتبة الثانية كأعلى الممثلات مدخولاً في العام 2015 من خلال أفلام الحركة المبنية على قصص رسوم متحركة من نوعية Avengers: Age of Ultron ودور البطولة الحركي الأول لها في فيلم لوسي، الذي حقق 49 مليون دولار في شباك التذاكر، فأثبتت من خلاله&أنها نجمة شباك، حيث تتقاضى عن أدوار البطولة المطلقة 10 ملايين دولار في الفيلم الواحد، بينما تشير التقارير إلى أن أجرها في فيلم الإثارة المقبل Ghost in the Shell سيبلغ 17.5 مليون دولار. تضاف إلى أجرها عن&أفلامها عقود إعلانية مع دولتشي آند غابانا وصودا ستريم.


3-&مليسا مكارثي (23 مليون دولار)
أثبتت بطلة فيلم Bridesmaids مليسا مكارثي قدرتها على تحمل البطولة المطلقة عام 2015 في فيلم Spy ، وفي 2014 بفيلم Tammy حيث حصدا مجتمعين 335 مليون دولار حول العالم مما أهلها لقبض الصك السنوي الأكبر هذا العام. وبعد هذا النجاح قررت مكارثي دخول عالم الأزياء وإصدار خط ملابس باسمها، يناسب جميع المقاسات، محاولة بناء الثقة في النساء البدينات اللواتي لا يخضعن لمقاييس دور الأزياء العالمية التي تشعرهن بانعدام الثقة وتحطم معنوياتهن.

4-&بينغ بينغ فان (21 مليون دولار)
بينغ بينغ فان هي النجمة العالمية الوحيدة التي لا تحمل الجنسية الأميركية وتمكنت من إحتلال المرتبة الرابعة في القائمة من خلال دورها في فيلم The White-Haired Witch of Lunar Kingdom وعقودها الإعلانية مع شركات شوبارد ولوريال. وهي معروفة لرواد السينما في أميركا بدورها في فيلم X-Men: Days of Future Past.

5-&جنيفر آنيستون (16.5 مليون دولار)
جنيفر آنيستون من القلائل اللواتي يتكرر اسمهن في هذه القائمة رغم أن عدد أفلامها أقل لكنها تحافظ على مدخولها العالي من العقود الإعلانية لشركات Aveeno و SmartWater و Living Proof ، كما حقق فيلماها Cake و Horrible Bosses 2 ما مجموعه 108.6 ملايين دولار في شباك التذاكر.

6-&جوليا روبرتس (16 مليون دولار)
تعود جوليا روبرتس إلى القائمة لتحتل المرتبة السادسة بفضل عقودها الإعلانية في مجالي الجمال والأزياء، فهي الوجه الإعلاني لشركات Lancome لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، و Givenchy و Calzedonia.
إبتعادها عن التمثيل وإنشالغها بعائلتها، خفضا أسهمها في شباك التذاكر، حيث تعمل روبرتس الآن بانتقائية وتختار الأفلام التي تود العمل عليها دون حسابات تجارية، مثل فيلم The Secret in Their Eyes وهو إعادة صناعة لفيلم أرجنتيني فاز بالأوسكار عام 2009 وتشاركها البطولة فيه نيكول كيدمان.

7-&أنجلينا جولي (15 مليون دولار)
تعد الممثلة وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة "أنجلينا جولي"من الأسماء المتكررة سنوياً في هذه القائمة ، رغم أنها تقضي وقتها مؤخراً خلف الكاميرا أكثر منه أمامها، حيث كانت منشغلة بكتابة وإخراج وبطولة فيلم By The Sea مع زوجها براد بيت.

8-&ريس ويذرسبون (15 مليون دولار)
محبطة من قلة الأدوار المناسبة للنساء في هوليووود وبعد إخفاقها في فيلم Hot Pursuit قامت الممثلة ريس ويذرسبون بإنشاء شركة إنتاج مع المنتجة برونا بابادينا لشراء حقوق روايات تتضمن أدواراً نسائية قوية، أولها كان فيلم Gone Girl عام 2013 الذي انتجتاه سوياً، وحقق 368 مليون دولار حول العالم، بالإضافة لفيلم Wild الذي حاز على ترشيحين للأوسكار وحقق 52 مليون دولار حول العالم، هذه الخطوة أهلتها للعودة إلى القائمة بعد خروجها منها في العام 2011.
&

9-&آن هاثاواي (12 مليون دولار)
بعد إدائها شخصية "جويل" في فيلم الكارتون " Rio 2"، تستعد آن هاثاواي لبطولة فيلم Alice Through the Looking Glass وهو استكمال لفيلم Alice in Wonderland& ومن المقرر عرضه عام 2016.
&

10-&كريستن ستيوارت (12 مليون دولار)
بعد النجاح الكبير لسلسلة أفلام Twilight تحاول كريستن ستيوارت إثبات وجودها كممثلة وبأن نجاحها لم يكن وليد الحظ أو الصدفة وبأنها أكثر من مجرد وجه جميل، حيث شاركت في أفلام The Clouds of Sils Maria وفيلم Still Alice الذي شاركتها البطولة فيه جوليان مور، وبعد American Ultra من المقرر أن تشارك في Billy Lynn's Long Halftime Walk مع فان ديزل.

11-&كاميرون دياز (11 مليون دولار)
ربما فشل فيلمها Sex Tape إلا أن كاميرون دياز لا تزال تشغل موقعها ضمن قائمة الأعلى دخلاً في هيوليوود، والشكر يعود لأجرها الثابت& في أدوار أخرى مثل The Other Woman and Annie بالإضافة لعقدها الإعلاني مع Tag Heuer.

12-&غوينيث بالترو (9 ملايين دولار)
غوينيث بالترو حصدت مالاً من العقود الإعلانية أكثر مما حققته كممثلة هذا العام، كعقودها مع شركات Hugo Boss و Max Factor. بالإضافة الى مجلتها الأسبوعية Goop التي تقدم للقار نصائح حول كل شيء من طريقة صنع الدجاج المقلي الى التخلي عن العادات السيئة.
&

13-&ميريل ستريب (8 ملايين دولار)
ميريل ستريب حاملة لقب الأكثر ترشيحاً لجوائز الأوسكار على الإطلاق ويحسدها كثر على سيرتها المهنية فهي تعرف كيف تعمل في أفلام صغيرة لكنها تستحق التقدير والجوائز كفيلم Suffragette&& وفي نفس الوقت تقدم أدواراً ناجحة ومميزة في أفلام تجارية مثل Into The Woods& والذي رغم تفاوت وجهات النظر حوله حقق 172 مليون دولار حول العالم بينما لم تكلف صناعته سوى 50 مليون دولار فقط.
&

14-&أماندا سيغريد (8 ملايين دولار)
تنظم الممثلة الشابة أماندا سيغريد كوافدة جديد على القائمة من خلال أدوارها في فيلمي&Ted 2 و Pan. بالإضافة لعقودها الإعلانية مع Givenchy و Clé de Peau Beauté.
&

15-&ساندرا بولوك (8 ملايين دولار)
تراجع مدخول ساندرا بولوك التي احتلت رأس قائمة النجمات الأعلى أجراً في العام الماضي من 51 مليون دولار إلى 8 ملايين دولار هذا العام. حيث إقتصرت أعمالها خلال الـ 12 شهراً الماضية على وضع صوتها على شخصية سكارليت أوفركيل في فيلم الكارتون الناجح Minions، ومشاركتها المرتقبة في فيلم Our Brand Is Crisis من إنتاج جورج كلوني وهو إعادة صناعة لوثائقي عن ستراتيجيات الحملات السياسية في أميركا الجنوبية.
&

16-&أيما ستون (6.5 ملايين دولار)
ركزت إيما ستون على نوعية أدوارها هذا العام لتكريس اسمها كممثلة جادة من خلال عمله افي أفلام مستقلة صغيرة ولكنها أفلام مهرجانات مثل Birdman و Irrational Man مفضلة إياها على أفلام شباك التذاكر. وما مكنها من الصمود في القائمة هو الدفعات المقدمة لأفلامها المقبلة وعقدها الإعلاني مع ريفلون.
&

17-&ميلا كونيس (6.5 ملايين دولار)
حصد فيلمها Jupiter Ascending أكثر بقليل من تكلفته التي وصلت الى 176 مليون دولار مما يعد إخفاقاً لشركة وارنر بروذرز لكن هذا لا يمنع أن& كونيس حصلت على أجر مؤلف من 7 أرقام عن وضع صوتها على شخصية "ميغ" في فيلم Family Guy moonlights وكسفيرة لمجوهرات Gemfields.

18-&ناتالي بروتمان (6 ملايين)
وضعت&نتالي بورتمان&&في جعبتها شيكاً دسماً عن فيلم Thor: The Dark World وسعت وراء أفلام أكثر جدية& مثل A Tale of Love and Darkness الذي سيشكل تجربتها الأولى في الإخراج والكتابة. وتشغل الوجه الإعلاني لعطور ديور نفسها كذلك بعدة أفلام صغيرة من ضمنها Knight of Cups&& مع كريستيان بيال.

&

&