GMT 7:33 2016 الخميس 6 أكتوبر GMT 8:00 2016 الخميس 6 أكتوبر  :آخر تحديث
يجمع نجوم الخليج بعملٍ هادف

"صوف تحت حرير" يُرسِّخ دور ومكانة العائلة

إيلاف من بيروت

إيلاف من بيروت: بدأت تدريبات القراءة الخاصة بالمسلسل الخليجي "صوف تحت حرير" في أول تجربة تعاون إنتاجي مشترك بين المجموعة الفنية التي يقودها الفنان المنتج باسم عبد الأمير و"ديتونا للانتاج" التي يديرها الفنان المنتج عبدالله السيف. ومن المتوقع أن ينطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة تصوير المسلسل الجديد في مدينة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة. 
وحري بالذكر أن المسلسل من تأليف إيمان سلطان وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة جمع من نجوم الدراما الكويتية والخليجية ومنهم الفنانين إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، أحمد الهزيم، لطيفة المجرن، عبداللة البارون، حمد اشكناني، عبدالله السيف، فوز الشطي وهدية بالإضافة إلى نجوم من دولة الإمارات العربية المتحدة. 

الشمري
ويقول الفنان المخرج محمد دحام الشمري أن فكرة  العمل ترتكز على أهمية العائلة في حياة الانسان فهي القوة الكبيرة والداعم الأول لكل شخص حتى بعد فقدان المال والثروة والصحة والمركز. وفق تلك المعايير تتحرك أحداث هذا العمل الذي كتبته بكثير من التميز الكاتبة إيمان السلطان لتناقش عدة قضايا إجتماعية بكثيرٍ من العمق والتحليل الرصين. 
أما عن أسلوبه في العمل الجديد فيقول أن "الإشتغال بحلولٍ بصرية تعتمد التحليل والعمق هو العنوان المحوري الذي سيتحرك من خلاله الرسم الكامل لمشهديات العمل الذي سيصور في مناطق جديدة تقدم للمرةِ الأولى في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق مضامين إضافية للتجربة التي تمثل تجربة إستثنائية بالنسبة لي شخصياً، وهو أمر أعيشه مع كل تجربة بوصفها تحدي حقيقي وهكذا ستكون الأمور."

الفضالة
وتخبرنا الفنانة إلهام الفضالة أنها تقدم شخصية " ليلى" التي تعيش جملة من المتغيرات. بين الإنسانة المتسامحة المعطاءة التي تتجاوز عثراتها لتعيش المرحلة الجديدة من حياتها بكل تفاصيلها المشبعة بالحب والعاطفة من جهة والعاصفة بالمشاكل الزوجية والاستغلال من جهةٍ أخرى. وقالت: لقد قرأت الشخصية مرات عدة وفي كل مرة أكتشف مدى الثراء في المضامين التي تذهب إليها الشخصية أولاً والعمل ثانياً وهذا يعني تحديات إضافية 

عبد الأمير
بدوره تحدث الفنان المنتج باسم عبدالأمير قائلاً: نتحرك في هذة التجربة أمام معادلة التعاون المشترك وهو يأتي من أجل دراما عالية المستوى، بل ويشكل منطقة جديدة من التجارب الإنتاجية حيث نتعاون في المجموعة الفنية مع الزملاء في ديتونا للإنتاج الفني بقيادة الفنان عبدالله السيف، وهذا التعاون يؤسس لكمٍ من المشاريع الإنتاجية الجديدة المشتركة من أجل تجاوز كل ما هو مألوف من نتاجات وفرق عمل وفكر إنتاجي. خصوصا وأن أمامنا في الجموعة الفنية للموسم المقبل عدد من المشاريع الإنتاجية من بينها مسلسل "رمانة" مع القديرة حياة الفهد، وعمل آخر مع الفنانة هيا عبدالسلام وثالث مع المخرج البحريني علي العلي ورابع ستقوم الفنانة هيا عبدالسلام باخراجه.

السيف
من جانبة قال الفنان المنتج عبدالله السيف أن أهمية هذة التجربة تأتي أولاً من القيمة الفكرية والمضامين التي يؤكد عليها النص الذي كتبته الكاتبة ايمان سلطان وأيضا وجود إسم المخرج القدير محمد دحام الشمري الذي يعود بعد فترة انقطاع عبر عملٍ ثري بالقيم. بالاضافة لهذة الصفوة من النجوم الذين يمثلون فريق عمل كبير، وأيضا التعاون المشترك بين ديتونا للإنتاج والمجموعة الفنية التي تمتلك الخبرة العريضة في مجال الإنتاج الفني. أضاف: "إن الإنتاج بالنسبة لنا في ديتونا يمثل بوابةً جديدة لخدمة الدراما وقضايا المجتمع والإنسان في الكويت والمنطقة، وهو ما يمثل جانباً أساسياً من خططنا ومشاريعنا المقبلة، حيث أمامنا للموسم الجديدة ثلاثة أعمال درامية جديدة ستكون حديث الساحة الفنية باذن الله". 

أمين
وقال الفنان خالد أمين أن الأيام تعصف بالإنسان ليعود إلى أسرته. هذا هو المحور الذي تشتغل عليه شخصية "يعقوب" التي أقدمها. وهو يظهر في الجزء الأول من الحلقات بشخصيةٍ إنتهازية واستغلالية لكل من حوله وبشكلٍ خاص أفراد أسرته، لكنه سيكتشف بعد حين مفردات الخلل ويعمل على إصلاحها. ولكن يبقى السؤال: إلى أين ستقوده أطماعه الشخصية التي مارسها على كل من حوله؟ سأترك التفاصيل لمتابعتها عند عرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة. 

السلمان
ويقول الفنان أحمد السلمان عن دوره "في الحقيقة، إن ثراء الشخصية ومضامينها حفزني لتقديمها. وهي شخصية تذهب إلى مناطق جديدة خارج إطار شخصية الشرير التي عُرِفتُ من خلالها. وهذا ما يمثل منطقة جديدة في الأداء بحثاً عن مضامين جديدة تشكل محوراً مهماً لتجربتي الفنية. كل ما أقوله انتظروني بشخصية "غانم" .

الشطي
أما الفنانة الشابة فوز الشطي فتقول: باختصارٍ شديد أنا أمام نقلة جديدة في تجربتي الفنية. حيث أقدم شخصية "نادية". وهي عبارة عن كتلة من التفاعلات التي تضم الغيرة والشر والحقد على صديقتها. والسؤال هو ماذا سيكون حصاد تلك المضامين السلبية؟ أنا سعيدة بالشخصية لأنها تُخرجني من إطار الشخصيات التي عرفني الناس من خلالها إلى منطقة جديدة في الشخصيات التي أقدمها. وهنا تأتي التجربة بقيادة مخرج قدير كنت أنتظر طويلا التعاون معه، ألا وهو المخرج القدير محمد دحام الشمري.

يُذكر أن فريق المخرج محمد دحام الشمري يضم أيضا المخرج المنفذ عبدالرحمن السلمان ومساعد المخرج علي بدر وسيكريبت علي جاسم وخبيرة المظهر أمل الليفان بالاضافة لعدد أخر من الكوادر الفنية .    
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه