إيلاف من القاهرة: أعلن الفنان أشرف عبد الباقي عن تطوير العمل المسرحي بفرقة "مسرح مصر"، وذلك بتقديم تجربة جديدة وهي "مسرح مصر للعرائس"، حيث نشر عبر صفحته على موقع "إنستغرام" فيديو ترويجي للعمل وذيلها بتعليقٍ قال فيه: "انتظروا قريباً إن شاء الله".

وكان "عبد الباقي" قد صرّح بلقاءٍ تلفزيوني أنه قرر تقديم مسرح للعرائس حين لاحظ أن غالبية جمهوره من الأطفال، مشيراً إلى أنه يعتبرهم أساس مسرح مصر، لأنهم يطالبون أهلهم بحضور العروض المسرحية كل أسبوع. علماً أنه سافر إلى دولة التشيك حيث تم تصميم العرائس فيما تم تدريب شباب على يد متخصصين لتحريكها بشكلٍ احترافي.

وعليه، سيتم تجسيد شخصيات الممثلين فى فريق مسرح مصر من خلال عرائس الماريونيت من خلال قصص وعروض ستكون مختلفة عن عروض مسرح مصر الأساسي ولكن سيتم الاعتماد على نفس أسلوب الكوميدي الهادف والضاحك، علماً أنها ستُقدّم بأصوات فريق مسرح مصر، حيث هناك 18 "عروس" بأشكالٍ مختلفة لكل فرد من أفراد الفريق.

هذا ومن المقرر أن يبدأ فريق العرائس بتقديم أولى عروضه من خلال عرض "الليلة الكبيرة"، وسيقوم فريق العمل بتقديم فقراتها خلال الدقائق التي تسبق كل عرض من العروض المسرحية.