&تعرضت الفنانة ميرهان حسين للتعذيب خلال احتجازها في قسم الشرطة على خلفية اتهامها باقتحام كمين شرطة، فيما أكد نقيب الممثلين أن الضابط وصفها بالعاهرة لأنها فنانة.


&& القاهرة: إتهم نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي وزارة الداخلية بالإعتداء على الفنانة ميرهان حسين، مشيراً إلى أنه توجه إلى قسم الشرطة لمعرفة ظروف احتجازها وفوجئ بتعرضها للإهانة والإعتداء من قبل الضابط الذي ألقى القبض عليها حيث قام بإلقاء جردل بول عليها ووصفها بالعاهرة لأنها فنانة، وهو اللفظ الذي كرره في حضوره أيضا بالقسم.

وأضاف "زكي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامي وائل الإبراشي مساء أمس، قائلاً أن بيان وزارة الداخلية حول الواقعة جاء متناقضاً، ومتعجلاً ومخالفاً لأقوال الضابط الذي قال بالتحقيقات أنها قامت بالقاء رخصة القيادة الخاصة بها في الأرض عندما طلبها ولم تقم باقتحام الكمين كما أدعى البيان مشيراً إلى أن ميرهان تعرضت للتعذيب في القسم، وشدد على أنه يحمل مسؤولية سلامتها لوزير الداخلية شخصياً. وأشار إلى أنه استغرب القبض على مساعدة ميرهان في الواقعة رغم عدم علاقاتها بما حدث مطالباً بالتحقيق في وقائع تعرض ميرهان للتعذيب داخل قسم الشرطة.

وكانت&وزارة الداخلية قد سربت مقطع فيديو تقوم فيه "حسين" بسب الضابط بالفاظٍ نابية ومحاولة الإعتداء عليه، لكن&الأصدقاء يقولون أن المقطع مجتزأ ولا يظهر قيامه بضربها على وجهها قبل أن تفقد أعصابها وتقوم بسبه، فيما قررت النيابة حجزها بقسم الشرطة لحين الإنتهاء من ورود تحريات المباحث حول الواقعة. علماً أن&"إيلاف" حصلت على صورة التحليل الذي خضعت له&صباح أمس لمعرفة ما إذا كانت تحت تأثير الكحول من عدمه حيث أكد التقرير الطبي المثبت فيه جميع بياناتها الشخصية إيجابية العينة مما يضعها تحت المسؤولية القانونية، لكن المحامين يقولون أن إيجابية العينة لا تعني ضرورة قيادتها في حالة سكر لأن اثار الكحول تبقى في الدم لعدم أيام.

يُذكر أن قوة من كمين منطقة الهرم كانت قد ألقت القبض على "حسين" خلال قيادتها سيارتها في ساعةٍ مبكرة من صباح أمس بعد مشادة حصلت بينها وبين ضابط بالكمين.

&