&أقامت جمعية "أنا أقرأ" الخيرية عرضاً خاصاً لفيلم "3000 ليلة" للمخرجة الفلسطينية مي المصري في صالة ميتروبوليس في بيروت ويعود ريع بيع تذاكر الأمسية لصالح نشاطات الجمعية الغير ربحية.


بيروت: في سينما متروبوليس سوفيل بوسط بيروت أقيم العرض الخاص لفيلم "3000 ليلة" للمخرجة الفلسطينية "مي المصري" والذي يروي حكاية إمرأة فلسطينية تتعرض للحبس ظلماً في أحد السجون الإسرائيلية، وتكتشف أنها حامل في السجن، وتقرر الإحتفاظ بطفلها رغم كل المآسي والصعوبات التي تعيشها السجينات في سجن مختلط يجمعهن بسجينات إسرائيليات وسط تمييز في المعاملة وعنصرية جلية وإضطهاد مضاعف من السجينات والسجانات.
وتقدم مخرجة العمل روايات حقيقية في هذا العمل من خلال سنوات من البحث والتحضير التقت خلالها بسجينات إختبرن المعاناة في سجون الإحتلال، مستعينة بفريق من الممثلين غير المحترفين منتزعة منهم أداء إحترافي عالي وربما يعود السبب إلى أن أغلبهم كانت له تجربة مباشرة أو غير مباشرة مع القضية التي يطرحها العمل الذي صور في أحد السجون الأردنية.&

حضر العرض جمهور غفير إستمتع بالفيلم والطرح الإنساني الذي يقدمه، وصفق طويلاً بعد إنتهائه، وأعقب العرض جلسة نقاشية مع مخرجة العمل ومنتجته، طرح فيها الجمهور أسئلته وإنطباعاته عن الفيلم.

كاميرا إيلاف كانت حاضرة وعادت بهذا التقرير المصور:

&

&

يذكر أن جمعية "أنا أقرأ" جمعية غير طائفية غير سياسية لا تتوخى الربح أنشئت في العام 1994&وتستهدف الأطفال المهمشين بين عمر 5- 12 سنة. &تؤمن بأولوية التعليم الأساسي للأطفال وحقهم في الحصول عليه في بيئة آمنة، وتهتم بإيجاد مجتمع يتوفر فيه الكتاب حيث المطالعة متاحة للجميع. بالإضافة لتعليم القراءة للمتعثرين عن طريق إشراك الهيئة التعليمية (من خلال برامج تطوير لمهارات المعلمين) بالإضافة الى الأهل والمجتمع المحلي.

&

&