إيلاف من بيروت: ترصد "إيلاف" أبرز الإعلانات الترويجية للأعمال الدرامية التي ستُعرَض في السباق الرمضاني المقبل، حيث طرح صنّاعها إعلانات جاذبة ضمن خطة التسويق للمسلسلات التي بقي على انطلاق عرضها أقل من 20 يوماً. فيما يلي نستعرض معكم 16 إعلان ترويجي لمختلف الأعمال:

1- القيصر:

إمتلأ الإعلان الترويجي الأول لمسلسل القيصر الذي يقوم ببطولته يوسف الشريف بمشاهد الإثارة ومشاهد العنف الدموية لكنها لم تكشف عن تفاصيله أو ملامحه.بوضوح.

2- الأسطورة:
يظهر محمد رمضان في الإعلان الترويجي لمسلسله الأسطورة بمفرده حيث يُطِلّ بالشخصيتين اللتين يقوم بتقديمهما، وهما شقيقان يختلفان في الطباع أحدهما خريج كلية حقوق، والآخر تاجر مخدرات.

3- شهادة ميلاد:
يظهر في الإعلان الترويجي للعمل بطل المسلسل الفنان طارق لطفي وهو يتذكر محاولته لفك غموض أحد القضايا، حيث أنه يلعب بالأحداث شخصية ضابط شرطة، بينما اكتفى مخرج العمل بصوت يذكر اسم الشخصية وهي علي ووصفها بإبن الشيطان.

4- الكيف:
يدمج الإعلان الترويجي بين جميع أبطال العمل تقريباً، حيث يظهر كل منهم في مشهد أو مشهدين باستثناء الفنانين باسم سمرة وأحمد رزق. فالإعلان الترويجي يستعرض الطبيعة الشعبية للأحداث، بالإضافة إلى بعض مشاهد الإثارة التي يتضمنها العمل.

5- صد رد:
يظهر في الإعلان الترويجي عدد كبير من الفنانين حيث أنه يعرض الجانب الكوميدي في الأحداث من خلال الأبطال الثلاثة الذين يحاولون البحث عن عمل.

6- هي ودافنشي:
يظهر الإعلان الترويجي الرومانسية التي ستتضمنها الأحداث لشخصية المحامية كارلا التي تجسِّد دورها الفنانة ليلى علوي إلى جانب الإثارة والتشويق والغموض الذي سيحيط بالأحداث، حيث يقتصر الإعلان الفيديو القصير على ظهور "علوي والصاوي" فقط.



7- هبة رجل الغراب:
هذا الإعلان الترويجي قصير ومقتضب وتم طرحه للعمل الذي تقوم ببطولته ناهد السباعي حيث أنها تظهر بمفردها في الإعلان.

8- الميزان:
يظهر غالبية أبطال العمل في الإعلان الترويجي للمسلسل الذي تدور أحداثه بمحاولات البحث عن الحقيقة، علماً أنه يتضمن العديد من مشاهد الإثارة.

9- ونوس: 
يُظهِر هذا الإعلان الترويجي عدد كبير من الفنانين أبرزهم بطل العمل يحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي، وهو يتناول صراع الإختيارات الصعبة التي يدخل فيها الأبطال.

10- سقوط حر:
تظهر الفنانة نيللي كريم بطلة العمل وهي متواجدة في حديقة لها صور وتتخيل ظهور الفنان أحمد وفيق أمامها ليصطحبها خارج المكان المتواجدة فيه، بينما تدرك أنه غير موجود مع مشاهدتها لطائرة حربية تمر بالقرب منها.

11- فوق مستوى الشبهات:
تظهر الفنانة يسرا في الإعلان الترويجي لمسلسل "فوق مستوى الشبهات" بمفردها، حيث أنها تتحدث فيه عن وجود مشاكل في حياة كل البشر، بينما يدمج المخرج هاني خليفة مشاهد مختلفة من انفعالاتها في الأحداث خلال هذا الإعلان المصوّر القصير.


12- مأمون وشركاه:
يظهر في الإعلان الترويجي غالبية الفنانين المشاركين في العمل بأصواتهم وصورهم، حيث تم الدمج بين مواقف مختلفة لفريق العمل مزجت بين الكوميديا والتراجيديا، بالإضافة إلى وجود علاقة بين السفارة الأميركية وجهاز أمن الدولة في الأحداث، حيث يُعبِّر الإعلان الترويجي عن البخل الشديد لشخصية مأمون التي يجسدها الفنان عادل إمام، بينما تظهر لبلبة في مرحلة عمرية متقدمة بأحد المشاهد.

13- سبع ارواح: 
يظهر في الإعلان الترويجي للعمل الأبطال الثلاثة الرئيسين للأحداث خالد النبوي، رانيا يوسف وإياد نصار بالإضافة إلى عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل، بينما تظهر مشاهد الإثارة التي قدمها فريق العمل بوضوح حيث يبرز الغموض والاثارة من خلال المشاهد.



14- الخانكة: 
يُركز هذا الإعلان الترويجي على بطلة العمل غادة عبد الرازق بينما يظهر معها الفنانين ماجد المصري ونهال عنبر، علماً أنه اتسم بالغموض والتشويق، فيما جاء معبّراً لدرجةٍ كبيرة عن ملامح العمل الذي تنطلق أحداثه من مشهد الإعتداء على مُعلّمة من قبل تلميذها في المدرسة.

15- راس الغول:
فضّل فريق عمل راس الغول أن يكون الإعلان الترويجي الأول للعمل الذي يُظهِر الفنان محمود عبد العزيز جالساً يطالع جريدة في يده بينما تحاصره عشرات سيارات الشرطة وطائرات الهليكوبتر بالاضافة إلى الضباط والجنود. حيث يُطِل في هذا الفيديو التشويقي بشخصية رأس عصابة هارب من الشرطة مع مطاردات ومشاهد عنف، فيما تظهر معه الفنانة ميرفت أمين بعدة لقطات.

16- أزمة نسب:
رغم ظهورالفنان محمود عبد الغني المشارك في بطولة المسلسل مع الفنانة زينة في الإعلان الخاص بالعمل الذي أُذيع عبر قناة أبو ظبي دراما التي حصلت على حقوق عرض العمل، إلا أن المشاهد الموجودة في هذا الإعلان الترويجي تُركِّز على زينة التي تظهر كسيدة تعاني من مشاكل عدة تتحدث عنها.