إيلاف من بيروت: فاجأت الفنانة اللبنانية نجوى كرم جمهورها في تونس بمغادرتها مسرح سيدي منصور في مهرجان صفاقس جنوب تونس، وذلك بسبب الإخلال بالعقد لجهة تصوير الحفل وبثه على قنوات تونس دون أخذ موافقتها.

وفي وقت غضب الجمهور التونسي بشدة، أوضح مدير المهرجان لوسائل الإعلام أنها اكتشفت وجود كاميرات تقوم بتصوير الحفل وبثه مباشرة على قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية الأمر الذي يُعتبَر سرقة فكرية وأدبية يعاقب عليها القانون.

وكانت كرم قد قدمت مجموعةً من أغنياتها لقرابة النصف ساعة وسط تفاعل الجمهور، ثم توقفت لتطلب من أحد المصورين رفع الكاميرا، إلا أنها فوجِئَت بكاميرات أخرى تصورها، فغادرت المسرح. الأمر الذي أغضب الجمهور بشدة لكونه حضر من مختلف المناطق وتكبد عناء الوصول للحفل ودفع ثمن البطاقات لحضوره. فكان أن تطرقت "كرم" للأمر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي ونشرت فيديو بصوت مدير المهرجان الذي أوضح سبب مغادرتها للمسرح وسط هجوم من محبيها الذين عتبوا عليها بشدة رغم دفاع البعض عنها باعتبارها حافظت على حقوقها.

ولقد وردت بعض التعليقات العاتبة والجارحة على رابط الفيديو بحيث كتب أحدهم "يا نجوى إذا كنتي تقرأين هذا التعليق فاعلمي انكي لم تحترمي الشعب التونسي الذي حضر للحفل في صفاقس
التعلات التي تبررين بها هذه الإهانة للشعب التونسي تعلات واهيا
ماذنب الناس التي حضرت الحفل
انا من العاصمة ولم أحضر هذا الحفل لكن
يا نجوى عندما تهينين فردا من الشعب التونسي فقد اهنتي كل الشعب
تواضعي يا نجوى فكلنا مولودون لتسع أو لي سبع
نشالله كلامي مفهوم اهوكا تكلمت معاك بالعربية الفصحى ماكم ديما تقولو اللهجة التونسية صعيبة علينا معا العلم اللهجة التونسية الأقرب للعربية الفصحى
أخيرا تواضعي يا نجوى فكلنا مولودون لتسع أو لي سبع".