قدّمت النجمة إليسّا حفلها الوحيد في لبنان والعالم العربيّ لهذا الصيف في ختام مهرجان "أعياد بيروت". "إيلاف" التي حضرت الحفل، إلتقت بإليسّا في الكواليس، ومعها كان هذا اللقاء المصوّر.


&إيلاف من بيروت: غنّت، ورقصت، وكادت أن تطير من الفرحة بعد غياب سنتيْن عن الجمهور اللبنانيّ في "أعياد بيروت". كيف لا؟ والفراشة إليسّا كانت تتمايل غراماً على المسرح بحضور حبيبها الذي حضر وجلس في الصفّ الأماميّ، وصفّق لها، وتفاعل مع أغنياتها.& إنّه فرح الحبّ بدا واضحاً على آداء إليسّا، ومزاجها الجميل الذي إنعكس على الجميع في تلك الليلة الساحرة.

إفتتحت إليسّا حفلها بأغنية وطنيّة للسيّدة فيروز بعنوان "حكيلي .. حكيلي" لتقدّم أيضاً خلال الحفل عدداً كبيراً من أغاني غيرها من المطربين لعبد الحليم، ووردة، وفيروز مرّة ثانية.

أمّا النجاح الكبير فكان حقاً تفاعل الجمهور الذي خضّ أرجاء المسرح بتصفيقه، ورقصه، وترداده لكلمات أغنية إليسّا الجديدة "سهّرنا يا ليل". تلك الأغنية التي جعلت كلّ من في الصالة يقف، ويرقص، ويصفّق لإليسّا عالياً، الأمر الذي دفعها إلى إعادة الأغنية مرّة ثانية خلال الحفل.

عن كلّ هذه النقاط تحدّثت كاميرا "إيلاف" مع إليسّا في كواليس الحفل في لقاء مصوّر تشاهدونه بالضغط على الرابط أعلاه.

عن نجاح أغنية "سهّرنا يا ليل" التي تفاعل معها الجمهور كثيراً في الحفل قالت: " بدون شكّ الأغنية أغنية مسرح، والتفاعل الذي حصل من قبل الجمهور مع هذه الأغنية جعلني أعيدها مرّة ثانية".

وعمّا إذا شعرت بالصدمة من هذا التفاعل خصوصاً وأنّ الأغنية جديدة، قالت ممازحةً: " أنا إليسّا... والجمهور يحفظ أغنياتي.. ثم قالت عبارتها الشهيرة "إتسوكيه!" (It’s ok).

وعن ألبومها الجديد الذي من المفترض أن يصدر في عيد الأضحى المبارك، قالت: " الألبوم يضمّ 16 أغنية، وهذه المرّة الأولى التي أفصح بها عن هذه المعلومة، وقد صدرت منه 3 أغنيات حتّى الآن، ليست أغنيات رئيسيّة، ولكنّها من الأغاني الجميلة في الألبوم، وهو يصدر في عيد الأضحى وتحديداً في 9 سبتمبر، ويضمّ 12 أغنية مصريّة، إضافة إلى 4 أغنيات لبنانيّة، وسيكون ألبوماً منوّعاً كثيراً، وأعد الجمهور بحدّ أدنى من العمل الجميل الذي أقدّمه لهم".

وعن سبب إحيائها لحفلة وحيدة فقط في لبنان والعالم العربي، ألا وهي حفلتها في ختام مهرجان "أعياد بيروت"، قالت: " بالنسبة للعالم العربيّ، صادف الأمر على هذا النحو، بما أنّي كنت أحضّر ألبومي، ولم يكن بإمكاني أن أترك التحضيرات، حيث أنّه كان لديّ تسجيل، و"ميكس"، وسافرت لأنهي عمليّة الماسترينغ، وأنا كنت قد إتّخذت قراراً بعدم تقديم حفلات قبل صدور ألبومي الجديد. أمّا بالنسبة للبنان، فقد قدّمت أغنيات جديدة حفظها الجمهور، كما أنّي لم أطلّ في حفلات في لبنان منذ سنتيْن فقد قرّرت أن يكون "أعياد بيروت" هو المهرجان الوحيد الذي أطلّ من خلاله".

وعن تقديمها لكثير من الأغاني خلال الحفل لغيرها من المطربين، وليس من أغنياتها الخاصّة، قالت: " كنت قد إتخّذت قراراً بأنّ أقدّم أغنياتي الخاصّة، ولكن عندما رأيت تفاعل الجمهور مع الأغاني السريعة، قرّرت أن أقدّم أغانٍ يعرفها الجمهور، ونجح الأمر، وسعد الحضور بتلك الأغاني".

وعمّا إذا كانت تعيش حالة حبّ، أكّدت إليسّا لعدسة "إيلاف": "نعم أنا بحالة حبّ".

وفي التقرير المصوّر دردشات مع طوني سمعان المدير التنفيذي للشؤون الفنيّة في شركة روتانا، وهادي حجّار مدير التسويق في روتانا، والإعلاميّة نضال الأحمديّة، ومنسّق الأعراس رياض شركس، والإعلاميّة يمنى شرّي، والموزّع الموسيقيّ ناصر الأسعد، حيث أدلى البعض منهم ببضعة تفاصيل عن تعاونه مع إليسّا في ألبومها الجديد، وصرّح البعض الآخر برأيه بإليسّا والحفل".

كلّ التفاصيل في التقرير المصوّرالمنشور أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو: باتريك آغو
مونتاج: كارن كيلايتا

&