GMT 9:07 2017 الأحد 15 يناير GMT 10:28 2017 الأحد 15 يناير  :آخر تحديث
التمثيل يحتاج أن يكون الإنسان على طبيعته

دجى حجازي: تلفتني نادين نجيم بتمثيلها الرائع

سعيد حريري

 ضيفة "إيلاف" اليوم هي الممثّلة اللبنانيّة دجى حجازي، التي تشقّ أولى خطواتها في عالم التمثيل من خلال قيامها ببطولة فيلم "بغمضة عين" اللبنانيّ. التفاصيل في هذا اللقاء المصوّر:


 إيلاف من بيروت: بعد أعوام طويلة أطلّت من خلالها على الجمهور كعارضة أزياء، وكصورة إعلانيّة لعدد من خبراء التجميل، تخوض اللبنانيّة دجى حجازي غمار التمثيل من خلال قيامها ببطولة أوّل فيلم لها "بغمضة عين" إلى جانب النجم اللبنانيّ زياد برجي، كما تتحضّر لتصوير مسلسل "كعب عالي" إلى جانب النجم عبد المنعم العمايري. عن هذه التجارب وغيرها من الأمور الفنيّة تحدّثت حجازي لكاميرا "إيلاف". 
 
عن إقدامها على مجال التمثيل، قالت: " ماشي الحال، أحببتُ الفكرة، وكنت أتلقّى العروض منذ ثلاث سنوات تقريباً، وكنت خائفة من الإقدام على هذه الخطوة، ولكن في الحقيقة أنّ المنتج المنفّذ لفيلم "بغمضة عين" رائد سنّان هو من أقنعني بأن أخوض هذه التجربة، وأنا إرتحت له، وأحببتُ السيناريو كثيراً، ولهذا أنا معكم اليوم هنا". 
 
وعن دورها في فيلم "بغمضة عين"، قالت: "أؤدّي في الفيلم شخصيّة "نور"، وفي بداية قراءتي للسيناريو إكتشفت بأنّ شخصيّتها قويّة، فقلت لنفسي أنّها تشبهني، لأكتشف رويداً رويداً أنّها تملك قليلاً من اللؤم الذي يخفي خلفه قصّة معيّنة. وهنا أستغلّ الفرصة لأشكر النجم زياد برجي لأّنّه منحني القوّة خلال التصوير، وأعطاني الكثير من الطاقة الإيجابيّة. الفيلم من نوع الكوميديا الرومانسيّة، وأصحاب "جاد" (الذي يجسّد دوره زياد برجي) هم شخصيات الفيلم، وهي شخصيّات موجودة في المجتمع، و"نور"، التي أؤدّي دورها، من الصعب أن تقع في حبّ أحدهم، ولكنّها تجسّد شخصيّة كلّ إمرأة عانت من الجرح في حياتها". 
 
 وعن تجربتها في الدراما من خلال بدئها تصوير مسلسل "كعب عالي"، قالت: " بدأنا بتصوير هذا المسلسل، وهو من إخراج ميشال مليكيان، وبطولة عبد المنعم العمايري، وألعب في الفيلم دور أخته "نسرين"، وهي البنت الجميلة التي يُغرم بها أهل الحارة جميعاً، والفيلم كوميديّ، والكاراكتير الخاصّ بي خفيف ومضحك، ولكنّه صعب لأنّ الكوميديا لا تحتمل البين بين، فإمّا أن تكون كوميدياً وتضحك الناس، أو ينقلب الأمر ضدّك، ومن المتوقّع عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل". 
بعدها سألناها: " لا شكّ أنّ جمالك كان مفتاح عبور لدخولك مجال التمثيل حالك حال معظم الجميلات اللواتي يتّجهن إمّا إلى الغناء، أو التمثيل، أو تقديم البرامج، فهل فكّرتِ بصقل هذه الموهبة من خلال الدراسة، فقالت: " للصراحة، لم أقم بهذه الخطوة بعد، وأسعى أن أكون على طبيعتي فقط، أعيش الحالة وأؤدّيها بشكل طبيعيّ، ولكن لا شكّ يجب أن أخضع لدورات تدريبيّة على التمثيل، وعموماً برأيي أنّ التمثيل يعتمد بنسبة 70% على أن يكون الإنسان على طبيعته، والـ 30% بالمئة الباقية تأتي بالدورات والتدريب". 
 
وعمّن يلفتها من الممثّلات اللبنانيات، قالت: " نادين نجيم! إمرأة جميلة، وتتمتّع بإطلالة مميّزة، وتمثيلها رائع". 
 
وعن كونها الوجه الإعلانيّ لخبير التجميل اللبنانيّ بسّام فتّوح بعدما كانت الفنّانة هيفاء وهبي الوجه الإعلانيّ له لفترة طويلة، قبل أن تنتقل لتصوّر إعلانات خبير التجميل سامر خزامي، فهل وقع الخلاف بينها وبين بسّام؟ أجابت: "بسّام أخ وصديق بالنسبة لي، وأنا لستُ الوجه الإعلانيّ لسامر أيضاً، وهو أيضاً صديقيّ، وما حصل أنّي عملت مع سامر على الحملة الإعلانيّة الخاصّة به للمنتوجات الخاصّة به، وبالأساس أنا لم أكن الوجه الإعلانيّ لبسّام أيضاً، وإنّما الجمهور أحبّ العمل بيننا، ولهذا ظنّ أهل الصحافة أنّي الوجه الإعلانيّ له". 
 
تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو: باتريك آغو
مونتاج: كارن كيلايتا
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه