GMT 19:05 2017 الإثنين 16 أكتوبر GMT 11:35 2017 الثلائاء 17 أكتوبر  :آخر تحديث
ترعرعت في دبي وتخصصت في نيويورك

الممثلة دينا الشهابي أول سعودية في هوليوود

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: يلمع نجم الممثلة السعودية دينا الشهابي في هوليوود قريباً. حيث ستُشارك مع النجم جون كراسينسكي في بطولة المسلسل المُقبل لشركة أمازون الشهير "جاك رايان"، والمأخوذ عن كتب الروائي توم كلانسي، ويروي قصة محلل وكالة الإستخبارات المركزية "سي آي إيه" الذي يجسّد دوره "كراسنسكي". فيما ستجسّد "الشهابي" دوراً لزوجة ناشط سياسي بارز وتُدعى "هني". وسُتدافع عن أبنائها بشراسة، بحيث تسعى بكل قواها لحمايتهم مهما كلفها الأمر.

وفي نبذة عن حياة هذه النجمة الشابة، يتبين من خلال المواقع التي تناولت سيرتها الذاتية أنها انتقلت من المملكة العربية السعودية في صغرها وترعرعت بمدينة دبي، ومنها سافرت إلى نيويورك عندما بلغت عامها الـ18، حيث كانت أول عربية يتم قبولها في برنامج التدريب على التمثيل بجامعة نيويورك وجيليارد.


وبالعودة إلى سنوات حياتها بمدينة دبي، يتبين أنها بدأت في ربيعها الثالث عشر بتلقي دروس الرقص من المعلمة شارميلا كامت المعروفة بـ"ملكة الرقص" في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون ستوديو شلهوب. علماً أنها أدت أدواراً تمثيلية في المدارس، وصرحت لاحقاً بأن دروس شارميلا كانت مؤثرة، إلا أنها تلفت تشجيعاً على التمثيل من معلمتها في مدرسة دبي الأميركية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه