GMT 23:19 2017 الخميس 23 نوفمبر GMT 8:53 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث
ابنة تافراوت ستمثل بلادها في مسابقة "العرب" بالقاهرة

شيرين حسني تفوز بلقب ملكة جمال المغرب

منى الهاشمي

الرباط: فازت شيرين حسني البالغة من العمر 23 سنة و الطالبة بالسنة الثالثة هندسة بلقب ملكة جمال المغرب في المسابقة الرسمية التي نظمت بورزازات (جنوب المغرب)، الأربعاء 22 نوفمبر الجاري، حيث ستمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال العرب التي ستقام بالقاهرة في 16 ديسمبر المقبل، وتم اختيار سلبة الزياتي وصيفة أولى و أميمة أوفار وصيفة ثانية.

وقالت اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الصحافي الذي نظم على هامش مسابقة الإنتقاء الأولي لممثلة المغرب في مسابقة ملكة جمال العرب Miss Arab Word Maroc 2018، أنه تم اختيار 20 متبارية تأهلن وفق انتقاء ابتدأ منذ أكثر من شهرين، حيث أن الشركة المنظمة للتظاهرة ركزت على المدن المغربية الكبرى، و بعض دول أوروبا لانتقاء هؤلاء المتأهلات بالإعتماد على معايير و مقاييس صارمة مثل مقاس الجمال، المستوى الثقافي، إتقان اللغات الأجنبية، ضبط آليات التواصل، ثم الإتقان المعرفي و فن العيش.

شيرين حسني الفائزة باللقب

وتتكون لجنة التحكيم التي أشرفت على عملية انتقاء ملكة جمال المغرب لسنة 2017 من الدكتورة حنان نصر( مصرية )وهي رئيسة لجنة تحكيم مهرجان ملكة جمال العرب، و الذي سينظم بالقاهرة في 16 ديسمبر 2017، بالإضافة للفنان المغربي عبد العالي الغاوي و المطربة نزهة الشعباوي و الممثلة أمل بنزاكور و الدكتور عاطف ممثل القسم الثقافي للسفارة المصرية بإيطاليا.

و كشفت لجنة تنظيم المسابقة عن أهم المعايير والمواصفات الدولية في تنظيم مثل هذه المسابقات، وأكدت المصممة فاتن الحاج ساسي أن عملية الفرز كانت دقيقة، حيث أفرزت 20 مترشحة من ضمن أزيد من 350 متسابقة، على نيل لقب ملكة جمال العرب بالمغرب لسنة 2018، مؤكدة أن الجمال والجسد لم يكن هو المعيار الأساسي، وإنما الثقافة والمستوى العلمي وكذلك مدى دراية الفتيات بالإبداع والفن.

وأضافت اللجنة أن المشاركات يمثلن مدن الدار البيضاء، الرباط ،مراكش، فاس، ورزازات، وجدة، القنيطرة، تطوان، بني ملال، خنيفرة، تافراوت و الناظور، بالإضافة إلى 3 متباريات يمثلن الجالية المغربية المقيمة بالخارج في كل من بلجيكا، فرنسا و إسبانيا.

المتباريات حول لقب ملكة الجمال

وتتكون اللجنة المغربية، المصرية المكلفة الانتقاء من أكاديميين و شخصيات من عالم الفن و الموسيقى و الجمال، و ستعرف هذه التظاهرة مشاركة كل من شيماء العربي المنتقاة Miss Arabword Maroc 2017 و وصيفة Miss Arab word 2017 التونسية سوهيرالغداب .

وبالنسبة لإختيار مدينة ورزازات لاحتضان هذه التظاهرة قالت اللجنة إن الإختيار جاء للمكانة التي تحتلها مدينة ورزازات، نظرا لما تزخر به من سحر و جمال جعلها تتمتع بصيت عالمي، كما أنها مرشحة لاحتضان تظاهرة 2019 المقبلة .

وتم تنظيم المسابقة من قبل "Centenaire évent" بشراكة مع بلدية ورزازات على مدى يومي 21 و 22 نوفمبر الجاري، للانتقاء النهائي لممثلة المملكة في تظاهرة Miss Arabword 2018 المزمع تنظيمها بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 16 ديسمبر 2017.

الفائزة رفقة الوصيفة الأولى
شيرين حسني الفائزة باللقب


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه