GMT 16:15 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 22:12 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث
طرحت قضية مساواة الأجور بين الرجل والمرأة

ديمي لي نيل بيترز تحصد لقب جمال الكون الثاني لجنوب افريقيا‎

هلا أبو سعيد من بيروت

"إيلاف" من بيروت: تُوجَّت ملكة جمال جنوب أفريقيا ديمي لي نيل بيترز(Demi-Leigh Nel-Peters) بلقب ملكة جمال الكون في الحفل الضخم الذي أقيم بفندق بلانيت هوليوود في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية. بعد أن تفوقت على 15 منافسة في التصفيات النهائية للمسابقة. حيث تميزت بإجابتها على السؤال حول تحديد أهم قضية تواجهها المرأة في مكان العمل، وأجابت أنها "عدم المساواة في الأجر". موضحة أنه "في بعض الأماكن، تحصل النساء على 75٪ من الأجر الذي يحصل عليه الرجال للقيام بنفس العمل، ويعملون في نفس الساعات، ولا أعتقد أن هذا صحيح. لذا، يجب أن يكون لدينا هدف نعمل من خلاله على تحقيق المساواة في الأجور بين النساء والرجال في جميع أنحاء العالم".


يُذكر أنها تبلغ من العمر 22 سنة وحاصلة على شهادةٍ في إدارة الأعمال، إلا أنها تتميز بكونها مدربة في رياضة الدفاع عن النفس التي احترفتها بعد أن تعرّضت لمحاولة خطف بسطو مسلح في العاصمة جوهانسبرغ في يونيو من العام الجاري بُعيد تتويجها ملكة جمال في بلادها.


وفيما حلّت وصيفة أولى ملكة جمال كولومبيا، لورا غونزاليس البالغة من العمر 22 عاماً، جاءت ملكة جمال جامايكا، دافينا بينيت، 21 عاما وصيفةً ثانية، ولقد نالتا إعجاب الحكام بإجابتهما على أسئلة حول كيفية التحدث إلى الأطفال، الإرهاب والتحرش الجنسي.

وكان من بين أفضل 13 متنافسة في المسابقة كل من ملكة جمال تايلاند، سريلانكا، غانا، إسبانيا، إيرلندا، كرواتيا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأميركية، البرازيل، كندا، الفلبين، فنزويلا والصين. علماً أن "نيل بيترز" حصلت إلى جانب التاج- الذي وضعته على رأسها ملكة جمال الكون السابقة أيرس ميتنير- على شقة فاخرة في مدينة نيويورك والمزيد من الجوائز. وهي ثاني امرأة من بلادها تتوج بهذا اللقب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه