GMT 11:29 2017 الأحد 12 فبراير GMT 13:19 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث
بين عودة النجوم وغيابهم

حراكٌ مفاجِئ في السباق الرمضاني

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: شهدت التحضيرات لدراما رمضان 2017 تأجيلات بالجملة لعدد من الأعمال التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية بالرغم من الانطلاق المبكر لتحضيراتها، فيما انطلقت أعمال أخرى للحاق بالسباق في الآونة الأخيرة.


العودة
أبرز هذه الأعمال "العودة" الذي يتقاسم بطولته محمد رجب وخالد سليم والفنانة القديرة بوسي. ولقد خرج من السباق بسبب تبرير الشركة المنتجة باحتياجه لتحضيراتٍ كثيرة خلال الفترة المقبلة، علماً بأن فريق العمل يستمر بالعمل على المسلسل ليُعرَض في رمضان 2018.

مرزوق وإيتو
ورغم الترويج المكثّف من الفنان محمد رمضان لمسلسله "مرزوق وإيتو" إلا أن العمل الذي يكتبه عمرو ياسين خرج من السباق الرمضاني في اللحظات الاخيرة بسبب تجنيد محمد رمضان الإجباري بالجيش المصري خلال الفترة الحالية. حيث أنه سيحصل على أيام أجازات قليلة على مدار عامين لا تسمح له على الإطلاق بتصوير المسلسل الذي كان يُفترَض أن يجسد فيه شخصية توأم ليتم تأجيل العمل حتى إشعارٍ آخر.


دم مريم
وبين الأعمال التي خرجت يبرز  أيضاً مسلسل "دم مريم" بسبب الخلافات بين السيناريست محمد أمين راضي والمخرج أسامة فوزي. الأمر الذي سيُبعِد "راضي" عن السباق الرمضاني للعام الثاني على التوالي بعد انسحابه في العام الماضي من كتابة مسلسل "أفراح القبة".
أعمال مهددة
يبقى حتى الآن عملين مهددين بالخروج من السباق الرمضاني وهما "على رأي المثل" الذي تقوم ببطولته ياسمين عبد العزيز وذلك بعدما انسحب تامر حسني منه قبل نحو أسبوعين ولم ينطلق تصويره حتى الآن، والثاني "رسايل" الذي تقوم ببطولته مي عز الدين وهو العمل الذي لم يتم الانتهاء من كتابته واختيار فريق عمله بالرغم من تعاقدها عليه قبل نحو 4 أشهر.


 


أعمال طارئة
أما الأعمال التي لحقت بالسباق الرمضاني في الآونة الأخيرة، فيتقدمها مسلسل "الدولي" لباسم سمرة ورانيا يوسف الذي لم يكن مخططاً له أن يدخل العرض الرمضاني المقبل،  لكن منتجه محمد فوزي قرر الدفع به في السباق ليكون واحداً من عملين يقوم بإنتاجهما هذا العام.
وتكرر الأمر نفسه مع للفنان هاني رمزي الذي يسعى للحاق بالسباق الرمضاني من خلال مسلسله "طاقة قدر" الذي لم يتم التعاقد مع جميع أبطاله حتى الآن، بالرغم من البدء بتسويقه للعرض الرمضاني القادم على الشاشات.
هذا وشهد مسلسل "وضع أمني" لعمرو سعد تنقلات بين المنتجين ليستقر على تقديمه في شهر رمضان بشكلٍ نهائي بعدما انتقل العمل للمنتج تامر مرسي.
كما عدل المنتج ممدوح شاهين خطته الإنتاجية ليدخل مسلسل "قصر العشاق" لـ"ميرفت أمين وسهير رمزي" في السباق الرمضاني. حيث تقرر أن العمل سيُعرَض في رمضان على أن ينطلق تصويره بأول الشهر المقبل تحت إدارة المخرج أحمد صقر.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه