"إيلاف" من بيروت: إنتهت الفنانة أسماء قرطبي من تصوير أولى محطات شخصيتها التي تؤديها في مسلسل "أوركيديا" مع المخرج حاتم علي والكاتب عدنان العودة.

وفي تصريحات خاصة تحدثت الفنانة التي حملت لقب "ملكة جمال القارات" عن شخصيتها الجديدة في المسلسل، والتي جاءت بديلةً عن شخصية أخرى كانت ستؤديها، فأكدت أن "عاتكة" شخصية لا تقل أهمية عن الشخصية السابقة. بل هي أصغر بنات الملك أنمار الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير جمال سليمان، واصفةً عاتكة بالمُحِبّة والوفية والحنونة تجاه أبيها وعائلتها.


وتابعت عن الشخصية: "تموت والدتي، الملكة فارعة، فتربيني زوجة أبي، الملكة البادية، مع ولديها، الأميرين الفاتح وليلى، فأعيش معهما وأكبر على حب المملكة وحب العائلة". واختصرت بشرحها قصة العمل ككل: "هي قصة صراع بين ممالك لاحتلال مملكة أوركيديا التي يحكمها الملك عتبة والذي يؤدي شخصيته الفنان باسل خياط، ويتكرس هذا الصراع بين مملكتي أشوريا وسمارا اللتين تتصارعان على أوركيديا".


ويشارك في بطولة العمل، إضافة إلى "قرطبي، سليمان وخياط"، نجوم في الدراما السورية والعربية، ومنهم سامر المصري، واحة الراهب، سلافة معمار، يارا صبري، فاروق الجمعات، مي اسكاف، نوار العايق، وإيمي صياح وآخرون.

إلى ذلك تستعد "قرطبي" للدخول في مشروع عربي ضخم لم تعطِ تفاصيله حتى اللحظة، مفضلة الإنتظار إلى ما بعد توقيع العقد مع الشركة المنتجة، بالإضافة إلى مشروع سينمائي لم تكشف شيئاً عنه الآن.