"إيلاف" من بيروت: تصدّر مغني الراب كندريك لامار قائمة أكثر الألبومات مبيعاً خلال العام بعد أن باع أكثر من 600 ألف نسخة من أحدث ألبوماته بعنوان "Damn" متفوقاً بذلك على ألبوم "More Life" للمغني دريك.

وأشارت أرقام من شبكة نيلسن ساوندسكان المتخصصة في متابعة حركة مبيعات الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية في الولايات المتحدة وكندا إلى أن "Damn" هو الألبوم الثالث لـ"لامار" الحاصل على جائزة غرامي، والذي يتصدر قائمة بيلبورد 200 لأكثر الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية مبيعاً بـ603 آلاف نسخة.
ولقد تفوق ألبوم "Damn" على "More life" لمغني الراب الكندي دريك والذي ظهر على قائمة بيلبورد 200 في مارس آذار بعد بيعه 505 آلاف نسخة في أول أسبوع من طرحه.

وجاء في المركز الثاني هذا الأسبوع ألبوم "Search for everything" للمغني والمؤلف جون ماير بعد أن باع 132 ألف نسخة في حين تراجع "More Life" للمركز الثالث ببيعه 87 ألف نسخة.

وكانت الموسيقى التصويرية لفيلم الحركة "Fate of the Furious" هي التسجيل الموسيقي الجديد الوحيد الآخر الذي دخل ضمن أكثر عشرة ألبومات وتسجيلات مبيعاً في بيلبورد 200 لهذا الأسبوع حيث احتل المركز العاشر ببيعه 37 ألف نسخة.

وتصدرت قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت أغنية Stay للمغنيين زيد وأليسيا كارا بعد أن قفزت من المركز العاشر إلى المركز الأول بمبيعات بلغت 91 ألف نسخة.

يُذكر أن قائمة بيلبورد 200 تحصي عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني بمعدل عشرة أغان تعادل ألبوماً واحداً"، والاستماع المباشر على الإنترنت "1500 إستماع يعادل ألبوماً".