"إيلاف" من بيروت: شهدت الدورة العاشرة لمهرجان "ميوزيك أورد الشرق الأوسط- ميما" تكريم عدد من نجوم الأغنية من المتميزين لعام 2016. حيث بدأ الحفل بتكريم الفنان هاني شاكر عن مشواره الغني الثري والممتد لعدد من الأجيال حتي الآن ومُنِحَ جائزة "الأسطورة" التي من المقرر أنها ستُمنح في كل 10 سنوات لفنانين بنفس القيمة الفنية. وعندما طلبت منه مقدمة الحفل كاتيا كعدي إهداء ضيوف المهرجان أغنية، قدّم "لسه بتسالي".

وحصلت الفنانة أنغام للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل مطربة، فيما نالت الفنانة نادية مصطفى والموسيقار هاني شنودة جائزة تقديرية عن مشوارهما الفني، وحصل تامر حسني على جائزتي أفضل مطرب وأفضل كليب، لكنه تغيّب عن الحضور مقدماً اعتذاره.

وذهبت الجوائز التشجيعية للفنانين المغربية حنان الخضر، السعودي علي الفيصل، واللبناني رفاييل جبور. كما تم تكريم الفنانة بشرى التي قدمت أغنية "طول ما جواك أمل عيش"، فيما فاز الفنان أحمد سعد بجائزة أفضل شارة عن مسلسل "يونس ولد فضه"، وقام بإهداء الجائزة لشقيقه، علماً بأنه رفض التصريح مع الفضائيات لتجنب التطرق للحديث عن زواجه من الفنانة سمية الخشاب الذي أعلنته خطيبته السابقة الفنانة ريم البارودي.

وحصل محمد عباس على جائزة أفضل مطرب صاعد، هايدي موسى أفضل مطربة صاعدة، ونال محمد يحيى جائزة أفضل ملحن و تميم أفضل موزع، أمير طعمية أفضل شاعر، وحصدت كارمن سليمان جائزة أفضل مطربة شابة وحرصت على تقديم أغنية "ربنا يخليك لقلبي" وسط إعجابٍ كبير من الحضور، فيما حصد محمود الليثي جائزة أفضل مطرب شعبي لعام 2016 وقدّم أغنية "بونبوناية" التي لاقت تفاعلاً من الحضور، كما نال فريق "شارموفرز" جائزة أفضل فريق غنائي.