"إيلاف" من القاهرة: ترصد "إيلاف" على مدار ثلاث حلقات خارطة الدراما المصرية على الشاشة في السباق الرمضاني الذي سيشهد عرض مجموعة كبيرة من الأعمال المتنوعة، علماً بأن السباق يشهد منافسة شديدة بين النجوم والنجمات.

"الحساب يجمع"
تواصل الفنانة يسرا تعاونها الناجح مع المخرج هاني خليفة بعد تجربتهما العام الماضي في "فوق مستوى الشبهات" التي حققت نجاحاً كبيراً عند عرضها على الشاشات. وتجسد هذه المرة شخصية سيدة محجبة للمرة الأولى تعمل خادمة وتعيش في منطقة الوراق الشعبية على ضفاف النيل، حيث يتطرق العمل لعالم الخادمات وما يحدث فيه بشكلٍ لم تتطرق له الدراما من قبل.

المسلسل كتبه إياد عبد المجيد ومحمد رجاء ويشارك في بطولته كلاً من كريم فهمي، بوسي، مراد مكرم، ندى موسى، ومحمود عبد المغني، وسيُعرَض في مصر عبر قناة dmc، فيما يشهد العمل ظهور السيناريست تامر حبيب كممثل بشخصية طبيب ضمن أحداث العمل.

"حلاوة الدنيا"
تعود من خلاله هند صبري للدراما التليفزيونية بعد عامين من الغياب، ويشاركها في بطولته كلاً من ظافر العابدين وحنان مطاوع وهو دراما رومانسية إجتماعية كتب المعالجة الدرامية لها السيناريست تامر حبيب من خلال ورشة عمل أشرف عليها. حيث تظهر أمينة التي تقوم بدورها هند صبري وهي في حالة فرح وتقوم بالتحضير لزفافها لكنها تكتشف إصابتها بالسرطان.

وتراهن "صبري" في تجربتها الجديدة في الدراما على نوعية مختلفة لم تقدمها على الشاشة من قبل مليئة بالمشاعر الإنسانية. فالعمل يرصد قصة حب تحاول التغلب على التحديات التي تواجهها، ويخرج العمل حسين المنباوي وسيعرض في مصر على شاشة cbc.

"واحة الغروب"
بعد تأجيل عامين، يخرج مسلسل "واحة الغروب" إلى النور بتوقيع المخرجة كاملة أبو ذكرى، وهو العمل الذي يتقاسم بطولته كلاً من خالد النبوي ومنة شلبي ومأخوذ عن رواية الأديب بهاء طاهر التي حملت نفس الأسم، فيما بدأت بكتابة المعالجة الدرامية له مريم نعوم فيما أدى الخلاف بوجهات النظر بين "نعوم وأبو ذكرى" لإسناد باقي الحلقات للمؤلفة هالة الزغندي.

وتدور أحداث المسلسل في نهاية القرن 19 مع بداية الإحتلال الإنجليزي. حيث نشاهد قصة الضابط محمود عبد الظاهر الذي يتعاطف مع أبناء بلده. فتتم معقابته على الأفكار الثورية بنقله إلي سيوة بعيداً عن العاصمة، ويصل للعمل فيها برفقة زوجته الأجنبية كاترين حيث سنشاهد باقي الأحداث تباعاً، بعرضه في مصر عبر شاشة dmc

"قصر العشاق"
تعود الفنانة سهير رمزي للدراما من خلاله، وهو من إنتاج ممدوح شاهين ويشارك في بطولته كلاً من فاروق الفيشاوي وعز العلايلي ومن تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد صقر، وسيُعرَض عبر أكثر من شاشة منها التليفزيون المصري وقناة المحور.

المسلسل تدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي من خلال مجموعة قصص لأبطاله، ونشاهد قضايا سياسية واجتماعية مختلفة عبر حكايات الأبطال وهو أول مسلسل يجمع نجوم السبيعنات والثمانيات دون الإعتماد على النجوم الشباب، ويخرجه أحمد صقر.

"لأعلى سعر"
تعود الفنانة نيللي كريم لتقديم الدراما الإجتماعية بعيداً عن الشخصيات الحزينة من خلال مسلسلها الجديد "لأعلى سعر". وهو العمل الذي ينتمي لتجربة البطولة الجماعية ويشاركها فيه كلاً من أحمد فهمي وزينة. كما يشهد ظهوراً خاصاً لمي كساب وبشرى، وتجسد من خلاله نيللي شخصية راقصة باليه بدار الأوبرا.

وفي الأحداث نتعرف على المزيد من تفاصيل حياتها والأسرة التي تعيش فيها وعلاقاتها بوالديها وأشقائها، فهي تواجه خيانة وغدر من شخصيات مقربين منها. ويتحدث العمل عن التحولات التي تحدث على الشخصيات بسبب البحث عن المال، المسلسل من تأليف مدحت العدل ومن إخراج محمد العدل وسيتم عرضه على شاشة دبي في الخليج وdmc في مصر.

"ظل الرئيس"
هو البطولة الأولى للفنان ياسر جلال بعد عشرات التجارب في الأدوار الثانية، ومن إنتاج شركة فنون مصر، وتدور أحداثه حول حياة ضابط شرطة نجح في إحباط مخطط اغتيال الرئيس بأديس أبابا وتفرغ بعدها للمشاركة في أعماله ومشاريعه الخاصة لكنه يتعرض لمحاولة اغتيال تسفر عن مقتل زوجته ونجليه.

ويبدأ في البحث عن منفذي محاولة اغتياله الذين تسببوا في فقدانه عائلته لكن هذه الرحلة تشهد عودة للبحث في الماضي بصورةٍ كبيرة وما حدث بقصر الرئاسة من قضايا فساد بدون علم الرئيس، المسلسل من تأليف محمد إسماعيل ويشارك في بطولته كلاً من هنا شيحة، دينا فؤاد، محمود عبد المغني ومن إخراج أحمد سمير فرج وسيتم عرضه على عدة شاشات منها التليفزيون المصري والنهار.

"وضع أمني"
يواصل من خلاله الفنان عمرو سعد تواجده بالدراما التليفزيونية وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الشعبية الإجتماعية من خلال شخصية حسن الغريب، والذي يرصد العمل علاقاته مع المحيطين به وكيفية تعامله مع الآخرين وقصص الحب التي يعيشها.

ويشارك في بطولة المسلسل إيمي سالم وريهام حجاج فيما كتبه مصطفى حمدي ويخرجه مجدي أحمد علي وسيُعرَض في مصر حصرياً عبر شاشة قناة ON E.


"كلبش"
هو البطولة الجديدة للفنان أمير كرارة في الدراما التليفزيونية ويتعاون فيه مع المؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي حيث يجسد شخصية ضابط شرطة يدعى سليم الأناري وينتمي لأسرة متوسطة يتعرض لمشاكل في عمله وحياته، بينما تتسبب طباعه العنيفة والحادة في مشكلات يتعرض لها نتعرف عليها في الأحداث.

المسلسل يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم دينا فؤاد، محمود عبد المغني، ميرهان حسين، روجينا، وباسم سمرة، وريم مصطفى وتم تسويقه للعرض على أكثر من قناة داخل مصر منها الحياة وcbc.


"الحالة ج"
هو التجربة الأولى لشركة نيوسينشري للإنتاج السينمائي بالدراما التليفزيونية وتقوم ببطولته الفنانة حورية فرغلي في أول بطولة درامية لها بالسباق الرمضاني بعد تجربتها السابقة "ساحرة الجنوب" التي عُرِضَت خارج الموسم الرمضاني وحققت نجاحاً كبير، فيما يشاركها البطولة كلاً من أحمد زاهر، وطارق عبد العزيز وكتبه فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت.


وتدور الأحداث حول علاقة بين ضابط شرطة وسيدة أعمال حيث يتم التطرق لمشكلات الفساد الجهاز الصحي والتزاوج بين السلطة والمال، بالإضافة إلى محاولات ضابط الشرطة حازم الذي يقوم بدوره أحمد زاهر في فك ألغاز القضايا التي يكلّف بالتحقيق فيها، فيما تنكشف جميع الحقائق بالحلقة الأخيرة.
ملاحظة: يتبع.. في الجزئين الثاني والثالث غداً وبعده