GMT 13:00 2017 الأربعاء 24 مايو GMT 21:45 2017 الأربعاء 24 مايو  :آخر تحديث
في الجزء الثاتي: كوميديا وتاريخ وأجزاء جديدة

"إيلاف" ترصد خارطة الدراما المصرية في رمضان

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: ترصد "إيلاف" على مدار ثلاث حلقات خارطة الدراما المصرية على الشاشة في السباق الرمضاني الذي سيشهد عرضاً لمجموعةٍ كبيرة من الأعمال المتنوعة، علماً بأن السباق يشهد منافسة شديدة بين النجوم والنجمات.

لا تطفئ الشمس
هو المسلسل المأخوذ عن رواية الأديب الراحل إحسان عبد القدوس ويقوم ببطولته ميرفت أمين، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، أمينة خليل، أحمد مالك وجميلة عوض وكتب المعالجة الدرامية له تامر حبيب ويخرجه محمد شاكر خضير وسيعرض حصرياً على شاشة CBC في مصر.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي من خلال قصة أم لديها 5 أبناء تعاملهم بصرامة وحزم شديدين حيث تتطرق الأحداث لحياتهم والمشاكل التي يتعرضون لها بالإضافة إلى علاقتهم بوالدتهم، فيما يراهن فريق العمل على تقديم معالجة مختلفة للرواية المأخوذ عنها المسلسل خاصة وأنها سبق وقُدِّمَت في السينما والتليفزيون من قبل.

الجماعة 2
بعد توقفه لمدة ستة سنوات يعود مسلسل الجماعة في جزئه الثاني ليستكمل من خلاله الكاتب وحيد حامد تاريخ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين حيث تنطلق الأحداث من وفاة حسن البنا وحتى اغتيال الرئيس أنور السادات في بداية الثمانيات حيث يتطرق الجزء الثاني لعلاقة الجماعة وقيادتها بالرئيس جمال عبد الناصر.
بطل الجزء الجديد هو سيد قطب وزينب الغزإلى وهما الدورين اللذين يقوم بهما محمد فهيم وصابرين، فيما استعان وحيد حامد بعدد من الفنانين الذين اشتركوا في الجزء الأول لتقديم الأدوار الجديدة في الجزء الثاني. ومنهم فهيم وعبد العزيز مخيون، فيما يقوم بإخراج الجزء الجديد المخرج شريف البنداري في أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التليفزيونية وسيُعرَض العمل في مصر عبر شاشة قناة ON E وفي الخليج عبر "أبو ظبي" و"روتانا خليجية".
والمسلسل هو أحد الأعمال التي استغرقت وقتاً طويلاً في تصويرها. حيث انطلق التصوير خلال نوفمبر الماضي ولم ينتهِ حتى الآن بالرغم من التزام فريق العمل بالجدول الزمني للتصوير. فيما حرص المخرج شريف البنداري على تصوير الأحداث بأماكنها الحقيقة وهو ما استغرق وقتاً بالتصاريح الرسمية، لاسيما فيما يتعلق بمشاهد التصوير داخل القصور الرئاسية.

في اللا لا ند"
تواصل الفنانة الكوميدية دنيا سمير غانم تواجدها الدرامي ببطولة درامية للعام الثالث على التوإلي من خلال مسلسلها الجديد "في اللا لا ند" وهو المسلسل الذي صُوِّرَالجزء الكبير من مشاهده في تايلاند على مدار نحو 3 أسابيع. وتدور أحداثه في إطارٍ كوميدي من خلال قصة مجموعة شباب يسافرون بطائرة، يقوم قائدها بتغيير وجهتها بسبب عطل فني. ويحاول الهبوط اضطرارياً فتسقط الطائرة بهم على إحدى الجزر التايلاندية المهجورة. فيبدأون في التأقلم مع حياتهم الجديدة على أمل أن تنجح محاولات العثور عليهم في أقرب وقت.
المسلسل من تألىف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا والدها سمير غانم وكلاً من شيماء سيف، حمدي الميرغني، محمد سلام، محمد ثروت، هنا الزاهد، ومن إخراج أحمد الجندي، فيما نفى فريق عمل المسلسل وجود أي تشابه بين المسلسل والفيلم الأمريكي الشهير "لا لا ند" الحاصل على عدة جوائز أوسكار، مؤكدين على ان اختيار الأسم جاء لأسبابٍ تسويقية فحسب.


هربانة منها
هو البطولة الدرامية الأولى للفنانة ياسمين عبد العزيز وينتمي لنوعية الحلقات المنفصلة ففي كل حلقة نشاهد قصة مختلفة لا يجمع بينها وبين سابقتها سوى الإسم حيث تجسد "ياسمين" 30 شخصية في حلقات العمل الذي تعود به للدراما التليفزيونية بعد غيابها لمدة 15 عاماً، فيما تسابق الزمن للحاق بموعد العرض الرمضاني خاصة وأن المسلسل هو آخر عمل بدأ تصويره للعرض في هذا السباق خاصة بعدما شهد العمل أزمات عدة قبل بداية التصوير وكان يفترض أن يقوم ببطولته تامر حسني لكن اعتذر لخلافات في وجهات النظر مع ياسمين التي استعانت بالفنان الشاب مصطفى خاطر.
يُذكر أن "هربانة منها" كتابة ورشة عمل أشرف عليها السيناريست خالد جلال الذي اعتادت ياسمين العمل معه في السينما عبر عدة أعمال، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الشباب حيث تتركز الأحداث على ياسمين التي تقدم شخصية مختلفة في كل حلقة من الفتاة الشعبية للارستقراطية لسيدة الأعمال وهي أدوار مختلفة لا يجمع بين أصحابها سوى الإطار الكوميدي للأحداث.


رمضان كريم
يتناول المسلسل قصة من داخل الحارة الشعبية المصرية وأحداثه تدور في شهر رمضان حيث نشاهد الأجواء الرمضانية بعمق كما كتبها السيناريست أحمد عبد الله وحاول المخرج سامح عبد العزيز نقلها بالكاميرا للجمهور، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشخصيات التي تعيش داخل الحارة وتحمل صفات متناقضة وهو التجربة الإنتاجية الأولى للمننتج أحمد السبكي في الدراما الرمضانية.
ونشاهد في الأحداث روبي الفتاة الطموحة التي تسعى لطموحها دون قيود وفي سبيله تتبرأ من أهلها وتحاول التنكر لهم على العكس من شقيقتها التي تقوم بدورها ريهام عبد الغفور، كما نشاهد قصص حب عديدة بالأحداث. فهناك صبري فواز المتزوج من ريهام وشريف سلامة الذي يحب روبي وتدفعه الظروف بالرغم من تخرجه الجامعي في العمل كفرد أمن وسيعرض في مصر على شاشة dmc.

إزي الصحة
هو مسلسل اجتماعي كوميدي يقوم ببطولته أحمد رزق وأيتن عامر، مع كلاً من سلوى خطاب، نهال عنبر، صلاح عبد الله وكتبه يوسف معاطي ويخرجه إبراهيم فخر الدين حيث ترصد الأحداث ما يحدث داخل الحارة المصرية في العلاقات بين الأشخاص بالإضافة إلى أن المستشفيات الحكومية والخاصة وما يدور بداخلها.
وتنطلق الأحداث التي تركز على فساد المستشفيات من خلال رضا الممرض الذي يعمل في مستشفى بحي المعادي لكنه يتعرض لمشاكل كثيرة في حياته إلىومية بسبب ما يشاهده من المرضى، كما يتزوج من حبيبته التي تقوم بدورها أيتن عامر ويعتقد أن الزواج هو نهاية للصعاب التي واجهت قصة حبهم لكنه يُفاجئ بغير ذلك من خلال المسؤوليات التي يجد نفسه ملزماً بالقيام بها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه