GMT 14:00 2017 الخميس 25 مايو GMT 6:42 2017 السبت 27 مايو  :آخر تحديث
في الجزء الأخير: شعوذة وجاسوسية وحيرة

"إيلاف" ترصد خارطة الدراما المصرية في رمضان

أحمد طه

"إيلاف" من بيروت: في الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة "إيلاف ترصد خارطة الدراما المصرية في رمضان"، نقدِّم المزيد من اللمحات عن المسلسلات المتنوعة في سباق هذا العام على الشاشات المصرية التي ستشهد منافسةً شديدة بين النجوم والنجمات.

عفاريت عدلي علام
المسلسل من تأليف يوسف معاطي بطولة عادل إمام، هاله صدقي، غادة عادل، مي عمر، كمال أبو ريه، شريف حلمي، طارق النهري، مصطفى هريدي، أحمد حلاوة، لطفي لبيب، عزت أبو عوف محمد ريحان، وعبد الرحمن أبو زهرة وآخرين. ومن إخراج رامي إمام، وسيعرض حصرياً عبر شاشة قنوات mbc.
ويجسد "إمام" فيه شخصية عدلي علام وهو موظف في دار للكتب، وصحافي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة قبل أن تتغير حياته تماماً عندما تخرج إليه من عالم الكتب "عفريتة" تقع في غرامه.



خلصانة بشياكة
من تأليف ورشة عمل وبطولة أحمد مكي، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، انتصار، بيومي فؤاد ومن إخراج هشام فتحي وسيعرض على شاشة dmc في مصر ويعود من خلاله "مكي" للتليفزيون بعد غياب العام الماضي على خلفية الأزمة الصحية التي مرّ بها.
وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ يمزج بين الماضي والحاضر بإطار من الكومييا والفانتازيا عبر قصتين مدة كلاً منهما 15 حلقة وتتطرق للصراع بين الرجل والمرأة.

كفر دلهاب
من تأليف عمرو سمير عاطف بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد حمدي، صفاء الطوخي، هادي الجيار، رانيا الخطيب، ورامز أمير ومن إخراج أحمد نادر جلال وسيعرض على شاشة قناةON E.
تدور الأحداث داخل احد الكفور المسحورة التي يصلها طبيب حكيم يدعى سعد ويقوم بدوره يوسف الشريف ويقوم بمعالجة البشر بالسحر لكن الأهالي يكتشفون لاحقاً حقائق تقلب الطاولة عليه بشكل كبير لنشاهد صراعاً وقصصاً مختلفة.

عشم إبليس
تأليف تامر إبراهيم بطولة عمرو يوسف، مريم حسن، ريم مُصطفي، دلال عبد العزيز، دينا الشربيني، أحمد بدير، خالد كمال، ضياء عبد الخالق، وإخراج إسلام خيري وسيعرض حصرياً على شاشة mbc.
تدور الأحداث حول الصراع بين القيم والأخلاق من جانب وبين الطمع من جهةٍ أُخرى، ويسلط العمل الضوء على صراعات النفس البشرية في سبيل البحث عن المال بين أبناء الأسرة الواحدة بعد أن يملأ الطمع القلوب والعقول.

30 يوم
المسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، بطولة باسل خياط، آسر ياسين، نجلاء بدر، إنجي المقدم، سلوى محمد علي، نورهان، مؤمن نور ووليد فواز ومن إخراج حسام علي.
المسلسل ينتمي لدراما الغموض والأكشن حول مريض نفسي مطادر من طبيبه وصديقه ويتعرّض للعديد من المواقف التي تحدث خلال 30 يوم.

الزيبق
تأليف وليد يوسف، بطولة كريم عبد العزيز، شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، محمد شاهين، نهلة سلامة، سهر الصائغ، هادي الجيار، ياسر الزنكلوني، ضياء الميرغني، كارمن لبس، كارمن بصيبص، وفادي ابراهيم. وهو من إخراج وائل عبد الله وسيُعرَض على قناتي ON E وأبو ظبي.
يستوحي مسلسل الزيبق قصته من ملفات المخابرات العامة المصرية التي جرت أحداثها بدءاً من العام 1998 واستمرت لعدة سنوات، وهي تعتبر من عمليات التجسس الخطيرة في العصر الحديث. وتبدأ القصة باختيار "خالد صبري أبو علم" ضابط المخابرات المصري ليتولى ملف الجاسوس المصري سالم الحسيني الذي ذهب من تلقاء نفسه إلى جهاز الموساد الإسرائيلي في إحدى الدول الأوروبية عارضاً تجنيد نفسه لصالح الموساد بعد هروبه من مصر وتورطه كمحامي فاسد ببيع أراضٍ مملوكة لأحد تجار الأراضي.

لمعي القط
تأليف حازم الحديدي بطولة محمد عادل إمام، عمرو مًصطفى متولي، محمد سلام، تارا عماد، أحمد فتحي، حسن حسني، ويزو، محمد أس أس، بيومي فؤاد، رجاء الجداوي، ومن إخراج عمرو عرفه وسيعرض على شاشة mbc.
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي من خلال شاب يعيش في حارة ويعمل سائقاً على "أتوبيس" مدرسة أطفال يتعرّض للخطف، فنشاهد العديد من التفاصيل سواء في حياة الشاب الشخصية والمشاكل التي يعانيها أو في عمله بالمدرسة والمواقف التي يتعرض لها.

الحصان الأسود
المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك بطولة، أحمد السقا شيري عادل، ياسمين صبري، أحمد بدير، محمد فراج، محمد عادل، إنجي خطاب، أشرف ذكي، محمد علي خطاب، ومن إخراج أحمد خالد موسى وسيعرض على شاشة mbc.
تدور الأحداث من خلال قصة بوليسية شيقة، فيظهر السقا كرجل قانون، يتعرض للكثير من المحن والإختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع في فخ الحيرة والبحث والقلق.

الحلال
تأليف سماح الحريري بطولة سمية الخشاب، بيومي فؤاد، دينا فؤاد، يسرا اللوزي، فادية عبد الغني، ومن إخراج أحمد شفيق وسيعرض حصرياً على شاشة mbc، حيث يشهد المسلسل عودة سميّة الخشّاب إلى الدراما بعد عامين من الغياب.
وتقدم "الخشاب" فيه دور المرأة التي تدخل عالم الدجل والشعوذة لتأمين لقمة العيش، من خلال شخصية "ذهبية" المرأة التي تكسب رزقها من خلال هذا العمل. وهي في الوقت نفسه الزوجة الثانية "للحاج أنس" الذي يؤدي دوره بيومي فؤاد. وسيدة "جدعة"، تنتمي إلى حارة شعبيّة، فيها خليط من كل شيء حب وصداقات وخيانة ومشاكل ومؤامرات وكوميديا، وتعمل "كودية زار".

اللهم اني صايم
المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح وبطولة مصطفى شعبان، ماجدة زكي، وفراس سعيد، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، عمرو العمروسي، وخالد عليش، وسليمان عيد، وندى موسى، ولقاء سويدان، وسليمان عيد، وبمشاركة صلاح عبد الله، وعزت أبو عوف، وأحمد حلاوة وضيوف شرف من الكويت ومن إخراج أكرم فريد.
تدور قصة العمل حول نصّاب مُحترف يوقع الكثير من الناس في مصيدته عبر استخدام حيل مختلفة بدهاء ومكر، إلى أن تأتي لحظة التحوّل الكبير التي ستقلب كافة الموازين، فيظهر مصطفى بشخصية علي الذي يعمل في إحدى شركات العقارات التي تبيع مشاريع سكنية وعقارية، ونتيجة لظروف معينة حصلت معه، قرّر الانتقام من بعض الناس عبر استدراجهم لأخذ أموالهم، وبذلك سنراه في شخصيات كثيرة ومتعددة، كما ستحدث له العديد من المواقف الكوميدية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه