GMT 11:46 2017 الأحد 28 مايو GMT 12:24 2017 الأحد 28 مايو  :آخر تحديث
بدايته دامية مع ضربة الأسطول الإنجليزي للإسكندرية

"واحة الغروب" ينطلق مع الأزمات

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: يبدو أن مسلسل "واحة الغروب" المأخوذ عن رواية الأديب القدير بهاء طاهر سيكون المسلسل الأكثر جدلاً بالأزمات والمشاكل خلال الأيام المقبلة بعد عرض حلقته الأولى يوم أمس، علماً بأن المسلسل شهد في وقتٍ سابق أزمة بين المخرجة كاملة أبو ذكرى والسيناريست مريم نعوم، ما أدى لانسحاب "نعوم" وإسناد باقي حلقات العمل إلى الكاتبة هالة الزغندي.
فقد دعت المخرجة كاملة أبو ذكرى في تدوينةٍ لها عبر حسابها الشخصي على فيسبوك أمس الجمهور لعدم متابعة حلقات المسلسل على قناة dmc المصرية التي حصلت على حقوق عرضه حصرياً على شاشتها بعدما قامت القناة بحذف مشاهد من الأحداث داعية الجمهور لمشاهدة الحلقات عبر شاشة قناة دبي الفضائية التي تذيعه حصرياً في الخليج.

وحاولت "إيلاف" التواصل مع "المخرجة" والمنتج جمال العدل حتى بعد منتصف ليل أمس لكن أي منهما لم يرد على الإتصالات أو الرسائل النصية على هاتفهما. إلا أن "أبو ذكرى" عادت وحذفت التدوينة التي كتبتها بعدما قام عدد من الفنانين بإعادة نشرها ومنهم مي نور الشريف.

من جهةٍ أخرى، رصدت "إيلاف" أيضاً اختلافاً بشارة العمل بين قناتي "دبي و"dmc". ففي المسلسل عبر القناة الخليجية يظهر اسم "شلبي" على شارته في البداية بينما يظهر اسم خالد النبوي قبل النهاية عند وضع اسم المخرجة كاملة أبو ذكرى، بينما لا يظهر على الشارة التي تذيعها قناة dmc، اسمي خالد النبوي ومنة شلبي وتبدأ الشارة باسم الفنان سيد رجب.

هذا وبدأت أولى حلقات المسلسل مع الأحداث بضرب الأسطول الإنجليزي للإسكندرية بعد فشل الثورة العربية، معلناً بداية الإحتلال الإنجليزي على مصر، ما يؤدي لإصابة وقتل العديد من الضباط والمواطنين، فينا يقوم الضباط الأحياء بنقل زملائهم إلى الأطباء في محاولة إسعافهم وإنقاذهم، ومن بين هؤلاء الضباط، "محمود عبد الظاهر" الذي يؤدي دوره خالد النبوي.

يُذكر أن أحداث واحة الغروب تدور من خلال نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العربية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الإثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه