"إيلاف" من القاهرة: نشر الفنان محمد رمضان صور الشيكات التي تبرّع بها لمواجهة مرض السرطان بإجمالي 3 مليون جنيه عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك". وهي الخطوة التي لاقت ردود فعل متباينة ما بين مؤيد للخطوة باعتبارها تأتي لتشجيع الفنانين على التبرّع، ومعارض اعتبر أنه لا يجب أن يُعلِن عن صدقات من أمواله للجمهور. 

وتبرّع "الفنان المصري" بمليوني جنيه لصالح جميعة أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان وذلك لصالح توصيل الصرف الصحي والمياه للبيوت التي لا تصلها مياه الشرب بهدف تأمين المياه النظيفة لهم حفاظاً على صحتهم كوقاية من المرض. ومليون جنيه لمستشفى 500500 لمواجهة السرطان. علماً بأنه شارك في إعلانات جديدة مجاناً لصالح الإثنين، ويتم عرضهما خلال شهر رمضان.

وأعلن بتدوينته عبر صفحته كاتباً: "بعد زيارتي لمستشفى 57357 كان لازم اقوم بدوري .. واخترت - بعد دراسة - اني اشارك في مواجهة السرطان قبل ما ييجي .. ده تبرع مني لجمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان علشان توصيل (الصرف الصحي) لأهالينا في قبلي وبحري علشان يشربوا مية نضيفة ومايجيلهومش سرطان .. وهنبدأ بالقرى اللي مفيهاش صرف صحي بمحافظة المنيا، ثقة في الله الخير هيجيب خير يلا نشجع بعض علشان أهلنا يعيشوا حياة سليمة...قال تعالي (الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون )صدق الله العظيم".


وكتب في تدوينةٍ أخرى: "حسّيت إن مشاركتي في إعلان 500 500 لوحدها مش كفاية .. فكان لازم يبقى لي دور تاني ولو بسيط .. وتبرعي ده أقل واجب تجاه مرضى السرطان من أهلنا، قال تعالي (الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون )صدق الله العظيم، يلا نشجع بعض ثقة في الله الخير بيجيب خير".