GMT 21:40 2017 السبت 15 يوليو GMT 21:56 2017 السبت 15 يوليو  :آخر تحديث

"وسطي " و " فضيلة أن تكون لا أحد " يفتتحان ليالي الأفلام القصيرة  في الرياض

أحمد العياد من الرياض

إيلاف من الرياض: ضمن فعاليات ليالي الأفلام القصيرة التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عرض مساء السبت فيلمين هما " فضيلة أن تكون لا أحد " للمخرج بدر الحمود وفيلم " وسطي " للمخرج الممثل علي الكلثمي .

فيلم " وسطي"

المخرج علي الكلثمي

بعد 10 أعوام على أحداث مسرحية وسطي بلا وسطية التي عرضت في جامعة اليمامة العام 2006 م، تحولت فكرة هذه المسرحية الى فيلم بنظرة المخرج علي الكلثمي.

الفيلم يحكي قصة حقيقية حدثت قبل عقد في جامعة اليمامة بالرياض، لمجموعة من الشباب المحب للفن قرروا إنشاء أسبوع ثقافي، تضمن مسرحية أطلقوا عليها «وسطي بلا وسطية». وتتميز أعمال الكلثمي بتناولها القضايا الاجتماعية والثقافية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

فيلم "فضيلة أن تكون لا أحد "

لقطة من فيلم "فضيلة أن تكون لا أحد"

وهو فيلم من إخراج المخرج بدر الحمود وحاز على جائزة أفضل فيلم خليجي قصير في مهرجان دبي السينمائي 2016. يذكر أن الحمود له تجارب عديدة سينمائية مثل " مونوبولي " سكراب " " داكن "

وأوضح المشرف العام على المركز محمد السيف أن هذا المهرجان سيتم من خلاله جمع صناع ومحبي الأفلام السعوديين وتوفير منصة خاصة تعرض فيها أعمالهم، وسيكون هناك لقاء شهري يتم تقديم عروض سينمائية لمدة خمس أشهر وتعلن النتائج في حفل خاص مطلع السنة الميلادية القادمة . يذكر أن أن الحضور لهذه الأفلام متاح ومجانا ً للرجال والنساء .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه