GMT 7:06 2017 الأحد 10 سبتمبر GMT 7:23 2017 الأحد 10 سبتمبر  :آخر تحديث
يضم مسابقتين للأفلام الطويلة والقصيرة

تكريم نادية لطفي في مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الأسيوي

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: يُكرِّم مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما في دورته الأولى مجموعة من الفنانين الذين أثروا الحياة السينمائية في مصر على مدى عقود وذلك في حفل الإفتتاح الذي يُقام بمدينة شرم الشيخ يوم 14 سبتمبر الجاري.

وأعلنت إدارة المهرجان تفاصيل الدورة الجديدة في مؤتمرٍ صحافي أقيم يوم أمس بالهيئة العامة للاستعلامات. حيث تم الإعلان عن تكريم الفنانة القديرة نادية لطفي، الفنانة فريدة فهمي والفنان عزت العلايلي، بالإضافة إلى المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي. علماً بأن "لطفي" لن تتسلم تكريمها بسبب استمرار مكوثها في مستشفى المعادي العسكري حيث لا تزال تخضع للعلاج منذ نحو عام.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن العديد من الأنشطة المختلفة ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان التي تقام تحت شعار "مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب"، علماً بأن المهرجان من تنظيم جمعية "تضامن شعوب آسيا وأفريقيا"، فيما تم إهداء الدورة الأولى لروح شهداء الجيش والشرطة الذين سقطوا خلال مواجهة الإرهاب.

عوض
وقال شريف عوض المدير الفني لقسم السينما بالمهرجان أنه سيضم مسابقتين للفيلم الطويل والأفلام القصيرة والوثائقية التي يشارك فيهما 50 فيلماً. حيث سيتم تكريم عدة أفلام مثل "حياة فريدة" وهو فيلم روائى طويل من أفلام شباب الأسكندرية، وفيلم الإفتتاح "مملكة متحدة " الذي تدور أحداثه حول قصة حقيقية خلال فترة الأربعينيات وتم تصويره ما بين بتسوانا ولندن حول أمير بتسوانا الأسمر الذي تسبب في ضجة كبرى حين تزوج من إمرأة بيضاء من لندن وتأثير ذلك على مملكته. علماً أنه رُشِّحَ لعدد من الجوائز وعُرِضَ لأول مرة في السينما الأميركية في فبراير 2017.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه