أحيت الفنّانة اللبنانيّة جوليا بطرس حفليْن تاريخييْن في مدينة صور جنوب لبنان عائدة إلى المدينة التي وقفت فيها للمرّة الأولى منذ ٢٧ عاماً وصدح صوتها "منرفض نحن نموت" في أغنيتها الأشهر "غابت شمس الحقّ". شاهدوا التقرير المصوّر الذي أعدّته "إيلاف" من الليلة الأولى التي أحيتها جوليا في صور:


 سعيد حريري من صور: إثنا عشر ألفاً حضرواً جوليا في الليلة الأولى وإثنا عشر ألفاً آخرون حضروها في الليلة الثانية. هو أضخم مهرجانات لبنان لهذا الصيف، وأضخم مهرجان في مسيرة جوليا الفنيّة على الإطلاق.

غنّت جوليا الثورة، والمقاومة، والوطن، والحبّ، والفرح، تذكّرت والدها ووالدتها وأدمعت القلوب قبل العيون، وجّهت تحيّة مميّزة لرفيق الدرب الشاعر نبيل أبو عبدو أمام الآلاف، ولم تنسَ زوجها الوزير إلياس أبو صعب المشرف على نجاحاتها في الفترة الأخيرة، وكذلك شقيقيْها زياد وصوفي.

جوليا التي تطلّ على الجمهور اللبنانيّ كلّ عاميْن عادت من جنوب لبنان هذه المرّة لتحتفل مع أهله ومع كلّ اللبنانيين بشهر تمّوز/ يوليو الذي يحمل دلالةً تاريخيّة مهمّة ألا وهي ذكرى التحرير من الاحتلال الإسرائيلي.

جوليا عادت من مدينة الملكة أليسار، من حيث إنطلق قدموس ناشراً الحرف إلى العالم، عادت وجمهور حفلها في صور توّجها أليسار هذا الزمان.

"إيلاف" غطّت الحفل وتنقل لكم كلّ التفاصيل في هذا التقرير المصوّر.