GMT 5:06 2016 الإثنين 17 أكتوبر GMT 6:15 2016 الإثنين 17 أكتوبر  :آخر تحديث
يحلو معها تحضير الأطباق

إجعلوا الطبخ متعة مع هذه الأدوات

أنيمتة كلينكبي

يُقدّم لكم شيف "إيلاف" جملة خيارات من أدوات المطبخ التي تجعل من الطبخ متعة، ومن عملية تحضير المائدة لعبةً مسلية. فإلى جانب آلة القهوة التي أصبحت ضرورية، لديكم حاجة لأدوات تعين السيدات خلال الطهي ومنها طابخ الأرز، المقلاة العميقة، سكاكين كبيرة، القدور، ألواح التقطيع وغيرها. لكن هناك العديد من الأدوات الصغيرة التي تجعل الطبخ أسهل بكثير. نذكر منها ما يلي:

1- كسارة الثوم:
أصبحت كسارة الثوم من أدوات المطبخ التى لا غنى عنها في أي مطبخ. فكسارة الثوم اليدوية تستخدم للضغط على الثوم لكثره دون مجهود.

2- الفرّامة المُصغرة:
هذا يسمح لكم بطحن التوابل ويساعدكم على تحضير المزيج الخاص بكم والذي سيكون أرخص وأجمل بكثير من أي شيء تشترونه جاهزاً من السوق. كما يمكنكم استخدامه لتحضير البقسماط أي فتات الخبز الذي يمكن تجميده. كما أن مروحياته اي شفراته الصغيرة كبيرة بما يكفي  لصنع عجائن يمكن تخزينها في البراد لوقت حاجتها. 
 

3- خلاط يدوي:
لا شك أن أفضل طريقة لتحضير الحساء هي باستخدام بقايا الجزر والبطاطا وغيرها. ولكن، عملية هرسها في الخلاط ستحتاج لغسله بشكلٍ متكرر. لذلك، فإن الخيار اليدوي هو خيار جيد وربما يكون الأفضل لتحضير عدة وصفات.
 


4- القطاعة اللولبية:
مفيدة جداً لتقطيع الخضروات إلى شرائح كالمعكرونة. لاستخدامها في السلطة أو للزخرفة عند الإنتهاء من الطبق.
 


5- سيور:
مفيدة لكل شيء. هذه الكماشة ذات النهايات أو الرؤوس المطاطة لطيفة للتعامل مع الأطعمة الحساسة.
 


6- مبشرة:
رائعة لبرش أي شيء بدقة وبشكلٍ متساوي بسرعةٍ فائقة.
 


7- موقد اللحام:
هو موقد يُصدِر لهيب لإنضاج المشاوي وأنواع من الحلويات والأطعمة. 
يعمل على الوقود السائل التي يحملها في خزان قابل لإعادة التعبئة ويُعلّق على المصباح. وفي معظم صناعته الحديثة يعتمد في وقوده على الغاز. يُستخدم لتطبيق اللهب والحرارة إلى مختلف الأطباق لإنضاجها وخاصة اللحوم ومختلف أنواع الشواء.
 

8- العصارة اليدوية: 
العصارة اليدوية من أدوات المطبخ الهامة للغاية التي تساعدكم على توفير الوقت والجهد. عندما تريدون عصر الليمون أو البرتقال على سبيل المثال، إحرصوا على وجود العصارة اليدوية ضمن أدوات مطبخكم.
 

9- بخاخ الزيوت:
بخاخ الزيون آلة عملية تساعدكم على التحكم بكمية الزيت التي تريدون إضافتها. كما يمكنكم وضع بعض المعطرات فيها كالصعتر وغيره.
 

​​​​​​​


10-أدوات تقطيع الفاكهة
ونزودكم أيضاً بثلاث صور لقطاعات حديثة للفاكهة.
 


 

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات