GMT 18:00 2017 الثلائاء 31 يناير GMT 21:13 2017 الثلائاء 31 يناير  :آخر تحديث
حفاظاً على النكهة والعصائر

ستة إرشادات لأفضل ستيك مشوي

أنيمتة كلينكبي

يقدّم لكم شيف "إيلاف" فيما يلي ستة إرشادت مهمة لشواء الستيك. إتبعوها بدقة لأفضل نتيجة

1 - تأكدوا من أن حرارة المقلي أو الشواية عالية بما فيه الكفاية. فيجب أن تعطوا الوقت الكافي لتسخين عموم الشواية. وعليكم باختبار الحرارة قبل وضع اللحوم عليها. وكي تكون الحرارة كافية، يجب أن لا تصمد يدكم قريبة فوق قضبان الشواية لثانتين دون أن تشعروا بقرصة الحرارة.

 2 - وفي موضوع الحرارة يجب أن تعلموا أن شرائح اللحم السميكة تتطلب حرارة أقل من شرائح اللحم الرقيقة. وذلك لأن شوي شريحة سميكة على حرارة عالية سيتسبب بحرقها من الخارج دون نضوجها من الداخل، وعليه يجب أن تكون الحرارة أقل كي تأخذ وقتها وتنضج من الداخل بما فيه الكفاية.

3 - لا تلمسوا قطع لحم الستيك أثناء عملية الشواء. فهي عندما تكون ملتصقة جداً، فهذا يعني أنها غير جاهزة لتقلبوها على الجهةِ الأخرى. تحلّوا بالصبر، فإن حاولتم قلبها قبل نضوجها بما يكفي ستفقد عصائرها من الداخل.

4 - استخدموا ملقط للتعامل مع شريحة لحم. ولا تستخدموا شوكة، لأن الشوكة تثقب اللحم وتتسبب بخسارة العصارة من الداخل الأمر الذي سيفقدها نكهتها.

5 - لتتأكدوا من نضوج اللحم، إختبروا شريحة الستيك بالضغط عليها بإصبع السبابة أو الإبهام دون استخدام القوة. وستشعرون بنضوج اللحم حسب تجاوبه مع الضغط.

6 - دعوا شرائح اللحم لترتاح مدة نصف ساعة من الوقت حفاظاً على العصائر. ثم قدموها مع سلطة من اختياركم أو البطاطا المهروسة.

(ملاحظة: إبحثوا عن وسم #مذاقات_إيلاف عبر موقع "تويتر" لتجدوا المزيد من الوصفات الشهية)

شيف إيلاف معك اينما كنت. للتواصل أو الاستفسار أو الاقتراح: chef@elaph.com

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في مذاقات