تحية وبعد سعادة الدكتور،
متزوج منذ سنة وأبلغ من العمر 33 سنة، غير أنني أعاني من الإنعدام التام للحيونات المنوية بالإضافة إلى قلة السائل المنوي التي لا تتعدى بعض القطرات. هذا ما جاءت به التحاليل المخبرية حول السائل المنوي، تناولت جميع الأدوية المحفزة لتكثيف الحيوانات المنوية ولكن بدون أية فائدة. الآن أنا متخوف كثيرا من إن كنت مصاب إما بإنسداد في القنوات أو الإنعدام التام للقناة المنوية.
طلبي هو الحلول المفيدة دون اللجوء إلى الحقن المجهري لإنجاب الأطفال.. أم أن مصيري أصبح مرتبط بهذه الطريقة العلمية وإن كنت أحمد الله على كل شيء...


عزيزى:
حالتك تسمى AZOSPERMIA وهو يظهر فى التحاليل برقم زيرو أمام خانة عدد الحيوانات المنوية وبالتالى كل المعايير اللاحقة من حركة وحيوية تصبح زيرو هى الأخرى، والخطوة الأولى لتحديد السبب فى الأزوسبيرميا أو غياب الحيوانات المنوية هى عينة الخصية، فطالما لم تجرى عملية عينة الخصية ستظل فى حيرة، هل السبب هو أن مصنع الخصيتين متوقف عن العمل لا ينتج حيوانات منوية لأنه ضامر أو متليف أو نتيجة إلتهاب غدة نكفية قديمة أو مرض وراثى ....الخ؟، أم أن المشكلة مجرد إنسداد فى الأنابيب الموصلة لرحلة الحيوان المنوى حتى يقذف من القضيب!!، وفى الحالة الثانية ستستعيد خصوبتك بمجرد إزالة (تسليك ) الإنسداد، أما فى الحالة الأولى فسيبحث الجراح عن حيوان منوى واحد أو الخلايا التى تنتجه فى جدار الخصية، وبعدها يتم تلقيح مجهرى، ونسبة نجاحه فى بعض المراكز العربية 25%، ولمزيد من الفهم سنعرض صورتين إحداهما لعينة خصية مريضة لا يوجد بها خلايا منتجة للحيوانات المنوية، والأخرى سليمة.

خصية مريضة



خصية سليمة

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اولاً اريد ان اشكرك على جهودك الكثيرة...
لدي مشكلة عويصة قد تسبب لي العنوسة..
انا فتاة ابلغ من العمر 17 عاماً عندما كان عمري تقريبا 14عاماً كنت امارس العادة السرية عن طريق ادخال اجسام غريبة وفي جميع المرات لم يظهر دم انا اشك انني لم افض بكارتي. انما غشاء البكارة قد توسع واعاني اسوداد في البظر والشفران الصغيران واعاني تهدل في احد الشفران. ارجوك يا دكتور انا اعيش حالة صراع مع نفسي واعاني حالة نفسية شديدة وانا نادمة على كل ما فعلته. ارجوك طمأنني هل يوجد حل لحالتي وهل سوف يخرج دم في ليلة الدخلة وهل يوجد حل لمعالجة اسوداد البظر وتهدل الشفران.
وكما انني اعاني من مشاكل في الدورة مثلا الدورة تأتي غزيرة جداً ومؤلمة واحيانا انزف الشهر كله تقريبا واعاني نزف بين الدورات! هل هذا سرطان او ورم او هل هو سرطان عنق الرحم؟؟!! ذهبت لطبيبة نساء اجرت لي عملية فحص بالتلفاز وقالت لي انا لا اعاني من شي ورحمي سليم واعطتني حبوب لا اعرف اسمه لكنه ينظم الدورة. هل هذا الحبوب يسبب العقم؟؟! وانا اعاني في اول يوم الدورة اصاب بغثيان فظيع ودوار رأس شديد جدا وألم شديد في بطني ويذهب بعد تقريبا ساعتين بعد بكاء وانين وانا لم اخبر احد من عائلتي لانهم شديدون جدا...
ماذا تقترح علي ان افعله قبل الزوج انا خائفة جدا ارجو مساعدتي..
دكتور ارجوك ان تحافظ على سرية ايميلي وشكرا بانتظار اجاباتك..


عزيزتى:
مسألة اللون الغامق للشفرتين أحياناً تكون طبيعية وراثية وأحياناً تكون بسبب زيادة صبغة الميلانين، وعلاجها فى منتهى الصعوبة ومفتحات الجلد أحياناً تكون مهيجة للمكان وتسبب إكزيما.
أما مسألة الدورة الغزيرة فهى ليست سرطاناً ولا تنزعجى ولا تخافى، وطبيبة النساء فكرت بطريقة مرتبة ومنطقية.

***


السيد/ الدكتور خالد منتصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
اولا اشكركم كثيرا علي هذا المجهود الذين تقومون به في هذا الموقع الممتاز.
سيدي العزيز، ارسلت هذه الرساله عشرات المرات ولم اجد رد منك لمشكلتي وانا اعرف بانه لديكم ضغط كبير وكم هائل من الرسائل ولكن ارجو من سيادتكم جواب لاسألتي وهي:
1 - انا متزوج من 3 شهور وقعدت مع زوجتي شهرين فقط بعد الزوج وسافرت خارج مصر حيث ان عملي خارج مصر ولكن حدث لي بعض الاشياء اثناء الزواج (الشهرين) واشياء اخري بعد السفر وهي
أ- الحمد لله اجامع زوجتي وحياتي الجنسيه الي حد ما كويسه ولكن اجد صعوبه في الانتصاب مع العلم بانه في الصباح يكون الانتصاب كاملا المهم انه يتم الانتصاب بعد فتره ويتم الايلاج ومره يكون الجماع طبيعي حتي اقذف وزوجتي تاتيها النشوه ومره اخذ فتره بدون قذف وهذا قليل.
ب- أما ما حدث لي بعد السفر وترك زوجتي تقريبا باسبوعين حدث لي امر غير طبيعي وهو انني رأيت شي غير طبيعي وهو انه رأيت في ملابسي الداخليه بقع صفراء وهذا حدث مره اول الاسبوع ومره اخر الاسبوع وبعد البول تأتي مده لونها شفاف لزق وبعد ان تعرفت علي موقعكم الممتاز وقرأت بعد الاسئله والاجوبه فتخوفت ان يكون هذا سيلان وفعلا اسرعت الي الدكتور المختص وقام بعمل التحليل واثناء قيامي بأخذ العينه رأيت داخل البول شي مثل الخيوط داخل البول(العينه) مع العلم الحمد لله لا يوجد صديد ولا حرقه بالبول ولا تعسر وبعد ظهور النتيجه اتجهت الي الدكتور مره اخري وقال لي بانه سيلان وللاسف الشديد تعامل معي كأنني مخطا وقلت له والله باني ليس لي اي علاقه جنسيه اخري غير شرعيه ولكن علاقتي
الجنسيه فقط مع زوجتي المهم قام لي بتحليل دم[hiv + vdrl + hep]
واعطني حقنه لا اعرف اسمها واعطني مضاد حيوي اسمه ديورادوكسي (100 ملغم دوكسي سيكلين كبسولات( حبه كل 12 ساعه واتبعت التعليمات واخذت الكبسولات بالكامل حسب الجرعات وذهبت اليه مره اخري لكي اطمئن علي تحليل الدم فظهر تحليل واحد وهو التحليل اللي في الوسط والحمد لله ظهر سلبي وقال لي التحليل الاخري ستظهر بعد اسبوع المهم بعد يومين من الانتهاء من الكبسولات للاسف رأيت بقعه شبيه لنفس البقعه الصفراء ولكن هذه البقعه ليس لها لون اصفر وانما لونها شفاف في الملابس الداخليه، كما لاحظت ان الخصيه اليمنه قد تبدو وانه كبرت بعض الشي عن اليسرى وما ادري السبب كما عند الاستحلام الان وبعد هذا الموضوع اري ان السائل المنوي لونه بقي ابيض مع غبره بسيطه واحسن انه سائل وليس له لزوجه مثل الاول ولكن قبل ذلك كان مائل للاصفرار وهل يا دكتور خالد ممكن في هذه الحاله قد يكون حدث انسداد في البريخ ام لا مع العلم بانه لا يوجد عندي اي صديد بالعضو الحمدلله.
لو سمحت يا دكتور خالد ارجو منكم الرد علي اسألتي لاني هذا الموضوع اكد ان اجنن منه وهل هذا الموضوع فيه خطر علي الانجاب حيث انني قعدت مع زوجتي شهرين ولم يحدث انجاب وكيف يأتي هذا المرض اذا كان الجماع بطريقه شرعيه هل من الممكن ان زوجتي تحمل هذا المرض حيث ان هذا المرض ظهر لي بعد الزواج وهل هذا ايضا خطر عليها هي (مع العلم بان الدكتور قال لي اذا لم تقم باي ممارسه جنس غير شرعي كما تقول فا من الممكن ان تكون زوجتك لديها التهابات فهل هذا صحيح وكيف يمكنني ان اعرف زوجتي لديها التهابات اذا لم تشتكي او تقولي لي . شكرا جزيلا........................
أبنك الحائر
سعــــــد


عزيزى سعد:
من الممكن جداً أن يكون تشخيص الطبيب خاطئ، فالسيلان لا يأتى متقطعاً أول وآخر الأسبوع كما ذكرت ومصاحب بحرقان عند التبول على عكس حالتك ومستمر ولونه صديدى أصفر مخضر، وأعتقد أن ما ينزل منك الآن مزى طبيعى، وإذا كانت عدوى فهى عدوى بسيطة من فطريات فى المهبل وهذا شئ معتاد ومكرر، وكثيراً ما يخطئ معمل التحليل فى تشخيص السيلان.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ،،
تحياتي يا دكتور : انا شاب ابلغ من العمر 30 سنة ومشكلتي هي أنني ومنذ فترة طويلة وإنا اقول ان العضو الذكري في حالة اعوجاج وقت الانتصاب وعندها قررت ان ازور الطبيب وعند الفحص قال لي الدكتور ان العضو طبيعي. وانا يا دكتور حتى الآن لست مقتنعا بكلامه، لذا اريد منك يا دكتورنا العزيز كيف يكون العضو الذكري في حالة الانتصاب. بالشرح لو تكرمت . لأنني لا أريد ان انجر الى مشاهدة الأفلام الجنسية.
مع خالص تحياتي، ،،،
السعودية ـ محمد

عزيزى محمد:
نموذجك لا يجب أن يكون الأفلام الجنسية لأنها كثيراً أو غالباً لا تعكس الحقيقة، وإنما هى نتاج إخراج ومونتاج وتقنيات تزيف الحقائق، ومن الممكن أن يكون لديك مرض بيرونى، وسهل تحديده من خلال التليف الذى أمام مكان الإعوجاج، فبرجاء الفحص مرة أخرى.

***

دكتور انا عارف انى مشكلتى مقززة و ممكن ناس كتير يقرفوا منى بس انا فعلا محتاج حل. انا شاب عندى 25 سنه مشكلتى انى بحس يانجذاب جنسى للرجالة. الموضوع ده ابتدى من زمان اوى و انا صغير قبل ما ابلغ كان دابما بيكون نفسى انى اقلع هدومى قدام حد وكنت بحب المس فتحة الشرج بس مكنتش بفكر فى الرجالة وبعدين اما بلغت ابتديت اجرب البس لبس حريمى داخلى واتفرج على نفسى فى المرايا وبعدين جربت العادة السريه اما وصلت الثانوى ابتديت اخش على النت واتفرج على افلام جنسية وكنت بتمنى اكون مكان الست مش الراجل و خصوصا اما كنت بشوف واحدة بتحط قضيب الراجل فى فمها وجربت اعمل شات مع شباب على النت و كنت بمارس الجنس على النت بس وبعمل العادة السرية بس. بعد منها كنت بحس بندم شديد اوى وجربت عن طريق واحد على النت انى ادخل صوابعى فى فتحة الشرج واوقات بدخل قلم تخين او فرشة سنان وجربت كمان جزر وخيار وبعدين كمان انا بحب اوى ان بنت تمارس معيا الجنس بس تقوم هيا بدور الراجل و انا الست و البس قدامها لبس حريمى بحب البنات تهينى وتشتمنى وتضربنى واكون ذليل قدامها و ده مدمرنى لانى حاسس انى معنديش كرامة وفعلا حصل مرة موقف فى الشارع مع بنات صيع و شتمونى جامد. وانا كنت ساكت مش بتكلم وحسيت كمان باثارة فظيعة. انا والله محدش بيعرف من اهلى او صحابى انى كده و الكل بيحترمى و انا حاسس انى مستحقش الاحترام ده. وكمان والله بحافظ غلى الصلاة وعشان انا خايف من ربنا عمرى مجربت امارس مع حد كله على النت بس بالرغم انى معروض عليا من ناس كتير على النت انى اروح معاهم فى الشقة ويمارسوا معايا، على فكرة انا جسمى طبيعى اوى وعضوى الذكرى حجمه عادى وكمان برضه بحس باثارة ناحية البنات زى الرجالة الطبيعين يعنى اوقات بحب اقوم بدور الراجل واوقات الست انا جسمى طبيعى مش مشعر شوية بس بصورة طبيعيه عشان كدة محدش ملاحظ عنى حاجة المشكلة انى مرتبط بانسانه بتحينى اوى وانا بموت فيها وهي على طول بتقولى انى محترم وراجل ومتدين وانا عدى بحب باثارة ناحيتها زى اى راجل طبيعى.
هل لو انا اتجوزتها كده انا اكون ظلمتها؟ هل لازم اصارحها بالى انا بحسه؟ انا خايف بعدما نتجوز اكون لسة بفكر فى الحاجات ديه وعلى فكرة انا مرة حسيت بوجع فى الخصية وعملت اشعة بالسونار وطلع كله سليم كان بس احتقان وراح بسبب كتر الاثارة. يعنى انا جنسيا سليم. انا نفسى اكون انسان طبيعى عشان انا حاسس ان ربنا غضبان عليا. المشكلة انى فى اسكندرية ولسه ما شتغلتش. يعنى صعب اروح لدكتور نفسى عشان ده حيكون مكلف وكمان مقدرش اقول لحد من اهلى على حالتى. انا نفسى اعرف انا ليه كده وهل انا انسان وحش ومين دكتور هنا فى اسكندريه ممكن يساعدنى ويتقبل حالتى ديه ميقرفش منى لاننى مش طبيعى يعنى.
انا عارف انى طولت على حضرتك بس انا فعلا فى مشكله و مش عارف اعمل ايه. هل اسيب حبيبتى ولا انا كده ممكن اكون طبيعى؟ انا والله بدعى ربنا انه يريح عنى الى انا فيه ده ارجوك ساعدنى اشكرك.

عزيزى :
بالطبع لا تتزوج إلا بعد حل مشكلتك المركبة التى هى كوكتيل من المثلية الجنسية على الماسوشيزم أو حب تعذيب الذات والإثارة من خلالها، على إنحراف الفتشيزم أو الصنمية ....الخ، وسأرسل لك على إيميلك عنوان الطبيب المتخصص فى الإسكندرية
.

***

انا فتاة عندى 21 سنة و كانت الدورة الشهرية منتظمة ولكن مشكلتى هى اننى اقمت علاقة مع خطيبى ولكن خلال هذه الفترة كنت اخذ حبوب منع الحمل منعا لحدوث اى شىء وبعد سفر خطيبى بيومين توقفت عن اخذ الحبوب و بعدها بيومين جاءت الدورة ولكن هذا الشهر تأخرت الدورة عن ميعادها بعشرة ايام فهل يوجد داعى للقلق وارجوك لا تقل لى ان اذهب للكشف وشكرا.


عزيزتى:
المطلوب ليس كشفاً ولكنه مجرد تحليل حمل.

***

دكتور خالد،
السؤال: هل ايلاج القضيب في دبر المرأة يؤدي الى انفضاض غشاء البكارة ؟؟؟

عزيزى:
كلما تخيلت أن الثقافة الجنسية فى الدول العربية قد زادت ولا حاجة للكتابة عنها مرة أخرى، إلا أننى أفاجأ وأندهش من أسئلة إجاباتها من البديهيات، ولكن لا بد من الإجابة عنها وأرجوكم لا تترددوا فى إرسالها مهما كانت هايفة، ولذلك سأنشر صورة تشريحية تبين أين غشاء البكارة والمهبل ومكانه من الشرج، وانه لا علاقة لهذا بذاك مباشرة.

***

مرحبا دكتور خالد اشكرك على هذه الزاوية في هذا الموقع.
انا عندي مشكلة اعتقد انها مشكلة معظم الشباب قي عصر الانترنت والفضائيات وغيرها وهي الأفراط الشديد في العادة السرية مما ادى الى سرعة القذف وسوء الانتصاب ومقدمات الضعف الجنسي. هنا لن اسال عن الحالة لأنها طرحت عشرات المرات على الموقع، ولكن ببساطة اود ان تعطيني طريقة عملية او نصائخ او ارشادات تساعد في التخلص من العادة السيئة رغم عدة المحاولات الفاشلة في تركها إلا انها تعود حتى لو بالإحتلام.
مرة اخرى اشكرك واتمنى ان يستفيد اكبر عدد ممكن الشباب
سامر -الاردن

عزيزى سامر:
العادة السرية محطة مؤقتة فى رحلة الجنس، لا تقف عندها عمرك كله، ولكن فى نفس الوقت لا تجلد ذاتك بقسوة إذا مررت بها بشكل عشوائى، وصدقنى الفراغ هو المحرض الأساسى، فإستثمر وقت فراغك وستجد أن طاقتك تذهب فى أشياء أخرى كثيرة، ولكنى لا أريد لبس ثياب الواعظين الذين أياديهم فى المياه المثلجة ولا يحسون بألام الشباب الحقيقية وواقعهم الساخن المحبط.

***


Hi Dr. Khaled,
I have been reading alot of your answers and advises to women and men on elaph site and I have a question which i really need your advice about so i can be more relieved and comfortable about this issue.
I have been married for one month and 5 days, and I have done a Whole Abdomen Ultrasound at the beginning of my marriage and the Dr. here in UAE told me that I have a retroverted uterus and to get pregnant i need to stay lying on my back putting a pillow under my Buttocks and bending my knees upwards.
Please I need your advice in this issue as soon as possible and I need to know if there is any risk in having a retroverted uterus and wanting to get pregnant noting that I am 27 and a half years old.
Please reply as soon as possible on my email since it is easier for me to have your reply more faster.
Thanking you for your cooperation
Best regards,
Iman

عزيزتى إيمان:
الرحم المقلوب للخلف لا يمثل مشكلة على الحمل وكثيرات ممن يملكنه حملن وولدن ولم يكن لديهن مشكلة فى الحمل، وهنا صورة لرحم وضعه طبيعى للأمام مقارنة بآخر منقلب إلى الخلف

***


انا متزوج حديثا ومشكلتى هى عدم القذف واحيانا ضعف الانتصاب وعدم الرغبة فى الجماع. لم اقذف سوى خمسة مرات فقط فى شهر وذهبت للطبيب واخبرنى اننى سليم واعطانى هرمون الذكورة وقال انها مشكله نفسيه وذهبت لدكتور مخ واعصاب ولم يعطنى سوى حبوب بوسبار احيانا تطول مدة الانتصاب لاكثر من نصف ساعة ولا يحدث قذف واحيانا يضيع الانتصاب بعد الايلاج بدقيقتين وايضا لا توجد لدى رغبه فى الجماع الا قليلا علما باننى كنت مسافر.

عزيزى:
عدم الرغبة هى أصعب نقطة فى العلاج الجنسى، فبرغم وجود أقراص للإنتصاب إلا أن القرص السحرى للرغبة وخلقها غير موجود، الرغبة الجنسية مكانها المخ وهى عملية معقدة تدخل فيها عوامل سيكلوجية كثيرة، تناول عقار الفياجرا أو السياليس سيمنحك بعض الثقة.

***

Dr Khalid,
I have two questions for you but before i go on, you should know that i spent one to two years of my life asking around and i have done my research and i am all determined to overcome this problem regardless how long it would take so please help me to do achieve this very important objective.
First Question:
i have a Pre-Mature Ejaculation problem. i reach my climax and ejaculate in less than 45 seconds. the thing that you should know too that i can have sex like 3 to 4 times averagely in one session with my wife with no erection troubles but in the 2nd and 3rd sessions my ability to control ejaculation lasts longer than the first one and it might reach 1min:30 seconds to 2 M:30 S.
My question is: is many ejaculations per session an abnormal situation? will this way of sex life hurt me or have a negative consequences on me later when i get older, i am 26 years old now,? does this effect my sperm count or make me more vulnerable to Prostate problems?
Second Question:
As i mentioned already that i have a Pre-Mature Ejaculation Problem, and i read about this technique called Stop-Start technique that helps improve overcoming this problem. i read the following:
Set aside three 20 minute slots each week, when you can be private and uninterrupted.
First masturbate very slowly, noticing carefully what sensations you get in your penis at the increasing levels of arousal before you are ready to come.
At the point just before you would come, stop touching and wait for the intense arousal to go down. You may lose the erection, but you will get it back. If you were too late stopping, and came, try again later, and stop a little earlier in the arousal.
Repeat three times, then allow yourself to come.
Do this three times a week, and after three weeks you should notice some improvement. Carry on, and you will overcome your problem.
My Question is on item number 3: For how long should i stop? can you put it in minutes or seconds to help me do it more accurately? do u advise this technique? does it have any negative effect later?
i am sorry for the long e-mail but i wanted you to have all the relative information have in mind is seeing a therapist is no option because it will require me a lot of money and a lot of traveling.
thanks


عزيزى:
سنك ما زال صغيراً والممارسة الجنسية ليست بكتالوج، وإذا رغبت فى أكثر من لقاء جنسى مع زوجتك فليست هناك مشكلة خاصة أنه من المعروف أنه فى المرة الثانية ستكون مدة قذفك معقولة وستتحكم أكثر فى سرعة قذفك، وهذه عملية فسيولوجية طبيعية بحتة.
أما المدة التى تحكم نفسك فيها فى التمرين فهى دقيقة أو دقيقتين لا أكثر وأيضاً ليس هناك كتالوج محدد أو منبه محدد، المسألة متروكة لتفاعلكما الذاتى.

***

تحية عطرة ....
الرجاء الاجابة على سؤالي لانة مهم جدا بالنسبي لي....
قبل سنتان تعاطيت هرمونات (اي منشطات) كي تساعدني على نمو العضلات(وهي هرمونات خاصة للاستعمال الحيواني فقط) اعلم اني اخطات...فاصبحت اعاني من صغر في الخصيتين و لم تعد الخصيتين مثل قبل اقصد متدلية للاسفل بل مرتفعة للاعلى...و عملت فحص حيوانات منوية وصلت 40 مليون..راجعت طبيب و اخذت ابر هرمونات مقوية للحيوانات المنوية الحمد اللة اصبحت من 40 مليون الي 86 مليون و لكن ما زلت اعاني من صغر حجم الخصيتين واعاني ايضا اني لا استطيع ممارسة الجنس اكثر من مرة في اليوم. في السابق كنت امارس الجنس كل نصف ساعة او ساعة ارجوك ارجوك ارجوك ارسل لي هل يمكن تكبير الخصيتين ثانيتا ارسل لي لو سمحت الاجابة على البريد الالكتروني

عزيزى:
من أبشع الكوارث التى تحدث للشباب تناول الهورمونات الذكرية وما يسمى بالأمينو لتكبير ونفخ العضلات فى الجيم ومراكز كمال الأجسام، وهى تأتى بمردود سئ جداً، لكنى أرى فى حالتك أنك لم تدخل مرحلة الخطر فالعدد معقول جداً، فنحن نقبل أكثر من 20 مليون، وما دام التحليل سليماً فل ايهم حجم الخصيتين.

***


عزيزي الدكتور خالد،
اولا شكرا على هذه الزاوية الطبية وارجو سرعة الاجابة
ثانيا : ارجو الافاده عن
1- هناك شعر على القضيب بكمية ليست قليلة وهي اعتقد من الحلاقة تكونت بسببها ودائما احلقها بالموس او مزيل الشعر فهل توثر على القدره الجنسية مستقبلا او الشعر يوثر على زوجتي لان بعض الاحيان يكون هناك شعر على القضيب من جميع الجهات فهل يسبب مرض جنسي لزوجتي وعند لايلاج تحس هي ببعض الاحرقان او حراره بعد الجماع فهل هذا سبب او لا
2- انا كما غيري عندي سرعة قذف وراجعت اكثر من طبيب وقال عندي التهاب بروستتا مزمن وهذا يسبب سرعة القذف وقد صرف لي احد الدكاتره مرهم اسمه Emla
وساعدنا كثير في الاطالة فهل له اثار ولو على المدى الطويل.


عزيزى:
لن يؤثر الشعر على القضيب ويجعلك عاجزاً جنسياً، فلا علاقة بين هذا وذاك على الإطلاق .
ثانياً :أنا شخصياً أفضل فى علاج سرعة القذف التمارين مثل ال START STOP TECHNIQUE وتمرين الSQUEEZING ثم الأقراص مثل اللوسترال أو السيبرالكس فهى فسيولوجية أكثر، ولا تزيف المشاعر مثل المرهم، ولكن إذا كنت مستريحاً إليه فلا ضرر .

***

بسم الله الرحمن الرحيم.
جزاك الله خيراً على الزاويه المفيده والنافعه.
أرجوووك أرجووووك ارجووووووك أرجوووووووووووووووووك
دكتوور انا بحاجه ماااااسه الي اجابتك..فانا على وشك ان افقد عقلي والله العظيم
كل ما أفكر بالموضوع أصاب بحالة لا يعلم بها الا ربك..عدى التأثير النفسي لها.
انا فتاة أبلغ من العمر 21 ..مشكلتي بدأت منذ ثاني دورة شهريه تمر علي ..أي قبل سنوات كثيره حيث انني بأول أيامها أدخلت صنبور الماي في فرجي وأدرت الماء.. وكررت العمليه عدة مرات لان الدوره استمرت عندي اربعة ايام وانقطعت.. والمره السابقه كانت 7 ايام
ثم بعد ما قمت به وجدت دماء واستمرت 14 يوما!
والله لم اكن اعلم بنتائجها...وانا انسانه متدينه وأقوم بكامل واجبات ديني وأخجل من الذهاب لأستشاريين.. بل يدب في رعب اذا فكرت بالموضوع فوجدت مساحتك منطلق لي..فجات ألتمس منك الفائده والاجابه علها تكشف الضر .. سؤالي: هل يمكن ان أكون فقدت عذريتي؟ هل الفرج متصل او له علاقه بالعذريه؟ وهل اذا وجدت مع دماء الدوره قطع من غشاء الرحم..هذا دليل على فقدي اياها؟؟
أرجووك اجبني على سؤال سريعاً...فانا بحالة يرثى لها!! اتمنى ان اجد اجابتك.. فسامكث بقسم الصحه الا ان أرى أجابتك.
شكراً

عزيزتى:
تعالى نتحدث بالعقل والمنطق، هل إذا فض غشاء بكارتك سيظل ينزف 14 يوماً؟؟؟ .. غير معقول. وماعلاقة العذرية بنزول غشاء الرحم ... هذا له علاقة بالدورة الشهرية وليس العذرية. إطمئنى.

***


السلام عليكم،
اخي الدكتور ممكن ترد على رسالتي من خلال ايميلي.. جزاك الله خير الجزاء.
عمري كبير وعندي مشكله كبيره في حياتي فلن اعيش سعيده واظنني معقده بسبب ظروفي.
المهم انني تزوجت ثلاث مرات وثالث مره تزوجت بشاب عمره 27 وعمري 45 ولا اقدر انجب له بسبب عقدي للرحم قبل ثلاث سنوات. المشكله اننا في بدايه الزواج كان يستمتع معي ويلامس عضوي وبعد شهرين قال انه يقرف من لمسه.
ومره باس عضوي ثم قال انه يقرف منه جرحني واستحملت لاني احبه واكتشفت انه لا يريد ممارسه الجنس معي بكثره. فسالته لما قال انه لا يحب الجنس كثيرا وانا اعاني من هذا المشكله وهو يقذف بسرعه شديده. لا استطيع ان اكمل معه. احيانا كثيره اسرع كي اخلص معه.
وان كنت ستساعدني ارجو الرد لاخبرك بمشكلتي الحقيقيه.
والسلام عليكم.

عزيزتى:
أعتقد أن جنس بلا حب هو ميكانيكا بشرية، وأعتقد أن فارق السن بينكما فى جو من التربص الشرقى المزمن بالمطلقة التى تعدت الأربعين والتى لا أمل فى حملها يجعل هناك رواسب فى الرجل الشرقى، المسألة ليست عضوية بقدر ما هى سيكلوجية.


***

دكتور خالد،
اشكرك كل الشكر يا من تغامر وحدك فى بحر الجهل والخرافات واكرر وحدك.
ارجو منك التكرم بالرد على ما يحيرني.
لقد تعرضت للاغتصاب وانا طفله صغيره من خالى وانا تقريبا فى سن اصغر من احفاده الكبار. ولكن دون دخول للقضيب وعندما كبرت وعرفت الغشاء اصابنى هاجس كبير لا يفارقنى واعقدت النيه الا اتزوج دون اللجوء لطبيبه تريحنى مما انا فيه.
ولكن بعد قرائتى لردودك على القراء احسست اننى طبيعيه ولا داعى لما انا فيه والفضل لله. ثم لك ارتحت جدا واحسست اننى مهما حدث لم اقترف زنبا اعاقب عليه فلم اخطا بعد والحمد لله عدا اننى نتيجه لذلك مارست العاده السريه على فترات متباعده وتخلصت منها والحمد لله.
المشكله هى اننى عندما كنت احاول رؤيه الغشاء مثل ما يفعلن من هن فى مثل سنى حتى يطمئنو لم ار شيئا لان الفتحه ضيقه للغاااااااايه جدا. فلا يمكن ان يمر منها اصبعى الصغير وهو رفيع. فاسال بشده هل هذا امر طبيعى مع العلم انه يوجد تكتلات لحم حول الفتحه للمهبل بين الفتحه والشفرتين الصغيرتين.
والسؤال الثانى اننى اعانى من مشكله وجود روائح كريهه فى المهبل وظهور شىء غريب لونه ابيض وله قوام كالجبن مثلا مهما حاولت تنظيف المكان وازالته يظهر مره اخرى.
فهل هذا فطر وكيفيه معالجته لانى اتحرج تماما من الذهاب لطبيبه. احيانا ايضا اشعر بنزول نقط بسيكه من البول دون اراده منى.
فارجوك ساعدنى ان كان حتميا الذهاب لطبيبه فشجعنى وارجو الرد على اسالتى بقدر الامكان خصوصا فى موضوع ضيق الفتحه لانه يخيفنى بشده ان كان غير طبيعى واسفه كل الاسف للاطاله لكنى اثق بسعه صدرك.

عزيزتى:
بالطبع لابد من إستشارة الطبيب المختص، وأقول هذا للجميع، نحن هنا فى هذه الزاوية نحاول الحصول على ثقافة جنسية، وهذا ليس بديلاً على أفطلاق عن الطبيب الذى يكشف ويشخص عن قرب وحميمية، ولكن أرجوكى لاتحاولى الكشف بنفسك وبهذه الطريقة العشوائية، وما عندك هو فطر المونيليا غالباً ويؤخذ له مضادات الفطريات بالفم وتكون فعالة جداً مثل السبورانوكس كبسولتان بعد الغداء لمدة أسبوع.

***

بعد التحية ....
اخي د.خالد اكن لك ولموقع ايلاف كل الحب والاحترام لاتاحتكم هذه الفرصة لنا بأن نناقش قضايانا الخاصة معكم.
تراودني منذ سنتين افكار مزعجة حول العقم والضعف الجنسي مما انعكس سلبا على مسيرتي الدراسية حيث قل مستواي الدراسي كثيرا عن قبل. والقصة بدات عند ظهور قطع صغيرة اشبه بحبوب الرز شكلا اوعلى شكل فتات لشئ ما في السائل المنوي مع قلة في السائل المنوي عند ممارسة الجنس ليومين متتاليين وسرعة في القذف تصل الى 20 ثانية بعد البدء بالعادة السرية. ما السبب؟؟
عندما قمت بتقليص العادة السرية لمرة واحده في الاسبوع حيث كنت امارسها منذ ان كان عمري 13 سنة بمعدل 6 مرات اسبوعيا الى ان قللتها اى مرة واحدة اسبوعيا عندما اصبح عمري 18 سنة والان انا في العشرين من العمر وادرس في احدى الجامعات ان هذه الحالة اصابتني بكأبة شديدة ولنقل بعزوف عن الدراسة اي ليس لدي مزاج صافي لكي ادرس.
ارجوك ثم ارجوك ان تعطيني الجواب والتشخيص وطرق العلاج لحالتي هذه وهل لها تاثير على الانجاب والخصوبة وممارسة العلاقة الجنسية الصحيحة وما هو علاج سرعة القذف وقلة السائل المنوي. انصحني ماذا افعل فانا تائه ان صح القول.

عزيزى:
العادة السرية لا تؤثر على الخصوبة ولا تحدث عقماً حتى لا تختلط الأمور، والبداية لأى تشخيص فى حالتك يكون بتحليل السائل المنوى، فما تشاهده أنت بالعين المجردة من الممكن أن تنفيه الرؤية بالميكرسكوب.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الدكتور خالد منتصر،
أريد أن اقدم إليك جزيل الشكر والتقدير لما تقدمه من توعية خاصة فيما يخص ختان الإناث في ظل إزدياد الوفيات من الأطفال وناهيك عن المعانات النفسية والجسدية التي تطبعها آثار هذه العملية الوحشية والضرر النفسي والمعنوي الجسيم في نفس الأنثى. وأنا يا دكتور خالد صحفي أعمل في التلفزيون الإرتري وأسمى نور حسين احمد وأنا مستعد لتقديم أي عون توعوي فيما يخص ظاهرة ختان الإناث، كما أننا هنا في إرتريا نقوم بكل السبل المتاحة لردع هذه الظاهرة حتى أنه صدر منذ أيام في إرتريا قانون يجرم ظاهرة ختان الإناث ويؤدى إلى السجن على مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء.
أكرر جزيل الشكر والتقدير لك يا دكتور خالد وأتمنى أن تستمر في هذه الحملة ضد هذه العملية اللا إنسانية خاصة بعد وفاة الطفلة المصرية الثانية خلال هذا العام.
نورحسين أحمد
اسمرا

عزيزى الأريترى المستنير:
ما زالت أفريقيا هى القارة الوحيدة التى تعانى من هذه العملية البربرية الهمجية اللا إنسانية، والقوانين وحدها لن تكفى لقضاء على الختان، المهم الوعى من خلال العلم والإعلام .


للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9