دكتور .. انا شاب عمري 32 سنو اعزب.. لدي استفسار عن حجم الخصيتين.. انا حجم الخصيتين لدي صغير قياسا بمن بعمري وطولي ووزني .. وانها ليست متدلية .. مرفوعة بعض الشي للاعلى .. هل هذا له تاثير علة خصوبة السائل المنوي وفعاليته؟
شكرا

عزيزى:
حجم الخصيتين لايحسمه إلا الأوركيدوميتر وهو جهاز لقياس حجم الخصيتين كما هو مبين فى الصورة
وعلامات النضج من 12ndash;25 ml

***

ارجو منكم المساعده هل ممكن ان انجب اطفال او ممكن مساعدتي الرجاء الرد:

both sides display similar morphology or composed of totally hyalinized seminiferous tubules with no evidence of any level of germ cells

عزيزى:
الخصيتان اللتين لا تنتجان أى حيوان منوى ليس فيهما أمل حتى هذه اللحظة والأمل الوحيد فى أبحاث الخلايا الجذعية.

***

الى الدكتور خالد..
انا متزوجه وعندي ولد عمره سنتين.. كانت مدة دورتي اربع او ثلاث ايام والحين صارت يومين مع العلم بانها منتظمه تجي في نفس التاريخ ممكن تقدم يوم او تاخر يوم بس .. والدم يكون خفيف.. ممكن يكون في اي مشكله انا سويت فحص كل شي اوكي بس ما سويت تحليل دوم للهرمونات.. الرجاء الرد على هذا الايميل قريبا ولك جزيل الشكر.

عزيزتى:
أرسلى تحليل الهورمونات وسوف نحدد الخلل بناء على هذا التحليل ومن الممكن جداً ألا يكون هناك أى خلل عضوى.

***


Dear Dr.Khalid,
kindly i wish you would help me out with my problem,
i got married a month ago to a man that i love like crazy, he is an extremely handsome guy and we have so much chemistry between us.
the only problem is his huge penis!!! which is around 24cm.. and i really find that as a big big problem during our sex which never happened properly, even though i get really turned on!. but i am so afraid that this problem will create a gap between us. especially that i am very educated in sex and i that i had sex before marriage with my ex-boyfriend who had an average penis seizeand my husband knows that, and it really frustrates him thatwe cannot have a proper penetration.
my question, is there any medicine i can take to help me loosen upa little bit? knowing that once we succeeded having good sex after i had 3 glasses of alcohol.
thanks for your help.
best regards.

عزيزتى:
لا يوجد ما يسمى بتصغير القضيب!!، وحديثك عن نجاح العلاقة بعد تناول الكحوليات يعطى إنطباعاً بأن المسألة سيكولوجية بحتة.

***


السلام عليكم
مرحبا دكتور
انا عمري 20 سنة واعاني من هالمشكلة منذ 5 سنوات وهي وجود الخصية اليسرى اعلى عن اليمنى، اليسرى تكون معلقة بشكل عمودي واليمنى عادية ولديحالة الانتصاب كثيرا بدرجة اني اقدر ان انتصب بدون ما اشاهد منظر و عند الاستيقاظ من النوم دائما.
و عندما اشاهد مقطع فيديو يحدث لي الانتصاب و يظهر سائل منوي بشكل فظيعواشعر بان قلبي سيقف!ومن بعده يحدث انتفاخ في الخصيتين والام شديدة.
راجعت اطباء بشان هذا الموضوع ولكن الكل يقول بانه طبيعي!!! اخرج من عنده وانا حزين لاني اريد حل لهذه المشكلة.
يعني انا لو اتزوجت سوف اعاني دائما من انتفاخ في الخصيتين والام شديدة ....... انا خائف جدا من هذا الموضوع

عزيزى:
الزواج ليس هو المشكلة بل هو حل المشكلة لأن ما يحدث من إحتقان نتيجة إحتباس الحيوانات المنوية وكسر دائرة الإثارة سيتم حله مع بداية العلاقة الزوجية.

***

Dear Dr. Khaled,
Thank you for your continous support and valuable informations, and i do hope sometime soon they include such studies in colleages and schools.
I am a male 27 years old , 179cm and 85 Kgs i have been married for almost 2 years now i have noticed in the past year or so that my ejactulation power decreased alot. in the past i used to feel a very strong contraction before ejactulation followed by a very strong ejactualation and i dont get that anymore.
I lost around 28 kgs in the past year also and am following a healthy food life style, very low fat diet. and also after ejactualting once i feel very tired unlike the past where i used to go for 3-5 times without problems. help me please thanks.
With Best Regards
Ahmed abu ghazi

عزيزى:
تشخيصك لا بد له من عدة أسئلة، هل أجريت عمليات جراحية فى الحوض من قبل؟، هل يصاحب ضعف القذف ضعف فى التبول؟، هذه الأسئلة وغيرها غجابتها مهمة حتى نعرف هل هو إختناق فى مجرى البول أم ضعف فى عضلات الحوض والمثانة ....الخ

***

Dear Professor/ Khalid
This is Fares from Moroco,
I am a married man, 43 years old.
my wife now giving brast milk for our son.
Iam now using Maxman capsules for penis enlargement (it is composed of many natural herbs).
It increases the blood flow to penis side and makes the erection more strong.
Can it transfer tothe semen and secreted with the milk of my wife?
My wife is really worried about this issue.
waiting your kind reply,
Fares Hamda

عزيزى فارس:
لا اعرف مكونات هذا الدواء العشبى جيداً ولا أثق فى دواء لم تجر عليه أى تجارب علمية معملية، ولا أعرف أيضاً هل لا تضيف الشركة إليه أى هورمونات.

***

دكتور خالد،
هل تلحيس مؤخرة المرأة ضار؟؟ وهل بلع المني ايضا ضار؟؟
وشكرا

عزيزى:
المسألة مرتبطة بالنظافة، وإذا لم يكن هناك إهتمام بها فبالطبع سيحدث ضرر حتى من القبلة!!!.

***

السلام عليكم،
ابلغ من العمر 55 عامامتزوجواعاني من عدم الوصول للذروة وقلة ما أقذفه ومع العلم بانني لا أعاني اي مشاكل في الانتصاب.

عزيزى :
من الممكن أن تبدأ فى هذا السن بعض التغيرات الجنسية، ولكن من الممكن أن تجرى تحليل لقياس نسبة السكر فى الدم .

***

صباح الخير دكتور،
ارجو منك مساعدتي ولكي يرتاح قلبي. انا بنت وابلغ من العمر 23 ولست متزوجه ولكن لي علاقة حميمة مع ابن عمي ولقد مارسنا الجنس مرات عديده ولكن من بدات معاشرته بدات الدورة الشهرية تتغير. والان منذ قبل رمضان لم تاتي الدورة الى يومي هذا علما بان قبل 3 اسابيع مارسنا الجنس وسال الحيوان المنوي على الفرج من فوق. ولا اعلم ان كنت حامل او في وجود احتمال اني احامل.
لا اعلم ان في امكان الحمل من الخارج. لا اعلم ان دخل فيني الحيوان المنوي او لا. علما بانه سكبه علي من فوق اي الخارج وليس داخل الفرج
شكرا

عزيزتى:
من الممكن أن يحدث حمل بهذه الطريقة .

***


بسم الله الرحمن الرحيم
سيدى الدكنور: خالد
انا شاب فى 23 من العمر كنت اعانى من الشذوذ لفتترة طويلة من العمر وكنت اتبادل الشذوذ مع صديق لى احيانا اكون الموجب واحيانا السالب وكنت امارس العادة السرية كل يوم تقريبا مما ادى الى انحنا قوى فى القضيب واتساع ملحوظ فى فتحة الشرج وانا الان اصبحت اكرة الشذوذ كرها شديدا وانقم على نفسى لما كمنت افعل وقد امتنعت عن الشذوذ نهائيا منذ عام وتعرفت على فتاة احبها كثيرا وكلما احبها اكثر اخجل من نفسى واكرها اكثر لااعرف اذا كنت استحق الزواج والحياة كاى انسان طبيعى وهل من الممكن علاج اثار الشذوذ من اعوجاج فى القضيب واتساع شديد فى الشرج واعود انسان طبيعى لم يمارس الشذوذ فى حياتة ام اننى لا استحق اصلا الحياة ,برجاء افادتنى بصراحة بمدى وجود امكانية فعلية للشفاء لقد اخبرنى البعض ان الشذوذ يؤدى حتما الى العقم التام وان كان هناك امكانية للعلاج الرجاء افادتنى بالمركز المتخصص والموثوق فى مصر بمحافظة الاسكندرية يمكن العلاج فية وان لم يكن يوجد يمكننى السفر الى القاهرة , الرجاء يا دكتور اجابتى بسرعة على الايميل فلم اعد احتمل الحياة فى هذة الظروف برجااااااااء الرد هذة ليست اول رسالة ارسلها ولم اتلق اى رد,وشكرااااااااااااااااا

عزيزى:
مادامت عندك إرادة الشفاء وتغيير حياتك فالنجاح حليفك، وهناك إمكانية بالطبع، ولا بد من التأهيل النفسى أولاً ثم بعدها طبيب السكسولوجى وهذا التخصص له قسم خاص فى القصر العينى.

***

دكتور
أنا شاب عمري 25 سنة أستخدم دواء omeprazol مضاد الحموضة باستمرار لوجود ارتجاع حمضي من المعدة إلى المريء وهي حالة مزمنة. سؤالي هل هذا الدواء يؤثر على قدرة الانتصاب والشهوة الجنسية. أرجو إجابتي على الإيميل ولامانع من نشرها للافادة.
وشكرا

عزيزى :
أعراض هذا الدواء الجانبية نادرة وإن حدثت فمن الممكن أن تكون إسهال أو صداع أو طفح جلدى أو ألم فى الصدر أو إضطرابات رؤية لكن الضعف الجنسى ليس من بينها .

***


السلام عليكم ورحمته وبركاته
بعد التحيه..الاخ العزيز الدكتور خالد المحترم
انا رجل عمري 46 سنه متزوج وعندي اربعة اولاد معيشتي تقريبا مستقره اصبت بمرض الرروماتيزم قبل تلات سنين حالتي الجنسيه جيده بس لاحظت في الاونه الاخيره انني ليس لديه الرغبه في ممارسة الجنس اتركه تقريبا شهر وارجع اليه تلات ايام او اكتر لكن بقوه وامارس في اليوم مرتين وبعد دالك ارجع كما كنت ليس لديه الرغبه وعدم وجود انتصاب جيد هل ان دواء او الاقراص فيها اثر سلبي عل القوه الجنسيه وهل تمنع حدوث طفل علما ان قضيبي ينتصب بشكل جيد لمدة تىت او اربع ايام شهريا شكرا لكم

عزيزى:
التوتر النفسى المصاحب للمرض من الممكن أن يفقدك رغبتك الجنسية.

***

دكتور ايلاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير.
اشرح لك حالتي بالتفصيل.
عملت عملية في القضيب حيث كنت اعاني من تلف في جلد القضيب مما ادى الى ضيق القضيب بسبب تقلص الجلد وعدم اخذ راحة القضيب عند الانتصاب حيث في وقت الختان تم استئصال جلد زائد عن المطلوب وبعد ذلك تجرثم الجرح واصبح فترة حتى تم الشفاء مما اثر على جلد القضيب وفي حالة انتصاب القضيب يكون مائلاً نحو اليسار كل ذلك بسبب عدم كفاية الجلد اللازم لاخذ القضيب راحة في الانتصاب. اما العملية فكانت غير مرضية وبائت بالفشل علما انني على ذلك قمت شيل الجلدة التي تأتي بعد الجرح واصبح الجرح مفتوحاً ومدمياً.
وبعد مراجعات مع الطبيب لم استفد منه أي شئ وقمت بمعالجة نفسي بالعسل حتى تم اقفال الجرح ومن ثم اصبح الجلد ضيق اكثر من السابق مماجعلني لااتمكن من الجماع المرضي حيث ادى ذلك العسل الى صلابة في مكان الجرح وايضاً قام بشد القضيب الى اعلى مما يجعلني اثناء الجماع امساكة باليد وايلاجة. الرجاء ارشادي الى من يقوم بحل هذة المشكلة وارجوا ان يكون من يخاف الله وعلى معرفة تامة بهذة العمليات ان امكن ارسال رقم الجوال للتواصل معكم لحل هذة الكارثة. وشكراً لتعاونكم

عزيزى:
راسلنى على إيميلى الخاص [email protected] حتى أدلك على جراح التجميل المناسب.

***

عزيزي الدكتور المحترمأرجوا التكرم بارسال ألي أسم الحقنة التي تحقن في القضيب وذلك للأنتصاب قبل المباشرة مع الزوجة حيث ذكرتم أسم هذا الحقنة في أحدى حلقات أجوبة حيث هذا الحقنة مخصصة للمرضى السكري الذين يعانون من الضعف الجنسي والأنتصاب وكم جزيل الشكر والأحترام أرجوا الأجابة عن طريق طريق البريد الأكترني وشكرا أخوكم أ. ح.م.ح

عزيزى:
حقن البروستاجلاندين وحقن البابافارين تحت إشراف طبى.

***


تحية طيبة دكتور خالد،
زوجتي منذ فترة ليست بقصيرة تستانس في المواقعة من الخلف والآن بودها ان تصور المواقعة ارجو تفسير ذالك ممكن ارسال الجواب على الأيميل فقط دون ادراحه مع الأسئلة
مع خالص تحياتي.

عزيزتى:
بالتصوير دخلنا فى الإنحراف النفسى الجنسى ومطلوب تدخل الطبيب النفسى.

***

سلام عليكم يا دكتور،
أنا شاب عمري 20 سنة quot;أولاً أنا بصراحة عندي مشكلة وهي انني عندما أمارس العادة السرية يخرج المني طبيعياً ولكن كل مرة أجد في المني بعض المني الجاف كل الجيلاتين،، وأنا بصراحة ساكن في بلاد الغربة وحبب أعرف أولاً من فضلك ما المشكلة و بعدها اذهب لي الدكتور، والمشكلة الثانيه أني أحب الممارسة الجنس مع النساء الكبار في السنمع العلم إني أحب البنات من ابناء جيلي انصحني ماذا أفعل بـالله عليك يا دكتور وشكرا لسعة قلبك.

عزيزى:
تحليل السائل المنوى مهم للإجابة على سؤال هل هذه زيادة لزوجة أم صديد.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا دكتور خالد
أنا تعرفت على شاب وصلت العلاقة الى ممارسه جنسيه سطيحه ولكن في يوم من الايام كنا نمارس العلاقة بس الحبيب كان متحمس (متهيض,,,,مثار) جنسيا وهو شديد الحرص على غشاء بكارتي ولكن فجاء حسيت بالم خفيف ونزلت نقطة واحده صغيرة جدا من الدم في المنديلوبعدها صرت شديدة الوسوسةوالخوفوابكي كل مااسمع طاري الزواج لانه ماابي الفضيحةواحاول اشوف غشاء بكارتي بالمرايه بس مااعرف وبعد ماسال الحبيب واحد متزوج قال له ما انفض غشاء بكارتها بس يمكن يكون جرح في الجوانب لانه يقول له لازم يكون هناك دم كثير يستمر على الاقل 3ايام وانا مااقدر اذهب لي دكتورة نساء لاني اخاف من اهلي والفضيحة والمجتمع الشرقي لا يرحم في مثل هذي الامور.
والله يفرج عليك انك ترد على سؤالي باسرع وقت ممكن والله احس اني باموت من الخوف على غشاء البكاره انه انفض. طمني الله يطمنك بالخير
ولك مني جزيل الشكر والتقدير
الخائفه**


عزيزتى الخائفة:
السؤال هل تم إختراق أم لا ؟

***


انا مريض بالسكرى ولكنة ليس عالى واخد حبوب دياتاب حبة يوميا وعند ممارسة الجنس يوجد صعوبة فى عملية الانتصاب واذا حصل انتصاب فهو ضعيف واستعملت حبوب سنافى احيانا يكون هناك انتصاب كامل واحيانا لايوجد فما هو الحل يادكتور فان متضايق نفسيا وشكرا -----اخوك علي ابو عبدالله

عزيزى على:
لا بد من ضبط نسبة السكر، وإذا فشل السنافى من الممكن اللجوء للحقن ثم الجهاز التعويضى فى حال فشل الحقن .

***


Dear Dr. Montasser,
I'm a 32 year old mail. I took Prozac for one year between 2004 and 2005. I now after 4 years feel like my sex drive and ability to ejaculate is notthe sameit was before I took it. I understood that while taking the Prozac these symptoms are probable. But can it really stay that long? if it is not suppose to stay till now, what do you suggest I do to regain my normal drive.
Thanks for your time
M
Cairo, Egypt

عزيزى :
أدوية الإكتئاب لها نظام محدد ولا تؤخذ أو توقف عشوائياً، وهى لها هدف وإن كانت تنجح فى علاج رغبتك الجنسية المنخفضة فلا ضرر منها.

***


انا شاب عمري 20 عام اعاني من البرود الجنسي بدون اي سبب حيث ان الهرمونات سليمة وكل اجهزة الجسم سليمة والحالة النفسية ممتازة حيث اني لا اجد اي رغبةجنسية رغم ان الانتصاب سليم وقوي لكن ليس هناك اي رغبة في الجنس او حتي العادة السرية ولا يوجد اي استجابة لمؤثر جنسي-عندما كنت طفلا كنت اثار بسهولة عند رؤية ايبنتعكس الان-الغريب ان الطبيب من حيرته شخص حالتي علي انها ضعف انتصاب وبالتالي قلة رغبة وهذا طبعا غير موجود حيث اني جربت حبوب الفياجرا وحدث انتصاب ولكن لا يوجد استجابة للمؤثرات الجنسية رغم الانتصاب وانا لا احتاج الي ادوية تساعد علي الانتصاب فانا انتصابي جيد.
تناولت مستخلص اعشاب لمدة يومين وحالتي تحسنت حيث بدات اشعر برغبة جنسية واحساس في القضيبورغبة في ان اري النساء في التلفاز اوبالخارجلكن اختفي تاثير هذا الدواء بعد يومين ومن هنا تاكدت ان مشكلتي تحتاج الي محفز او شئ منبه كالامفيتامينات والبروفيرون واليوهيمبي وليست نفسية او ضعف جنسي.
فما العلاج انا لم اجرب اليوهمبي ولكن اعتقد انه سيكونمفيدا او ذلك الدواء اللذي يطلق عليهrx passion (مستخلص نباتات لها تاثير فعال علي الرغبة الجنسية)
ارجو المساعدة ولك الشكر

عزيزى :
اليوهمبين ليس ضاراً، والفياجرا بدون رغبة جنسية ليست له أى فائدة.

***

السلام عليكم
اسمي محمد 26 سنة وخطيبتى 22 سنة وعلى وشك الزواج ونرغب في تاجيل الانجاب حوالي سنتين وحاولت ان اقرا عن الموضوع لكن لم اجد رايا ثابتا او موثوق فية بخصوص تاجيل الانجاب في بداية الزواج، بعض المعلومات تفيد بانة يؤثر علي القدرة علي الانجاب فيما بعد خصوصا اذا كان عن طريق حبوب منع الحمل و البعض لا.
نحن نفضل الحبوب وليس الوسائل الطبيعية لعدم دقتها وصعوبتها النسبية. ارجو من حضرتكم الافادة و لكم جزيل الشكر
م/محمد

عزيزى:
لا توجد وسيلة مضمونة 100% إلا أقراص منع الحمل بجدولها المنتظم.

***


سيدي الدكتور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

كنت صغيرا كان عمري إذ ذاك أحد عشر عاما كنت حينها أشعر أنني فتاة أنثى لا أعرف لماذا يخالجني هذا الشعور كنت أرى زميلاتي بمقاعد الدراسة فأغار منهن أقول لماذا لست فتاة مثلهن لماذا لست الفتاة السابعة بعد اخواتي الست لم اكن حينها وحيدا بل كان لي أخ توءم لم ألاحظ عليه أنه كان يشعر بنفس شعوري فقد كنت انا أرتدي ملابس أخواتي البنات أختلسها من الحمام أو من السكرتون او مما تعثرعليه يدي من ملابس النساء كنت أميل لزملائي الصبيان عندما كنت في الصف الخامس الابتدائي ولا أعرف لماذا أقول في قلبي لماذا لا أعيش مع هذا الصبي طول عمري لم أكن أعرف حينها أن هذا الشعور يسمى الحب حتى كبرت وكبرت معي مشاعري الأنثوية الملتهبة أصبح ميلي نحو الرجال والشباب عظيما أقول في نفسي ليتني أكون زوجة هذا الرجل حتى اكون الجارية المطيعة بين يديه يامرني فاطيع وينهاني فأجتنب وامتثل بين يديه.
كنت أتمنى هذا وأتحسر عليه وأتمنى ان أكون مثل باقي النساء كنت أتمنى منذ صغري أن أتحول لبنت وأشعر حينها بالسعادة عندما كنت صغيرا ابن ست سنوات أو دون ذلك كان أهلي يلبسنني ملابس البنات لي ولأخي التوءم الذي توفي وهو ابن ثمانية عشر عاما كنت حينها أعارض أهلي وأشعر بالتذمر من جراء تصرفهم هذا
إلا أن هذا المنحى تغير بعد سن الحادية عشرة من العمر وبدأت بذور الأنوثة تتفتح بنفسي وتنمو فسيلتها وتكبرلتتحول لشجرة يانعة الاوراق في نفسي وتلقي بظلالها الممدودة على أنحاء عقلي وعواطفي وروحي فإذا القلب بأمرها مؤتمر والنفس لخلجاتها مطيعة فإذا ماأمرلسان الأنوثة عقلي أن البس ملابس النساء لبست ولم أتردد كنت أشعر عندما ألبس ملابس البنات بالفرحة والغبطة والسعادة والهارموني وأقف أما م المرآة أنظر لنفسي قائلا فرحا بأنوثتي التي اكتساها جسدي من جراء هذه الملابس الانثوية الفاخرة أقول والله كبرت يا أحمد وصرت بنتا وكأنني أصبحت فتاة مثل باقي الفتيات كنت اخدع نفسي من أجل أن أقنع نفسي أنني فتاة كان لدينا بجوارنا بيت خرب وكنت أتسور هذا المنزل المنهدم المهجور مختلسا بعض ملابس نسائية وأتزين بها فيه بكل حرية وكأنني انثى حقيقية وحينها كنت لا أشعر بالخوف وكنت أتصور انني تزوجت بالإنسان الذي أحبه وأنه ها هو يجلس على الكنبة ويامرني حبيبي زوجي بأن اعد له الشاي وأتصوره يأمر وينهى ويشخط بوجهي وكنت بالمقابل أشعر بسعادة غامرة بنفسي وبنفس الوقت أشعر بحرقة وغصة لأنني لا أستطيع التحول لأنثى ذهبت ذات مرة للطبيب النفسي واعترفت له بعد عدة جلسات أنني أشعر أنني امرأة كانت الجلسات الأولى أعترف بها ببعض الوساوس والشكوك التي تراودني ولكن لم تكن هي السبب الذي ألجأني للطبيب إنما الاعتراف بشعوري الانثوي هذا واستطعت أن أعترف بالنهاية ولكن الطبيب لم يتخذ أي إجراء مهم تجاه اعترافي وأعطاني لارجاكتيل ونيوزينان اللذي أخبلاني وأسقطا شعري وللنوم سلماني وبدأ المني يخرج مني متجلطا لوحده صحيح أن الشعور بالأنوثة اختفى لكن ذلك أعطى بالنهاية آثارا سلبية كما ذكرت إضافة لجفاف الحلق وأقول إن هذه الأدوية تعطي مفعولا مهدئا فقط ولا تقضي على المرض المهم لم أستمر على الدواء بعد ذلك بسبب عوارضه ورجعت فورا لعادتي القديمة بلبس ملابس الحريم أقطف بلبسها من السعادة ما ألبس السعادة بأنوثتي الظاهرية هذه التي التأمت بأنوثتي الباطنية وكأن بي أنثى حقيقية كنت احيانا أشعر برغبة عظيمة ان يجامعني رجل ويمارس معي الجنس كامرأة ويعاملني كامرأة كنت أخلو بنفسي وألبس ملابس نسائية لانجري مثيرة وأتصورحبيبي زوجي مقبلا علي يضمني لصدره الرحب ويسقيني من معين اللذة ويشربني من موردها.
كنت أرغب أن يراني الناس كلهم ويعاملونني كبنت فكنت أظهر على سطح منزلنا بدمشق تشرف علينا الأبنية من كل جهة وأتمشى على السطح بالثياب النسائية الفاخرة اللانجري بدون رادع من خوف ولاوجل أقول لعل أحدهم يراني ويقول من هذه الفتاة وعندما أتصور ذلك أشعر بالسعادة البالغة فكرت أكثر من مرة ان أجد صديقا يمارس معي الجنس كامرأة لأنني لا أستطيع التخلص من مشاعري الأنثويةهذه والرغبة بان يجامعني رجل وأن أكون خادمة بين يديه كباقي النساء لا أقول يا سيادة الطبيب أنني لا أشعر بميل نحو النساء نعم أشعر بميل نحو النساء لكنه ضعيف إذا موقورن بميلي نحوالرجال ولو خيرت ان أتزوج ملكة جمال العالم أو أتحول لفتاة لاخترت التحو ل لبنت لأن ذلك يحقق لي تواؤمي مع نفسي هناك ناحية هي أنني عندما أمارس الجماع مع زوجي الوهمي بالخيال وأقذف يزول الإحساس بالأنوثة لمدة عشر دقائق أو خمس عشرة دقيقة لا أكثر ثم في أثنائها أقول في نفسي يا أحمد كيف تشعر أنك أنثى أليس عارا عليك أن تشعر بالأنوثة أنت رجل وعيب عليك ذلك نعم أشعر حينها بخلوي تماما من الأنوثة وامتلائي بالشعور بالرجولة والشموخ بعد أن تحررت من ميولي الانثوية لكن ماهي إلا غمرة ثم تنجلي لبس بها سيف الأنوثة الفرند ليعود بعد بضعة دقائق ليقطع قائم الذكورة ويستأصل شأفتها من جديد وتعود الرغبة من جديدبان ألبس ملابس الحريم كا ن جسدي نحيلا كالبنات ولا شعر بصدري ولا وجهي ولما تضايقت جدا من مشاعري الانثوية قلت يجب أن أتخذ خطوات حاسمة بالموضوع كوني من أسرة متدينة نوعا ما فلعبت كمال الاجسام وبدأت عضلاتي بالظهور كنت أشعر بنوع من الرجولة صراحة والشموخ إلاأن هذه المشاعر كانت تنطفئ شمعتها بمجرد الانتهاء من اللعبة ثم ندمت بعد ذلك لان اللعبة هذه أظهرت عضلاتي وعرضت كتفي وهذا ما لايتناسب مع الانوثة التي بداخلي ولا يتناسب مع أملي بالتحول الجنسي المنشود ولا سيما أن اللعبة لم تقض على هذه المشاعر تماما
.
قلت يجب أن أصلح نفسي وفعلا تجنبت التلفاز حتى أتجنب رؤية النساء اللواتي ينشطن في نفسي كوامن الانوثة فقد كنت أغار من الممثلات في التلفاز على أنوثتهن ويثرن غرائزي الأنثوية في نفسي وفعلا قلت في نفسي يا أحمد لماذا لا تخضع لكوامن الذكورة الراسخة في نفسك والمتمثلة بميلك البسيط نحو النساء وتتزوج وتنجب طفلا يسبح خالقه وفعلا بدون إطالة سارعت للخطبة لكن الشعور بالأنوثةلم يذهب وشعرت بشعوري نحو خطيبتي بدأ يضمحل ولا أزال أفكر بالتحول الجنسي وبممارسة الجنس معه رجل وأتمنى لو أنني زوجة أحدهم لأن ميلي الأقوى هو نحو الرجال لا النساء وشعوري أنني أنثى شمس أحرقت عشب الذكورة في نفسي وحولته لرماد ولايوجد من الذكورة في نفسي سوى هذا الميل البسيط نحوالبنات ممكن أن أجامع زوجتي ولكن لا أتصور أن الأمر يستمر طويلا لأنني أعرف نفسي فميلي نحو الرجال لم ينطفئ لحظة واحدة ولأنني عندما جربت مرارا أن أتصور ممارسة الجنس مع انثى شعرت بنوع من السعادة إلا أنها لم تستأثر بلبي وقلبي حلاوتها التي تفوقتعليها حلاوة ممارسة الجنس مع الرجال بعالم الخيال وأقول إنني لو قدرت عدد ممارسة الجنس الخيالي مع الرجال بالعدد لقلت مارسته خلال العقود الثلاثة من حياتي بآلاف المرات أما ممارسته مع النساء بالخيال فهو بالعشرات فقط عندما أتصور ممارسة الجنس مع الرجال وأنني زوجة أحدهم أشعر بلذة تستأثر بعقلي وقلبي وفؤادي وصدري ولحمي وفكري وسائر جسدي ام مع النساء أشعر بلذة جسدية عضوية فقط بعكس الممارسة مع الرجال فالسعدة روحية توافقية عضوية جسدية انا انا أما مع البنات فلا أشعر أنني أنا.
ما ذا أفعل فيمالواستمرت حالتي هكذا بعد الزواج وهل ستشعر بي زوجتي يوما وأنا أرتدي ملابس الحريم وماذا سيكون موقفها هل هو كموقف أمي عندما أخبرتها أختي التي شاهدتني أرتدي ملابسها فقالت عني ممسوس من الجن ومرافق لرفقة السوء. هذا غيض من فيض وعدد من مدد وقبس من جذوة أتيتك بها لعلك يصطلي فكرك بدفئها سيدي الطبيب فتسقيني معك كوب نصيحة وتقدم لي جرعة حل وشعلةموقف يكون لك به الاجر المضاعف من الله العلي الكريم.

عزيزى أو بالأصح عزيزتى:
حالتك إسمها الترانسكس أو إضطراب الهوية ولكى تفهميه سأشرحه لكى بالتفصيل:
الترانسكس مرضٌ من أمراض إضطرابات الهوية التي تصيب الرجال والسيدات على السواء، ولكن السائد والمقلق في نفس الوقت هو التحوّل إلى أنثى لدرجة أننا من الممكن أن نعتبر التحوّل إلى رجل كأنه غير موجود، ويلخّص هذه الحالة قول المريض ldquo;أحس بأنني في فخ .. أشعر أن جسمي خطأ..كل الناس تعاملني على أنني رجل مع أني حاسس أني إمرأة ..صحيح عندي قضيب وخصيتان وصوتي خشن وصدري فيه شَعر، إلاّ أننى لست رجلاً hellip; طول عمري حاسس بأني مستريح مع مجتمع الستات وباحسدهن على أنهن ستاتrdquo;hellip; ويظل يقسم باغلظ الأيمان بأنه ليس رجلاً ويهدد الطبيب في جملة حاسمة ldquo;لو ماعملتليش العملية حاروح أعملها عند حد تاني.. أنا حابقى ست يعني حابقى ستrdquo;!hellip;..
ويظلّ المريض مصمماً على إجراء عملية التحويل، وحين يرفض الجميع تحويله ينتهي به الأمر إلى أحد طريقين لا ثالث لهما، الطريق الأول هو التحول إلى العنف والبلطجة والشذوذ، أمّا الثاني فهو الإنتحار بالتخلص من رمز ذكورته الذي يخنقه.
و الهوية GENDER شيء و الجنس SEX شيء آخر. الهوية مكانها الإحساس والمخ، أما الجنس فمكانه شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية، الهوية رجل وإمرأة ،أمّا الجنس فهو ذكر وأنثى، الهوية سلوك وتصرفات ورضا وقبول بكون الإنسان رجلاً أو إمرأة، أما الجنس فهو صفات تشريحية وأعضاء تناسلية وخلايا وأنسجة وهورمونات.
وتحديد نوع الجنس يمرّ بأربعة مراحل:
1. المرحلة الأولى: هى مرحلة الـ GENETIC SEX وهى تتحدّد عند تخصيب البويضة وهل الذي خصبها حيوان منوي يحمل جين X أم Y فإذا كان X فالمولود أنثى، وإذا كان Y فالمولود ذكر.
2. المرحلة الثانية: هي مرحلة الـ GONADAL SEX والتي تبدأ بعد الإسبوع السادس لأنه قبل هذا الإسبوع لايحدث أي تمايز للأعضاء التناسلية التي تتحدد بعد ذلك إلى مبيضين أوخصيتين.
3. ونأتي بعد ذلك إلى المرحلة الثالثة وهي المرحلة الظاهرية الـ PHENOTYPIC SEX والتي تنقسم فيها الأعضاء التناسلية، وتتمايز وتظهر الأعضاء التناسلية الداخلية والخارجية تحت تأثير الهورمونات، فمثلاً في الذكر يكون تأثير التستوستيرون هو المسبب لظهور الحويصلات المنوية والبروستاتا hellip;.الخ
4. ثم نصل إلى محور حديثنا وبؤرة قضيتنا التي نعرض لها وهي الهوية والتي تتحدد بمرحلة الجنس المخّي أو الـ BRAIN SEX والذي تتحكم فيه عوامل هورمونية ونفسية وأيضاً تدخل فيها عوامل التنشئة والتربية والتركيبة السيكولوجية لهذا الفرد والتي تحدد له فيما بعد هل هو رجل أم إمرأة ؟.. هل نحن أمام حالة نفسية أم عضوية، وهذه نقطة طبّية غاية في الأهمية لأننا في معظم الأحيان نخلط ما بين ldquo;الترانسكسrdquo; و ldquo;الإنترسكسldquo;، وهو مرض عضوي ينشأ عن عدم المقدرة على تحديد جنس المولود بعد ولادته وذلك لوجود عيوب خلقية في أعضائه التناسلية الخارجية فتتم تنشئته بصورة مغايرة لحقيقته العضوية، مما يؤدي إلى مشاكل صحية ونفسية وإجتماعية فيما بعد، وهذا النوع يمكن تجنبه بسهولة عن طريق إستخدام تحليل المورثات الجينية CHROMOSOMES بعد الولادة مباشرة.
وبعد التفرقة ما بين مرض ldquo;الترانسكسrdquo; وrdquo;الإنترسكسrdquo; لا بد لنا من أن نفرّق ما بينه وما بين الـ TRANSVEST والخلط الحادث بين الإثنين ناتج عن محاولة لإرتداء الملابس الأنثوية في الإثنين، ولكن هناك فرقاً كبيراً بين الإثنين، فالأول يرتديها لتأكيد الهوية أما الثاني فيرتديها لأنها الطريق الوحيد لديه للإثارة الجنسية والوصول إلى الأورجازم.
وبعد هذه التفرقة تفرض علامة إستفهام أخرى نفسها وهي هل عندما يلجأ أي رجل إلى جرّاح التجميل ويطلب تحويله إلى إمرأة، هل لا بد أن يوافق الطبيب على الفور ويدفع به إلى غرفة العمليات وكأنها عملية زائدة دودية؟! الحقيقة والواقع يؤكدان عكس ذلك، وللأسف هذا ما لا تفهمه النقابة، فالجمعية النفسية الأمريكية قد وضعت شروطاً لإجراء هذه العمليات و لتشخيص هذه الحالة وهذه الشروط هي:
أولاً: لا بدّ أن يظل هذا الإحساس بعدم الإرتياح والإقتناع بالهوية لمدة لا تقل عن سنتين.
ثانياً: لا بدّ أن تمتد الرغبة في تغيير الجنس لمدة لا تقل عن سنتين.
ثالثاً: ألاّ يكون المريض واقعاً تحت تأثير مرض نفسي كالشيزوفرينيا أو عيب وراثيّ.
عند توافر هذه الشروط وعند التأكد من هذا القلق والإضطراب الذي يصدع الهوية يجب على أسرة المريض اللجوء للعلاج النفسيّ لتأهيله نفسياً وإجتماعياً قبل إجراء أية عملية. إذن الأمر ليس لهواً جراحياً أو دجلاً طبياً، القضية علمية بحتة، والمشكلة نفسية تحتاج إلى الفهم بدلاً من التجاهل، والتعاطف بدلاً من التعامي، فهذا حقّ لهذا البنى آدم الذي يريد أن يحسم هويته ويحاول أن يوازن مابين مخه الذي يخبره بأنه أنثى وما بين جسده الذي يصدمه بأنه ذكر.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 122

أجوبة دكتور إيلاف 121

أجوبة دكتور إيلاف 120

أجوبة دكتور إيلاف 119

أجوبة دكتور إيلاف 118

أجوبة دكتور إيلاف 117

أجوبة دكتور إيلاف 116

أجوبة دكتور إيلاف 115

أجوبة دكتور إيلاف 114

أجوبة دكتور إيلاف 113

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إ