ينظمه نادي دبي للصحافة في 12و13 من مايو المقبل في فندق أتلانتيس

منتدى الإعلام العربي يفتح باب التسجيل في دورته التاسعة

دبي: أعلن نادي دبي للصحافة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام كافة المهتمين للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي الذي يعقد يومي 12و13 من مايو2010 في دبي في فندق أتلانتيس.

وتهدف هذه الخطوة الى الارتقاء بالمبادرات التي ينظمها النادي ولمواصلة التطوير على خدماته مشيرة إلى استفادة فريق العمل من تراكم المعرفة والبناء على خبرة تنظيم ثماني دورات سابقة للمنتدى شارك فيها الآف من رواد الإعلام من مختف أنحاء الوطن العربي والعالم منذ انطلاقه للمرة الأولى في العام 2000، حيث بات يحتل مكانة مرموقة وشهرة دولية كواحد من أهم التظاهرات الإعلامية والثقافية.

وقالت مريم بن فهد أنه تم العمل على تشكيل فريق داخلي لتولي شؤون التسجيل بإشراف جاسم الشمسي مساعد مدير المشاريع في النادي من أجل متابعة دعوات الضيوف على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومن أجل ترتيبب مواعيد سفر وإقامتهم وضمان توفير كافة احتياجاتهم خلال مشاركتهم في فعاليات المنتدى.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع المنتدى يضم أرشيفاً متكاملاً للدورات السابقة لمنتدى الإعلام العربي، وأن يوفر في هذه المرحلة نسخاً عن أجندات المنتدى ومعرضاً للصور لدوراته الخمس الماضية ومن العام2005، ويجري العمل الآن على توفير البيانات المتعلقة بالدورات السابقة التي انطلقت أول مرة في العام 2001، لتكون بمثابة مرجع شامل يستفيد منه الباحثين والدارسين في مجال الإعلام.

وسيوفر موقع المنتدى فرصة لزواره لمشاهدة مقاطع فيديو لجلسات وورش عمل منتدى الإعلام العربي التي شارك فيها نخبة من خبراء وأعلام الصحافة في الوطن العربي والعالم، والتي قدموا خلال مداخلاتهم وآرائهم حول مختلف القضايا والظواهر في المشهد الإعلامي العربي والعالمي.

وستضم الدورة التاسعة للمنتدى جدول أعمال مزدحم لباقةً من الموضوعات التي تركز على آخر التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية لمعظم الجوانب التي تفرضها مختلف التغييرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية على صناعة الإعلام.

وشهدت فعاليات الدورة الماضية من منتدى الإعلام العربي التي عقدت تحت شعارquot;الإعلام العربي...ثقل المتغيرات وأعباء الأزماتquot; ما يزيد عن 60 متحدثاً من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم، ومشاركة مايزيد عن 2000 مشارك من رؤساء تحرير الصحف ومحطات التلفزيون والإذاعة، وكتاب الأعمدة والمفكرين الإعلاميين من مختلف المجالات الإعلامية.