واشنطن: في ما يأتي النص الحرفي للبيان الذي اصدره الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين معلقا على الانتخابات النيابية في لبنان والتي جرت الاحد وفازت فيها الاكثرية الحالية على حساب المعارضة: quot;اهنىء الشعب اللبناني باجراء انتخابات هادئة امس (الاحد). ان نسبة المشاركة المرتفعة والمرشحين انفسهم، وكثير منهم عانى شخصيا تداعيات العنف الذي شهده لبنان، يشكلون افضل مؤشرات الى رغبة اللبنانيين في الامن والازدهار. مرة جديدة، اظهر اللبنانيون للعالم اجمع شجاعتهم وقوة التزامهم حيال الديموقراطية.

ان الولايات المتحدة ستستمر في دعم لبنان كبلد سيد ومستقل يلتزم العمل من اجل السلام، بما في ذلك التطبيق الكامل لكل قرارات مجلس الامن الدولي. اننا نأمل بصدق ان تواصل الحكومة المقبلة النهج الذي يؤدي الى بناء لبنان سيد ومستقل ومستقر.

ان الحكم المنبثق من الشعب له معيار واحد لدى كل من يتولون السلطة: عليهم ان يحكموا بالتوافق وليس بالاكراه. عليهم ان يحترموا حقوق الاقليات ويشاركوا في روح من التسامح والتسوية. عليهم ان يضعوا مصالح شعبهم والالية الشرعية للعملية السياسية فوق احزابهم. ان التزام مبادىء السلام والعصرنة هذه تشكل افضل السبل لضمان لبنان كبلد سيد ومزدهرquot;.