بهدف تأمين معلومات سياحية غير تجارية أطلقت موسوعة quot;ويكيبيدياquot; دليلا سياحيا يتيح لمستخدمي الموقع تزويده بمعلومات سياحية عبر العالم.


سان فرانسيسكو: أعلنت المؤسسة المسؤولة عن موسوعة quot;ويكيبيدياquot; الالكترونية عن إطلاق دليل سياحي مجاني على الانترنت يتولى مستخدمو الانترنت عبر العالم تزويده بالمعلومات، تماما مثل quot;ويكيبيدياquot;.
أوضحت مؤسسة quot;ويكيميدياquot; أن الدليل السياحي quot;ويكيفوييدج.اورغquot; الذي يتزامن إطلاقه مع الذكرى الثانية عشرة لتأسيس موسوعة quot;ويكيبيدياquot; الشعبية يضم حتى الساعة حوالى 50 ألف مقال في ست لغات مختلفة.
وقالت رئيسة المؤسسة سو غاردنر quot;هناك طلب كبير على المعلومات الخاصة بالسفر والسياحة، لكن المصادر الشاملة وغير التجارية نادرة. وهذا الوضع على وشك أن يتغيرquot;. وأوضحت المؤسسة أن دليلا سياحيا يدعى quot;ويكيفوييدجquot; وأطلق على شبكة الانترنت منذ 2006 وتدعمه جمعية المانية لا تتوخى الربح، قدم اسمه وكامل محتوياته إلى الدليل السياحي الجديد. وقال بيتر فيتزجيرالد أحد المسؤولين عن المشروع quot;ندعو كل المسافرين الى الانضمام الينا بغية انشاء دليل سياحي الكتروني مستقل وغير تجاري من اجل العالم أجمع. ونحن واثقون من أنه سيصبح المرجع الأول للسياحة والسفر على شبكة الانترنتquot;.