بلقيس دارغوث:&تستعد شركة كاديلاك لتقديم أسطول مؤلف&من 12 سيارة ليموزين موديل 2017 لتأمين الرئيس الأميركي المنتخب الجديد دونالد ترامب بسيارة الرئيس المشهورة بلقب الوحش أو "The Beast".
&
ومر أكثر من سنتين على تقديم جهاز الخدمة السرية للبيت الأبيض طلبًا بالحصول على العربات الجديدة. ومن المقرر أن تستبدل السيارات الجديدة المتطابقة أسطول باراك اوباما الذي استخدمه منذ العام 2009.
&
فما هي تطلعات ترامب لسياراته الجديدة؟
قد تضيف كاديلاك تعديلات معينة على هيكل السيارة وتصميمها الخارجي، مع الإشارة إلى أنه طوال الخمسين سنة الماضية كان لأسطول كل رئيس جوانب مميزة وتغييرات جذرية تتماشى مع تطورات العصر.
&
فأسطول بيل كلينتون اختلف كثيرًا عن أسطول جورج بوش، وكذلك سيارات كودياك التي تم تقديمها لباراك اوباما بهندستها الحديثة وتصميمها الخارجي. لكن موديل 2017 لن يكون أكبر من الجيل السابق، ومن المرجح أن يتكرر التصميم الداخلي لأسطول 2009 إلى حد كبير.
&
ومن المتوقع أن يشابه التصميم سيارات كاديلاك اسكالايد، وان تتسع لـ 7 ركاب، أي أن تنقل الرئيس وعددًا من مساعديه في سيارة واحدة.
&
ستتضمن مقطورة الرئيس أيضًا أجهزة احتياجاته لإجراء اجتماعات عاجلة قصيرة. وذكر موقع "اوتويك" أن الشركة ستضفي تعديلات على أضواء السيارة الأمامية والخلفية باستعارتها من موديلات أخرى.
&
أما التعديلات الكبرى فتصب في مجال أجهزة الاتصال وتأمين الطاقة ورفع علو السيارة، وذلك بعدما علقت السيارة "الوحش " عند مغادرتها السفارة الأميركية في دبلن بطرف الرصيف مسببة إحراجًا لجهاز الخدمة والرئيس.
&
ولن تشهد السيارة تعديلات ذات أهمية بسبب قصر الفترة التي يستخدمها الرئيس، إذ يستخدمها للرحلات التي لا تتجاوز 30 دقيقة، أما ما هو أطول من ذلك فيستخدم الرئيس طائرة الهليكوبتر.

رابط الخبر الاصلي:
http://autoweek.com/article/car-news/new-cadillac-donald-trump-presidential-limousine-debut-inauguration