GMT 8:56 2017 الأربعاء 7 يونيو GMT 9:01 2017 الأربعاء 7 يونيو  :آخر تحديث

"ليفت" تخوض مجال السيارات المستقلة

أ. ف. ب.

سان فرانسيسكو: خاضت شركة "ليفت" لتأجير سيارات مع سائقين مجال المركبات المستقلة وهي تنوي تجربة أسطول من هذا النوع من السيارات في بوسطن، بحسب ما كشفت الثلاثاء.
وستتعاون "ليفت" في إطار هذا المشروع مع مجموعة "نيوتونومي" التي تتعاون أصلا مع مصنع السيارات الفرنسي "بي اس ايه" في سنغافورة. أما "أوبر" منافسة "ليفت" الكبرى، فهي تجرب عدة سيارات ذاتية القيادة في مدن أميركية مختلفة.

وقال كارل يانييمه مؤسس "نيوتونومي" ومديرها التنفيذي "بفضل تعاوننا مع ليفت، سيتسنى لنا تقديم أفضل خبرة لركاب السيارات المستقلة. وتسعى الشركتان إلى حل مشاكل حركة السير في المدن. ويسعدنا أن نتعاون مع ليفت لتحسين برمجيات القيادة المستقلة".

وصرح لوغان غرين المدير التنفيذي لـ"ليفت" من جهته أنه يتصور "عالما لا تكون فيه حيازة السيارات إلزامية وتعود فيه المدن إلى السكان أكثر منه إلى السيارات. وشراكتنا مع نيوتونومي هي مرحلة مهمة لجعل هذا التصور واقعا".

ومنذ بداية العام، تجرب "نيوتونومي" التي أسست سنة 2013 ضمن مشروع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، سيارات كهربائية مستقلة مع مهندس متواجد داخل السيارة لمراقبة الوضع على طرقات بوسطن (شمال شرق الولايات المتحدة).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل