GMT 7:21 2017 الجمعة 9 يونيو GMT 7:26 2017 الجمعة 9 يونيو  :آخر تحديث

اليمن: اشتباه بأكثر من 100 ألف إصابة بالكوليرا

أ. ف. ب.


قال طارق ياسارفيك المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن الحالات المبلغ عنها التي يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن، تزيد على 100 ألف منذ ظهور المرض في البلد الذي تمزقه الحرب أواخر أبريل 2017. وأكد أن المرض قد أدى لوفاة 789 شخصا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس، أن مرض الكوليرا الذي تفشى في اليمن منذ نهاية أبريل، تسبب بوفاة 789 شخصا إضافة إلى الاشتباه بأكثر من مئة ألف حالة إصابة بالوباء في هذا البلد الغارق في نزاع دام.

وقال طارق ياسارفيك المتحدث باسم المنظمة "حتى اليوم تم الإبلاغ عن 101820 حالة يشتبه بأنها إصابة بالكوليرا و789 حالة وفاة في 19 محافظة" منذ ظهور المرض في 27 أبريل.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت في 19 مايو إنها تخشى أن يصل عدد المصابين إلى ربع مليون في غضون ستة أشهر. وكانت هناك في ذلك التاريخ 23 ألف حالة يشتبه بأنها إصابة بالكوليرا.

وبحسب بيان لمنظمة أوكسفام الخميس، تسجل حالة وفاة كل ساعة بسبب الإصابة بالكوليرا. وقال رئيس المنظمة في اليمن ساجد محمد ساجد "اليمن على حافة الهاوية". وحذرت أوكسفام بأنه إذا لم يتم القضاء على الوباء فإنه "سيهدد آلاف الأشخاص في الأشهر القادمة" ودعت إلى "وقف فوري لإطلاق النار" لتمكين العاملين الإنسانيين من التدخل.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل